في يوم الأم: النجمات وبناتهن أيقونات للجمال كلٌّ على طريقتها

يوم الأم 2024
نوال الزغبي وابنتها تيا ديب -الصورة من حساب تيا ديب على إنستغرام

لمناسبة يوم الأم، نرصد مجموعة إطلالات مكياج وتسريحات شعر للنجمات وبناتهن، اللاتي أصبحن أيقونات للموضة، لكن كل واحدة منهن على طريقتها، فأين تشابهن وأين اختلفن؟ وبغض النظر عن الإجابة، حذت كثيرات من بنات النجمات حذو أمهاتهن لجهة مواكبتهن صيحات المكياج وتسريحات الشعر، فلفتن الأنظار بشدة، وتركن بصمة مميزة في عالم الموضة والجمال. وقد اخترنا هنا ثلاث نجمات مع بناتهن، فهل يتشابه أسلوبهن برأيك في ما يتعلق بالمكياج وتسريحات الشعر؟


أصالة وابنتها شام


إذا كنت من متابعات إطلالات مكياج وتسريحات شعر أصالة وابنتها شام، فلا شك أنك ستلاحظين أن هناك نقاطاً مشتركة، بقدر ما هنالك فرق في اللوكات التي يعتمدانها؛ إذ إن كل واحدة منهما تتألق على طريقتها الخاصة. فأصالة غالباً ما تظهر بأساليب مكياج قوية تبرز ملامحها بأسلوب عصري جذاب يتّسم ببعض الجرأة، كما أنها مواكبة دائماً لأجدد صيحات المكياج، لا سيما التي تجعلها تبدو أصغر سناً؛ إذ تسيطر على إطلالات مكياجها لمسات شبابية مميزة. فعلى سبيل المثال، لا تتردد أصالة في اعتماد ألوان أحمر الشفاه الجريئة، مثل الأحمر والبنفسجي والبرغندي، وظلال العيون القوية بألوان بارزة مثل الأزرق والزهري والبنفسجي والأخضر، بالإضافة إلى رسمات الأيلاينر بأشكالها المختلفة، الناعمة والجريئة، والمكياج السموكي بألوانه الداكنة، لا سيما الأسود. وفي ما يتعلق بمكياج البشرة، دائماً ما تتألق أصالة ببشرة منحوتة خالية من العيوب، يتم فيها اعتماد تقنيتي الهايلايتر والبرونزر، من دون أن ننسى البلاش بألوانه المختلفة لا سيما الزهري والبرونزي. أما شام، ابنة أصالة، فهي معروفة بإطلالاتها الناعمة التي غالباً ما تميل فيها إلى ألوان المكياج الخفيفة القريبة إلى لون بشرتها، حيث يقتصر مكياجها إجمالاً على ظلال العيون المحايدة وألوان أحمر الشفاه الخافتة، مثل النيود والوردي والبني الفاتح، سواء في المناسبات أو الأيام العادية، ونادراً ما تعتمد رسمات أيلاينر بارزة، حيث يتم استبدالها بالماسكرا والكحل الخفيف على منبت الرموش أو داخل العين. أما مكياج البشرة فدائماً ما يكون بتغطية خفيفة جداً والقليل من البلاش على أعلى الخدود، إلى جانب طبقة خفيفة من الكونسيلر.
أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فهناك الكثير من تسريحات الشعر المشتركة بين أصالة وشام، والفرق يكمن في طريقة اعتمادها؛ إذ تميل أصالة إلى تسريحات الشعر الفخمة، فيما تفضل شام تسريحات الشعر العملية الناعمة. ومن أبرز تسريحات الشعر التي يعتمدانها كلٌّ على طريقتها، تسريحة الكعكة بأسلوبها العالي والمنخفض، تسريحة ذيل الحصان العالي والمنخفض، تسريحة الشعر نصف المرفوع، تسريحة الشعر الويفي المنسدل، إضافة إلى تسريحة الشعر المالس المنسدل.
ومن إطلالات النجمات، بإمكانك أن تستوحي أجمل صيحات جمالية من وحي وصيفة ملكة جمال العالم ياسمينا زيتون


نوال الزغبي وابنتها تيا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TIA (@tiaadib)


منذ انطلاقتها الفنية منذ سنوات بعيدة، وتعد نوال الزغبي من الفنانات اللاتي يتركن بصمة في كل إطلالة لهن، ما جعلها إحدى أبرز أيقونات الموضة على الساحة الفنية العربية عموماً واللبنانية بشكل خاص. وقد حذت حذوها ابنتها تيا، التي دائماً ما تلفت الأنظار بإطلالاتها التي تتسم بالجرأة والتميز، لا سيما أنها تعمل في مجال تصميم الأزياء، وبحكم عملها فهي مواكبة دائماً لصيحات الموضة. فلطالما تميزت بلوكاتها المميزة ذات الطابع العصري والعملي في آن. والقاسم المشترك بين إطلالات كل من نوال الزغبي وابنتها تيا، هو الجرأة والتميز، لكن تعتمد كل واحدة منهما لوكات تناسب عمرها وطبيعة ملامحهما. فلا تتردد كل من نوال الزغبي وابنتها تيا في اعتماد رسمات عيون جريئة بألوان قوية، إلى جانب ألوان أحمر الشفاه القوية أيضاً مثل البرتقالي والفوشيا والأحمر وغيرها. فالاثنتان تمتلكان الجرأة الكافية لمواكبة أجدد صيحات المكياج الخارجة عن المألوف أحياناً. فيما نراهما بإطلالات مكياج عملية وناعمة، وخصوصاً في الرحلات والأيام العادية. أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فهناك تشابه كبير بينهما، لا سيما بالنسبة إلى تسريحات الشعر المنسدلة بشكل طبيعي مع أكسسوارات الشعر المختلفة، مثل القبعات بأشكالها المتعددة، لا سيما الرياضية منها، والباندانا، نذكر تسريحات الشعر الويفي الطبيعي المنسدلة وتسريحات الشعر الناعم المنسدل، إضافة إلى تسريحة الشعر نصف المرفوع. أما تسريحات الكعكة وذيل الحصان وتسريحات الشعر المبلّل وتسريحة الضفائر المرفوعة، فلا تغيب عن إطلالاتهما إطلاقاً.
وفي هذا السياق، تابعي صيحات جمالية من نوال الزغبي

هيفاء وهبي وابنتها زينب فياض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe)


لا شك أن هناك الكثير من أوجه الشبه بين زينب فياض ووالدتها هيفاء وهبي، فإضافة إلى تقارب الملامح الكبير، لا سيما العينين والشفتين، تعتمد الاثنتان في كثير من الأحيان أساليب المكياج نفسها، لا سيما تلك التي تبرز العيون بأسلوب أنثوي جذاب، لا سيما المكياج السموكي الفخم الذي يبرز العينين ويجعلهما أكثر اتساعاً وحجماً، ورسمات الأيلاينر الأسود بأشكالها المميزة، والكحل الأسود الذي غالباً ما يميز إطلالاتهما. من دون أن ننسى ظلال العيون البراقة التي تجعل لوكاتهما مضيئة ومتلألئة. كذلك، تعمد كل من زينب فياض وهيفاء وهبي إلى إبراز الشفاه بطريقة أنثوية جذابة من خلال اعتماد كونتور الشفاه وألوان أحمر الشفاه الجذابة، الناعمة حيناً والقوية حيناً آخر، مثل البني بدرجاته المختلفة والزهري والنيود، والأحمر، والخوخي والمشمشي، فكلتاهما تتمتعان ببشرة حنطية تليق بها معظم ألوان المكياج. حتى بالنسبة إلى تسريحات الشعر، الشبه كبير بين هيفاء وهبي وزينب فياض، فهما تميلان إلى تسريحات الشعر الأنيقة لكن بلمسات شبابية، تجعل إطلالاتهما أكثر حياة وحيوية، نذكر منها تسريحة الكعكة العالية الفوضوية مع الغرة الويفي المنسدلة على جانبي الوجه، وتسريحة الشعر الويفي المنسدل الكلاسيكية، وتسريحة الشعر الكيرلي المنسدل والمالس أيضاً، إلى جانب تسريحة الشعر المموج نصف المرفوع.