صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تقنية EMS ورشاقة مهيرة عبد العزيز

مهيرة عبد العزيز خسرت الكثير من وزنها
مهيرة عبد العزيز استعادت رشاقتها بعد الولادة
أناقة مهيرة عبد العزيز
رشاقة مهيرة عبد العزيز
مهيرة عبد العزيز قبل وبعد

فاجأت الإعلاميّة مهيرة عبد العزيز الجمهور برشاقتها، وذلك بعد وقت قصير من ولادة ابنتها يسما. ويرجع سبب الرشاقة إلى اتباع نظام غذائيّ صحِّي والقيام بالتمارين الرياضيّة، فضلًا عن تقنيَّة من ألمانيا تُدعى Electro Muscular Stimulation (EMS)، وتُستخدم مرّتين في الأسبوع لغرض إحراق 500 سعرة حراريّة في نصف ساعة، بدون عناء.
 

فوائد تقنية EMS وكيفية استخدامها؟

مهيرة عبد العزيز في النادي الرياضي
مهيرة عبد العزيز في النادي الرياضي

تتمثَّل هذه العمليَّة في إرسال النبضات الكهربائيَّة بشكل متوازن؛ تصدر هذه النبضات عن جهاز EMS، الذي يكون متصلًا بجسم الرياضي.
تستهدف هذه النبضات عادة المجموعات العضلية المختلفة في الجسم، من أجل تحفيز انقباض العضلات. وفي أحيانٍ أخرى، توجَّه هذه النبضات إلى مناطق معيَّنة من الجسم.

 

 

رشاقة مهيرة عبد العزيز
رشاقة مهيرة عبد العزيز


يقوم المدرِّب بالتعديل والتحكم بالنبضات الكهربائيَّة، خلال التدريب، وذلك وفق الخطَّة المُصمَّمة لجسم كل رياضي، بغية أن يحصل هذا الأخير على أفضل النتائج من كل تدريب. وفي هذا الإطار، تقول مهيرة إنّ "مع حضور هذا الجهاز، لا عذر لعدم ارتياد النادي الرياضي".
إشارة إلى أنَّ تقنية الـEMS أو تحفيز العضلات بالومضات تُلاقي انتشارًا واسعًا منذ سنة 2007، لأنَّها توفِّر الوقت والجهد المطلوبين لإنقاص الوزن. فخلال ثلاثين دقيقة، تعمل هذه التقنيَّة على تنشيط عضلات الجسم عبر سترة خاصة، تتضمَّن عشرة أقطاب كهربائية موجهة على أجزاء العضلات الرئيسية (الصدر والبطن وأعلى وأسفل الظهر والذراعين والساقين والأرداف).

شاهدي أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

تابعوا أيضًا:

هكذا استعادت ميريام فارس رشاقتها بعد الولادة

أساطير حول اللياقة البدنية

داش دايت لأهداف تتجاوز خسارة الوزن

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X