مكملات غذائية تساعدك في حرق دهون البطن بفعالية

خسارة دهون البطن تتطلب منك إجراء بعض التعديلات على نظامك الغذائي
خسارة دهون البطن تتطلب منك إجراء بعض التعديلات على نظامك الغذائي

دهون البطن ستمنعك من التمتع بمظهر رشيق، كما ستؤدي إلى مخاطر عالية للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. لكن للحصول على بطن مسطح وتحسين قوامك، عليكِ مزاولة التمارين الرياضية المنتظمة، واعتماد نظام غذائي صحي.
لكن أيضاً مع تحقيق التوازن المعوي لتحسين مظهرك العام، وطبعاً صحتك.

توازن الفلورا المعوية

لكي تحصلي على بطن أملس وتتخلصي من الدهون الحشوية الخطيرة، وبعد ممارسة التمارين البدنية بانتظام، وتناول الطعام الصحي، يمكنك أيضاً تناول العناصر الغذائية الخارجية، التي تعمل على الكائنات الحيّة الدقيقة المعوية. ولتحقيق هذه الغاية، اختاري مكملاً غذائياً (بعد اسشارة اختصاصي تغذية) يعمل على الفلورا المعوية، ويساعدك في الحصول على بطن مسطح بشكل فعّال. يجب أن تحتوي تركيبة المكمل على Lactobacillus Gasseri، وهو تخمير لبني ضروري لتوازن البكتيريا المعوية.

كيف تعمل البروبيوتيك على تقليل دهون البطن؟

اختاري البروبيوتيك للتخلص من دهون البطن


تُعتبر الكائنات الحية الدقيقة المعوية دماغاً ثانياً، وتتكوّن من تريليونات من الكائنات الحية الدقيقة، مقسَّمة إلى عدة عائلات من البكتيريا. يعَد توازن الكائنات الحية الدقيقة ضرورياً لمختلف وظائف الجسم، مثل: تخليق الفيتامينات، وامتصاص العناصر الغذائية من خلال جدران الأمعاء، والمناعة، والهضم، وما إلى ذلك. لكن الميكروبات الحيوية المتوازنة والصحية، تؤثر أيضاً على فقدان الوزن. عندما تكون متوازنة؛ فإنها تقلل بشكل فعّال من تخزين الدهون في البطن.


وهكذا، فقد تبيّن أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يعانون من اختلال الميكروبيوم "ديسبيوسيس"، وهو خلل في التوازن بين أنواع مختلفة من البكتيريا. تحتوي الكائنات الحية الدقيقة الخاصة بها على بكتيريا سيئة أكثر من البكتيريا الجيدة، وليست متنوعة بشكل كافٍ. من ناحية أخرى، يتمتع الشخص ذو الشكل النحيف بميكروبات حيوية متنوعة للغاية، وتتكون من عدة أنواع من البكتيريا الجيدة. يساعد هذا الثراء في النباتات المعوية على تقليل تخزين الدهون، وتعزيز عملية الهضم، من بين أمور أخرى.


بالإضافة إلى التمارين؛ فإن تناول الطعام الخارجي مفيد لفقدان الوزن والحصول على بطن مسطح. ولهذا الغرض، اطلبي مكملاً غذائياً يحتوي على عدة عائلات من التخمرات اللبنية (Lactobacillus Gasseri، Lactobacillus plantarum، Lactobacillus rhamnosus) بالإضافة إلى Bifidobacterium longum. من أجل استهداف دهون البطن على وجه التحديد.


* المصدر: Top Sante


* ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.