صحة ورشاقة /الطب البديل

أشهر فوائد اللوز الأخضر للجسم

اشهر فوائد اللوز الأخضر للجسم

اللوز الأخضر ينتظره كثيرون من موسم إلى آخر نظراً لطعمه اللذيذ. لكن، خلف هذا المذاق توجد فوائد صحية لا تحصى. تعرّفي إليها مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الآتي:


اللوز الأخضر مصدر مهم للعناصر المغذية


يعتبر اللوز الأخضر مصدراً مهماً لكل من البروتينات وأيضاً للألياف الغذائية، والدهون المفيدة والفيتامين إي E، وهو مصدر لمعدن المغنيسيوم. ناهيك عن احتوائه على معادن مهمة أخرى مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد والفسفور. إضافةً إلى ذلك يعتبر اللوز الأخضر مصدراً لفيتامين بي B، ويحتوي على مضادات الأكسدة بوفرة .


فوائد اللوز الأخضر في تعزيز صحة القلب

اللوز الأخضر يحمي القلب
اللوز الأخضر يحمي القلب


يحتوي اللوز الأخضر على مضادات الأكسدة القوية وعلى الفيتامين E التي تلعب جميعها دوراً فعالاً في الوقاية من الالتهابات وأمراض القلب والشرايين. واستناداً إلى بعض الأبحاث العلمية تبين أنَّ تناول اللوز من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع قد يساهم في تقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية.

تابعي المزيد: فوائد الفستق المدعّمة باثباتات علمية



اللوز الأخضر يساعد في تخفيض الوزن ضمن حمية متوازنة


يحتوي اللوز الأخضر على الألياف الغذائية التي تساعد بدورها على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع لفترة زمنية أطول، مما يقلل من السعرات الحرارية المتناولة خلال النهار.



اللوز الأخضر يخفّض مستوى الكولسترول الضارّ

اللوز الأخضر يخّفض الكولسترول الضار في الدم
اللوز الأخضر يخّفض الكولسترول الضار في الدم


إنَّ تناول اللوز الأخضر بانتظام يساهم في خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الجسم المعروف بـ LDL، ويرفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم المعروف بـ HDL، وذلك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية بنسب مرتفعة.

تابعي المزيد: 12 عنصرًا غذائياً لـ خفض الكولسترول يستحق التجربة



اللوز الأخضر يؤمن الوقاية من الإمساك


بفضل الألياف التي يحتويها اللوز بكميات مرتفعة، فيمكننا اعتباره كملين ومعزز لحركة الأمعاء ومسهل لعملية الهضم، وبالتالي فإنَّ له دوراً وقائياً من مشكلة الإمساك .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X