انطلاق المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في السعودية

 انطلاق المؤتمر الدولي للتدريب القضائي
انطلاق المؤتمر الدولي للتدريب القضائي

افتتح وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في المملكة العربية السعودية، يستمر المؤتمر لمدة يومين ويشهد مشاركة نخبة من المختصين والقانونيين من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 600 متخصص و45 متحدثًا وخبيرًا.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أشار وزير العدل إلى التقدم التنموي الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية في إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبقيادة ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وأكد أن هناك تقدمًا غير مسبوق في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العدلي.

وزارة العدل تعمل على تعزيز الجودة الموضوعية

وأضاف أن وزارة العدل تعمل على تعزيز الجودة الموضوعية في النواحي القانونية بهدف رفع كفاءة المنظومة العدلية.

التدريب العدلي

ومن بين الأدوات والوسائل التي تم تطويرها في هذا السياق هو التدريب والتأهيل وإدارة المعرفة العدلية، حيث يعتبر التدريب والتأهيل أحد المكونات الأساسية لتحقيق العدالة. ولذا، يسعى مركز التدريب العدلي دائمًا إلى تأهيل أفراد المنظومة العدلية والقانونية بالتعاون مع الشركاء في القطاعات المختلفة، بهدف توفير أعلى مستويات التدريب والتأهيل ورفع جودة التدريب المقدم.

أهداف المؤتمر

يهدف المؤتمر الدولي للتدريب القضائي إلى تعزيز جودة التدريب والتأهيل في المجال القضائي وتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين. يتضمن المؤتمر مجموعة واسعة من الجلسات والعروض والندوات التي تغطي مختلف جوانب التدريب القضائي وتحدياته.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي في مجال التدريب القضائي وتطوير القدرات والمهارات القضائية في المملكة العربية السعودية. كما يعكس التزام الحكومة السعودية بتطوير القطاع العدلي وتحسين الأداء وتعزيز العدالة.

للمزيد الاطلاع على: وزير العدل السعودي يوجه بإطلاق النسخة المطورة من تطبيق ناجز للهواتف الذكية.

ومن جهة أخرى أشار الدكتور الصمعاني إلى دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للقطاع العدلي، مشيرًا إلى أهمية تطور قطاع التنفيذ وكفاءة كوادره في تحقيق أهداف نظام التنفيذ، وأكد أن هذه التطورات تستدعي التحول إلى نظام تنفيذ يتمتع بمزيد من التطور والجودة والسرعة والدقة، مما يسهم في تعزيز بييؤ الأعمال والممكنات الاقتصادية في المملكة وفقًا لرؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.