ثقافة بلا حدود تزور شواطئ الشارقة بمكتبتها المتنقلة

jpg
jpg
jpg
jpg
jpg
jpg
3 صور
بهدف تشجيع مرتادي الشواطئ في إمارة الشارقة على القراءة، وللاستفادة من 430 كتاباً في مختلف الحقول المعرفية، جمعت «مكتبة الشارقة الشاطئية» في مرحلتها الـ 5 ، زوار شاطئ بحر كلباء، بمختلف أعمارهم حول مكتبتها الشاطئية المتنقلة، يوم الخميس الماضي، لتنشر ثقافة حب القراءة والكتاب بين مرتادي الشاطئ.


جمعت المبادرة وجود الكتاب مع أنشطة ثقافية وترفيهية مختلفة مثل ألعاب الشاطئ التي شارك فيها مجموعة من مرتادي الشاطئ، ومنطقة خاصة لألعاب الأطفال، فضلاً عن قراءة قصصية لكتاب "مشاعر ميرا" قدمتها الكاتبة فاديا دعاس، وأنشطةً فنية مثل الرسم والتلوين والتي قضى خلالها الأطفال وقتاً ممتعاً.

كما مزجت مبادرة "قهوة وكتاب"، التي احتضنتها الفعالية، بين تقديم الكتب مجاناً للقراء وبيع القهوة التي يذهب ريعها بالكامل لصالح "القلب الكبير"، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بدعم ومساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

وقالت مريم الحمادي، مديرة ثقافة بلا حدود: «نسعى من خلال مبادرة المكتبة الشاطئية، للوصول إلى محبّي القراءة في كل مكان، وغرس حب المطالعة بين جميع فئات المجتمع.. ومحطّتنا القادمة ستكون يوم الخميس القادم 30 يناير على شاطئ بحر الحمرية».
ويذكر أن "ثقافة بلا حدود"، تسعى إلى ترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمةٍ للثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تنظيم برنامجٍ مكثفٍ من المحاضرات وورش العمل والنشاطات التثقيفية للمدارس والجامعات والمكتبات.