فوائد الخروب المذهلة للجسم
2 صور

فوائد الخروب كثيرة ومهمّة على الصحة. ولعل أبرزها حماية الشرايين من الكولسترول الضارّ، ووقاية الجهاز التنفسي من بعض الأمراض، كذلك الوقاية من بعض الأمراض السرطانية.
في السطور الآتية تطلعك إختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على أبرز فوائد الخروب للجسم:



فوائد الخروب في خفض مستوى الكولسترول الضارّ

الخروب يساهم في خفض الكولسترول
الخروب يساهم في خفض الكولسترول


يساعد الخروب في خفض مستوى الكولسترول الضارّ LDL في الجسم، وذلك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية القابلة للذوبان. ناهيك عن احتوائه على أهم مضادات الأكسدة؛ "البوليفينول" التي تساهم في تعزيز الصحة.

 

تابعي المزيد: 12 عنصراً غذائياً لـ خفض الكولسترول يستحق التجربة




فوائد الخروب في الوقاية من الأمراض السرطانية

يساعد الخروب في الوقاية من الأمراض السرطانية كافةً، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة الضارّة. وقد أشارت الأبحاث العلمية الى أنَّ الاستخدام المنتظم للخروب، قد يساعد في الوقاية من سرطان الرئة على وجه الخصوص.




فوائد الخروب في مكافحة السعال والإنفلونزا


يحتوي الخروب على فيتامينات ومضادات قوية للأكسدة، مثل البوليفينول، فيساعد بذلك على محاربة السعال، ونزلات البرد. كما وتعدُّ مادة العفص التي تحتوي على حمض الغال، والتي يحتوي عليها الخروب، مادة مضادّة للفيروسات مهمة في وضعنا الراهن من أجل تقوية مناعة الجسم.

 

تابعي المزيد: اكتشفي الفرق بين أعراض فيروس كورونا وأعراض الإنفلونزا


فوائد الخروب في السيطرة على الوزن الزائد ومحاربة البدانة

 


وجد الباحثون أنَّ استهلاك لب الخروب قد يساعد في خفض الوزن، عن طريق خفضه لمستويات هرمون الجريلين والدهون الثلاثية في الجسم بعد الأكل. ونحن بحاجة لدراسات معمقة أكثر في هذا الموضوع لتأكيده ولكن لا شك في أن استهلاك الخروب ضمن حمية غذائية مدروسة له منافع جمّة.



فوائد الخروب للشعر والبشرة


تناول الخروب مفيد جداً لصحة الشعر ويقي من تساقطه ويساعد في تقويته فهو مصدر غني لمضادات الأكسدة ولفيتامين "إي" E. كما وأنَّ تناول الخروب يساهم في تعزيز صحة البشرة والجلد، وهو مهم للوقاية من التجاعيد ولمكافحة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.



فوائد الخروب لرائحة الفم المزعجة

الخروب علاج لرائحة الفم
الخروب علاج لرائحة الفم


يوصف الخروب، لا سيما مضغ قرون الخروب، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، التي تجعل صاحبها خجولاً من العلاقات الاجتماعية.

 

تابعي المزيد: رائحة الفم المزعجة: اتّبعوا نصائح الأطباء لتجنبها