صحة /الصحة العامة

فوائد بذور الشيا على الريق

فوائد بذور الشيا على الريق

تتميز بذور الشيا بقيمتها الغذائية العالية، فهي غنية بالطاقة اللازمة التي يحتاجها الجسم، وتحتوي بذور الشيا على الألياف وعلى حمضي أوميغا 3 و 6، بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتينات والكالسيوم. كما تُعتبر بذور الشيا مصدرًا غنيًّا جدًّا بمضادات الأكسدة، ما يجعلها ذات فوائد كثيرة لصحة الجسم. وتتميز بنكهة خفيفة فيمكن إضافتها للأطباق المختلفة. ولتعزيز الاستفادة من قيمتها الغذائية يمكنكِ إعداد منقوع بذور الشيا وشربه على الريق. إليكِ فوائد بذور الشيا على الريق:


فوائد بذور الشيا على الريق:


- تقلل بذور الشيا من خطر الإصابة بأمراض الشيخوخة، كما تحارب علامات التقدم في السن لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
- تدعم صحة الجلد وتساعد على تسريع تجدد الخلايا لينعم بالنضارة.
- تدعم بذور الشيا صحة الجهاز الهضمي لكونها غنية بالألياف، فتحافظ على صحة الأمعاء، كما تساعد على الحفاظ على توازن مستوى الأنسولين في الدم.
- تساعد بذور الشيا على فقدان الوزن عند إدخالها ضمن نظام غذائي صحي، وذلك لاحتوائها على الألياف والبروتينات التي تساعد على كبح الشهية والشعور السريع بالامتلاء، من دون الحاجة للإفراط في تناول الطعام.

- تقلل بذور الشيا من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحافظ على صحته، فهي تعمل على تنظيم الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم. كما يعدُّ الأشخاص الذين يتناولون بذور الشيا أقل عرضة للإصابة بمرض تصلب الشرايين.
- تساعد بذور الشيا على الوقاية من مرض السمنة لأنها تقلل من وجود الأنسجة الدهنية، كما تعمل على حرق الدهون المتراكمة في البطن.

بذور الشيا تقي من السمنة
بذور الشيا تقي من السمنة

 


- تعمل بذور الشيا على تقوية العظام وبناء العضلات لكونها غنية بالكالسيوم والبروتينات.
- تساعد بذور الشيا على الوقاية من أمراض السرطان، وذلك لاحتوائها على حمض ألفا لينوليك، وهو أحد أحماض الأوميغا 3 الذي يقضي على الخلايا السرطانية من دون أن يضرُّ خلايا الجسم الطبيعية.

شاهدي أيضاً:فوائد الثوم للمرأة لا تصدّق

 

تابعي المزيد: استشاري سعودي يحذّر من علاج جديد لـ"السمنة" أميركي المصدر !

X