حاربي مرض سرطان الثدي بهذه النصائح الغذائية 

يعتبر سرطان الثدي أحد أكثر السرطانات شفاءً على مسوى العالم، حيث إن نسبة شفائه تصل إلى 95%. ولكن يجب العمل على بعض العادات التي تمكنك من الوصول إلى هذه النسبة المرتفعة.
فهناك العديد من التغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة به أو المساعدة في عملية التعافي. واحدة من أكثر الطرق فعالية لمكافحة سرطان الثدي هي من خلال التغذية السليمة.

تناول الأكل الصحي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي - Pexels

تناول الخضراوات والفواكه


تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات المقاومة للسرطان. وقد ثبت وفقاً لأبحاث مايو كلينيك أن هذه الأطعمة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فضلاً عن تحسين الصحة العامة.

الحد من استهلاك الدهون المشبعة


تم ربط الدهون المشبعة، والتي توجد عادة في المنتجات الحيوانية، مثل الزبدة والجبن واللحوم، بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.
للمساعدة في الحماية من سرطان الثدي، يوصى بالحد من استهلاك هذه الأطعمة واختيار الدهون الصحية الموجودة في الأطعمة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون.

أحماض أوميغا 3


ثبت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية وبذور الشيا وبذور الكتان، لها خصائص مقاومة للسرطان. يعتقد الباحثون أن الخصائص المضادة للالتهابات لأحماض أوميغا 3 الدهنية قد تلعب دوراً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

دكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي- تصوير منى مجدي

زيادة تناول الألياف


للألياف فوائد صحية عديدة، بما في ذلك المساعدة في الوقاية من سرطان الثدي. تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، على تنظيم الهرمونات.

تجنب الأطعمة المصنّعة


غالباً ما تحتوي الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات السريعة والوجبات المجمدة والوجبات الخفيفة المعبأة مسبقاً، على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية.
هذه الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب، وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. من الضروري تجنب أو تقليل استهلاك هذه الأطعمة والالتزام بتناول الأطعمة الصحية لنظام غذائي صحي.