صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين كارديو للبطن للنساء

تمارين كارديو للبطن للنساء وتقوية عضلاتها
تمارين كارديو للبطن
تمارين كارديو لشد البطن
تمارين كارديو للبطن للنساء

تمارين كارديو للبطن للنساء، فعّالة في إحراق الدهون المختزنة و"العنيدة" في تلك المنطقة من الجسم، وتُساعد في تقوية عضلاتها وإبرازها، يطلعك عليها "سيدتي. نت"، مرفقة بالصور في الآتي.
 

10 تمارين كارديو للبطن للنساء

تمارين كارديو للبطن للنساء
تمارين كارديو لشدّ وتقوية عضلات البطن

عند أداء تمارين كارديو للبطن، تستخدم النساء مجموعات كبيرة من العضلات، مع التنفّس المنتظم، فيرتفع معدّل ضربات القلب، على أن يبقى في مستوى ثابت لعشر دقائق، كي تتزوّد العضلات بالكمّ اللازم لها من الأُكسيجين. ولعلّ ما يميّز هذه التمارين، ليس قدرتها العالية على إحراق الدهون أثناء ممارستها فحسب، بل في شدّ ونحت الجسم أيضًا، بخاصّة منطقة البطن.
إليك، مجموعة من تمارين كارديو للبطن للنساء سهلة التطبيق، وذلك عند ممارستها من ثلاث مرّات الى أربع منها في الأسبوع، على أن يُكرّر كل تمرين على حدة لدقيقة فأكثر؛ للحصول على بطن مشدودة عضلاته.

التمرين الأوَّل:

تمارين كارديو لشد البطن
تمرين فعّال في شدّ البطن

قفي مستقيمةً، وقومي بخطوات صغيرة عدة إلى الجانب، ثمَّ قفي في نقطة معينة واثني الركبة اليمنى وارفعيها حتّى مستوى معدتك. انخفضي مُجدَّدًا، وكرِّري الحركة نفسها والخطوات نفسها، في الجهة المقابلة.


التمرين الثاني:

تمارين كارديو لشد البطن
يُساعد هذا التمرين في شدّ عضلات البطن وتقوية عضلاتها

ارتكزي على أصابع قدميك، ثمَّ قومي بحركة المقصّ بقدميك بشكلٍ سريع.


التمرين الثالث:

تمارين كارديو للنساء
تمرين السكوات يعدّ من تمرينات الكارديو الفعّالة في شدّ البطن

اتخذي وضعية الـ "سكوات" القصوى؛ اخفضي جسمك صوب الأرض، واثني ركبتيك، وارجعي مؤخِّرتك إلى الوراء، والمسي بيديك الأرض. ثمَّ، قومي بالقفز، واستديري 180 درجة إلى اليمين، وحافظي على وضعية الـ "سكوات". اقفزي واستديري مرَّة أخرى لناحية اليسار. كرِّري هذه الحركة.


التمرين الرابع:

تمارين كارديو للنساء
تمرين لشدّ وتقوية عضلات البطن

قفي مستقيمةً، واجذبي الركبة اليمنى وارفعيها صوبك، وضمِّيها بكلتي يديك وقرِّبيها باتجاه صدرك. كرِّري الحركة للركبة الثانية.


التمرين الخامس:

تمارين كارديو للنساء
هذا التمرين فعّال في شدّ وتقوية عضلات البطن

قفي جالسةً، وافتحي ساقيك قليلًا. اثني ركبتك اليمنى، واخفضي الفخذين للأسفل، على أن تكون ركبتك اليمنى مثنيّة في مستوى كاحل القدم. مدّي ذراعيك، وادفعي نفسك إلى الخارج بقدمك اليسرى. استمرّي في أداء التمرين لخمس مرّات، في كلّ قدم.

تابعي المزيد : صور وفيديو: تمارين لشد البطن


التمرين السادس:

تمارين كارديو للنساء
هذا التمرين يقوي ويشدّ عضلات البطن

قفي مستقيمةً، وارتكزي على باطن القدم. ثمّ، اثني ارفعي قدمك اليمنى، حتّى تكون في مستوى الكاحل. وارتكيز على القدم اليسرى مع رفع الكاحل، وخذي خطوة للأعلى بقدمك اليسرى. حافظي على تنفّسك. كرّري هذا التمرين لعشر مرّات، في كلّ ساق.


التمرين السابع:

تمارين كارديو للنساء
يعتبر هذا التمرين من تمرينات الكارديو الفعّالة في شد عضلات البطن

استندي على الأرض بوساطة كفّيك وأصابع قدميك، كأنك تستعدّين للتسلّق، ثمّ ارفعي قدمك اليسرى باتجاه صدرك، وبدّلي بين الساقين. كرّري هذا التمرين لعشر مرّات في كل ساق.


التمرين الثامن:

تمارين كارديو للنساء
تمرين فعّال في شدّ عضلات البطن

استلقي على الأرض، ثمَّ اثني ركبتيك وابسطي ذراعيك إلى جانب الجسم، وقومي برفع أسفل الظهر عن الأرض، فاخفضيه مرَّة أخرى، مع الحرص على عدم ملامسة الأرض. كرِّري هذا التمرين لعشر مرَّات.

التمرين التاسع:

تمارين كارديو للنساء
تمارين كارديو لشدّ عضلات البطن

تمدَّدي على الأرض، واثني ركبتيك، ومدِّي جذعك لتقويم عمودك الفقري، واشبكي يديك خلف رأسك، وحاولي شدَّ رقبتك إلى الأمام، مع الحفاظ على استقامة الظهر للفترة الأكثر طولًا الممكنة. وعند الشعور بالإرهاق، عودي إلى الوضع السابق بالتدريج، حتَّى لا تؤذي ظهرك.


التمرين العاشر:

تمارين كارديو للنساء
تمارين كارديو للنساء

اجلسي على الأرض، واثني ركبتيك ومدِّي يديك بشكل مستقيم، إلى الأمام. ثمَّ، ادفعي جسمك إلى الامام باتجاه قدميك. ولتحقيق النتيجة المرجوَّة من التمرين.
كرّري ممارسته لعشر مرَّات متتالية.

تابعي المزيد: ​تمارين شد البطن والخصر في المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X