أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

غواص يخاطر بحياته لالتقاط صورة بعمق المحيط مع حوت أزرق طوله 42 متراً

خاطر غواص بحياته من أجل التقاط صورة سيلفي في أعماق المحيط مع حوت أزرق عملاق ليصبح مشهوراً.

وتمكن الغواص والمصور المحترف "سيمون لورينز من التقاط صورة سيلفي لا تُنسى في أعماق المحيط الهندي مع حوت أزرق يُقدر طوله بنحو 80 قدمًا، أي ما يعادل أكثر من 24 مترًا.

ويظهر الغواص لورينز البالغ من العمر 42 عامًا، في هذه اللقطة وهو يسبح على مقربة من الحوت الهائل على عمق 30 قدمًا في المحيط.

واستخدم "لورينز"، وهو من "هونج كونج"، معدات تصوير متطورة لتوثيق تجربته الفريدة من نوعها في الأعماق قبالة الساحل الشرقي لـ سريلانكا.

تابعي المزيد: ذهب لمجاملة العريس فتسبب بكارثة

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الغواص العاشق للمغامرة كان خلال تلك اللحظات على مسافة نحو 26 قدمًا من الحوت الأزرق، الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 31 ميلًا في الساعة، وهو ما يعني أن محاولته لتوثيق هذه التجربة كانت محفوفة بالكثير من لمخاطر.

وقال "لورينز" : إن الحوت الأزرق على عكس فصائل الحيتان الأخرى، في حالة حركة دائمة، وهو ما يجعل عملية تصويره والحصول على لقطة مثالية بمثابة تحدي بالنسبة إلى أي مصور محترف، كما أنها تحتاج إلى دقة وتركيز شديدين. لافتا الى أنه بذل جهودا كبيرة ومحفوفة بالمخاطر  حتى تمكن من حقيق هدفه.

وتعد سريلانكا موطن الحيتان الزرقاء الوحيدة غير المهاجرة في العالم، وعلى الرغم من أن تعدادها مستقر بفضل سياسة الدولة في مكافحة صيد الحيتان، إلا أنه لم يتبق في العالم سوى 10 آلاف حوت أزرق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X