أسرة ومجتمع /شباب وبنات

فعاليات للاستفادة من الحجر المنزلي

فعاليات الحجر المنزلي
فعاليات الحجر المنزلي
فعاليات الحجر المنزلي
فعاليات الحجر المنزلي

في ظل التوتر الذي يجوب العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتغير العادات اليومية بسبب اتخاذ كل الدول إجراءات احترازية عديدة، منها الحجر المنزلي لتجنب التجمعات في المراكز التجارية وأماكن الترفيه وغيرها، فلقد نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية بعض الأفكار لقضاء أوقات الحجر الصحى المنزلي خاصة بالنسبة للمراهقين دون ملل.
من الممكن أن تستغل الوقت الزائد في منزلك عن طريق تعلم لغة جديدة أو حتى أساسياتها وعبارات منها عن طريق بعض تطبيقات تعلم اللغات عبر الإنترنت.
يمكنك أيضاً زيارة المتاحف حول العالم من دون أن تغادر منزلك عن طريق الهواتف الذكية وخاصية Google arts & culture التي تمكنك من التجول خلالها عبر مجموعة من المتاحف الدولية في باريس وحتى نيودلهي.
قم بإعداد مكان استرخاء في شرفتك، أو بجوار نافذة في منزلك، يمكنك من خلالها مشاهدة ما يحدث بالخارج.
ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على جهاز المناعة.
محبو الطعام أيضاً سيكون لديهم وقت كافٍ لطهو ما يفضلون من المأكولات الشهية، وذلك في إطار تقليل شراء الأطعمة سريعة التحضير.
تعلم تمارين التأمل فهى ستساعدك على الاسترخاء.
الحصول على وقت كافٍ من النوم، وهو ما يعمل على تعزيز جهاز المناعة.


روايات جديدة

lqr_0.jpg


يمكن أن تكون القراءة هذه الأيام أداة فعالة جداً لكسر الملل وتغيير الروتين اليومي أثناء فترة الحجر، فقراءة الروايات الجديدة بحسب خبراء، قادرة على أن تجعلك تنسى ولو لو قت قليل واقعاً ربما يكون مزعجاً.


الموسيقى

lmwsyq.jpg


من الممكن أن تكون الموسيقى اختياراً مثالياً لتمضية هذه الفترة، لذلك فإن الحرص على سماع أنغامها يومياً خلال الحجر أمر مفيد تماماً؛ لأنها تريح الأعصاب وتساعد على تنقية الذهن.
العائلة
في الفترة الأخيرة، كان لمواقع التواصل الاجتماعي دورها الكبير وتأثيرها القوي على حياة الأفراد، لهذا فإن فترة الحجر الصحي ستكون فرصة جميلة لإمضاء وقت أكبر مع العائلة بعيداً عن ضغوطات الحياة.
مشاهدة الأفلام عادة هي واحدة من أكثر الأنشطة التي تستهوي الناس، سواء في دور السينما أو في المنازل، فهذه الأيام هي الأفضل لتطبيق هذه المتعة في المنازل.
لا تستسلم للاكتئاب وتجعله يسيطر عليك، حاول أن تسعد نفسك بوسائل مختلفة فربما سيتغير الروتين اليومي لحياتنا بعض الشيء، لكننا سنتجاوز هذه الفترة العصيبة سوياً.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.

 

يمكنك قراءة العدد الأخير من مجلة سيدتي كاملا كل أسبوع عبر الرابط: "سيدتي" الورقية معكم في البيت - عدد 2040

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X