صحة ورشاقة /الصحة العامة

كيف ترفعين مستوى الفيتامين د في جسمك؟

كيف ترفعين مستوى الفيتامين د في جسمك؟

كيف ترفعين مستوى الفيتامين د D في جسمك؟ الطريقة سهلة وبسيطة، وتحتاج منك إلى إعادة النظر بما تأكلين.

لمعرفة المزيد حول الموضوع، تابعي نصائح اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town ، في السطور الآتية:

 

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

 

 

تابعي المزيد: اكتشفي نقص الفيتامين بي 12 لديك من خلال هاتفك الجوال !

 

- تناولي الأسماك والمأكولات البحرية: تعتبر الأسماك وثمار البحر من أغنى المصادر بالفيتامين د D، لذلك ننصحك بإدراج التونة، السردين، المحار، الجمبري، الأنشوا إلى مائدتك على الأقل مرتين في الأسبوع.

- فكري بتناول الفطر لمحاربة نقص الفيتامين د: يعتبر الفطر من الأطعمة الخارقة الغنية بالفيتامين د، لذلك أضيفيه إلى لائحة غذائك اليومية، سواء من خلال تزيين أطباق السلطة به أو الأطباق الأخرى المُحضّرة للعائلة.

- قومي بإدراج البيض في نظامك الغذائي: يعتبر البيض مصدراً مهماً للبروتينات، ناهيك عن أهميّة صفاره للحصول على جرعة مهمّة من الفيتامين د. إذ يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من هذا الفيتامين.

- تعرّضي لأشعة الشمس: يُعرف عن الفيتامين د أنه فيتامين أشعة الشمس، فاستفيدي من الطقس الدافئ للتعرّض لهذه الأشعة لفترة وجيزة يومياً للحصول على الفيتامين د، لكن حذارِ فترات الذروة بين الـ12 -4 بعد الظهر.

- فكري باستهلاك بدائل الحليب فهي مفيدة: يمكن أن تساعد بدائل الحليب مثل حليب الصويا وحليب اللوز في محاربة نقص الفيتامين د، ويمكنكِ التوجه إلى الأطعمة المدعّمة بهذا الفيتامين من خلال قراءة الملصق الغذائي.


نصيحة: حافظي على مستوى جيّد من الفيتامين د في جسمك؛ لأنه مهمٌ جداً لجميع العمليات الحيوية في الجسم ولحماية العظام بالطبع.

 

تابعي المزيد: فوائد الفيتامين دي D وخصوصاً في حالة فيروس كورونا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X