فيديو: في ذكرى ميلاده.. تعرف إلى أبرز الأعمال الفنية التي شارك بها حسن الأسمر

حسن الأسمر -صورة أرشيفية
حسن الأسمر -صورة أرشيفية
يُعد الفنان حسن الأسمر واحداً من كبار مطربي الغناء الشعبي في مصر؛ حيث كان قد ساهم في تطوير الأغنية الشعبية المصرية وتقديمها بقالب موسيقي معاصر للأجيال الجديدة؛ ما حقق له انتشاراً ونجاحاً كبيراً، وبشكل خاص بفترتي الثمانينيات والتسعينيات.

بداية حسن الأسمر الفنية

وُلد الفنان حسن الأسمر في مثل هذا اليوم 21 من أكتوبر بمنطقة العباسية في محافظة القاهرة، وعشق الفن والغناء منذ طفولته؛ حيث كان يحرص على حضور حفلات الذكر في الموالد وأيضاً الأفراح الشعبية، ليبدأ عقب ذلك مسيرته الفنية بالغناء من خلال تسجيل أولى أغانيه «عليل أنا يا تمر حنة» التي مهدت له الطريق لينطلق بعالم الشهرة عقب ذلك.

وخلال مسيرته الفنية أصدر الفنان حسن الأسمر العديد من الألبومات الغنائية التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور المصري والعربي؛ ما أهله للمشاركة في العديد من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية وتعاون من خلال تلك الأعمال الفنية مع كبار الفنانين والمخرجين.

أبرز الأعمال الفنية التي شارك بها حسن الأسمر

وخلال مسيرته الفنية شارك الفنان حسن الأسمر في العديد من الأعمال الفنية التي بدأها منذ عام 1984 من خلال فيلم «طابونة حمزة» الذي جاء من بطولة: يونس شلبي، إسعاد يونس، سيد زيان، ووحيد سيف.
كما كانت من أبرز أفلامه السينمائية التي شارك بها هو فيلم «ليلة ساخنة» من إخراج عاطف الطيب وبطولة نور الشريف الذي شاركه أيضاً بطولة فيلم «عيون الصقر» عام 1992.

وعلى مستوى المسرح شارك الفنان الراحل حسن الأسمر في عدد من المسرحيات، ومن أبرزها مسرحية «انقلاب» التي تعاون من خلالها مع المخرج جلال الشرقاوي، ومسرحيات: «أنا عايزة مليونير، قديمة العب غيرها، الكنز في البدروم» وفي الدراما التلفزيونية شارك بعدد من المسلسلات التي يأتي من أشهرها مسلسل «أرابيسك» أمام الفنان صلاح السعدني.


ورحل عن عالمنا الفنان حسن الأسمر في 7 من أغسطس عام 2011 بعد مسيرة فنية امتدت لما يتجاوز الثلاثين عاماً قدم خلالها العديد من الأغاني والأعمال الفنية التي ظلت حاضرة بأذهان الجمهور حتى الآن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».