صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين تخلصك من ترهل الذراعين

ترهّل الجلد في منطقة الذراعين، مشكلة تشكو منها غالبية النساء جرّاء التقدّم في السن أو اكتساب الوزن بصورة سريعة بعد اتباع نظام رجيم سريع المفعول. وللتخلّص من ترهل الذراعين، يقدّم "سيدتي. نت" تمارين سهلة.


تمارين تخلصك من ترهّل الذراعين

تمارين شد الذراعين
تمارين رياضية فعّالة في شدّ الذراعين وتقوية العضلات

هي تمارين رياضية فعّالة في شدّ عضلات الذراعين، ومنحها شكلًا بارزًا، يُمكن تطبيقها في المنزل مع الاستعانة بالأوزان (الدمبل)، على أن يزن كل منهما كيلوغرامًا ونصف الكيلوغرام، مع إمكانية زيارة الوزن تدريجيًّا. فاستخدام الأوزان الخفيفة الـ (دمبلز)، عند ممارسة الرياضة، يُساعد في زيادة قوّة التمارين، وتعزيز عمليّة إحراق السعرات الحراريّة. إليكِ، مجموعة من التمارين لشدّ الجلد المترهّل في الذراعين، وتقويتهما.


تمرين الضغط الثلاثي

تمارين شد الذراعين
تمرين الضغط الثلاثي يعدّ من أكثر التمرينات فعالية في شدّ الذراعين

هو التمرين الأكثر فعاليّةً في استهداف العضلة ثلاثية الرؤوس، وهي العضلات الكبيرة في الجزء الخلفي من الطرف العلوي من الجسم، والمسؤولة بشكل رئيس عن استقامة الذراعين.
يؤدى التمرين وفق الآتي، بعد الاستلقاء على الأرض، توضع اليدان بالقرب من بعضهما البعض، بصورة تشكل فيها أصابع الإبهام والسبابة مثلثًا على الأرض. يتم الانخفاض، مع ثني المرفقين على الجانبين، والضغط على الركبتين، ليصبح الجسم مستقيمًا.

يكرّر التمرين لعشر مرّات.


تمرين العضلة ثنائية الرؤوس

تمارين شد الجلد المترهل
تمرين العضلة ثنائية الرؤوس يُساعد في التخلّص من الجلد المترهّل وشّد الذراعين

هو تمرين فعّال في التخلّص من ترهّل الذراعين، وشدّ العضلة ثنائية الرؤوس. والأخيرة واحدة من العضلات الثلاث التي تقع في الجزء الأمامي من الذراع، وترتبط مع عظام الذراع عن طريق أنسجة ضامة تُدعى الأوتار. وتتمثّل وظيفتها في الحفاظ على توازن مفصلي الكتفين وثني الذراعين عند المرفقين.
يقضي التمرين بالوقوف باستقامة، مع الحرص على أن تكون القدمان في مستوى الكتفين عينه، والركبتان مثنيتين قليلًا. يمسك بالوزن (دمبل) بقبضة اليد، بحيث يكون الكف متجهًا للأمام. يثنى الذراع من المرفق، كي يصل الـ"دمبل" إلى مستوى الكتف. بعد العودة إلى وضعية البداية، يكرّر التمرين لعشر مرّات مع تحريك يد واحدة في كل مرة، والتناوب بينهما بعد التكرار.

تابعي المزيد: أفضل 7 تمارين لتقوية عضلات الركبة


تمرين "ترايسيبس"

 

يُفيد التمرين في شدّ عضلات الذراعين، وكذلك الخصر. ويؤدى وفق الآتي: بعد الوقوف باستقامة، تثبت اليد اليمنى على منطقة الخصر. يحمل الوزن (دمبل) باليد اليسرى، مع توجيه أصابع الكفّ إلى الداخل. ثمّ، يمدّ الذراع، بشكل عمودي إلى الأعلى. يُثنى المرفق الأيسر بحسب زاوية قائمة نحو الجزء الخلفي من الرأس، ثم يمدّ الذراع ببطء إلى الأعلى، مع التكرار.
يكرّر هذا التمرين باستخدام اليد اليمنى، وذلك لعشر مرّات باستخدام كل يد.


تمرين رفع الذراعين

تمارين الذراعين
هذا التمرين فعّال في التخلّص من ترهّل الذراعين

بعد الوقوف باستقامة، تبعد إحدى الساقين عن الأخرى 40 سنتيمترًا، ثم يتخذ الساعدان الوضعيَّة العموديَّة على امتداد الجسم. يرفع الساعدان والذراعان، مع مدّهما على مستوى الكتفين، على غرار وضعية الطيران. بعدها، توجّه راحتا اليدين إلى الأرض، في محاولة صنع دوائر صغيرة، بوساطة الذراعين والساعدين، وذلك لنحو 30 ثانية.
يكرّر التمرين لعشر مرّات.


تمرين العقلة

تمارين شد الذراعين
يُعتبر تمرين العقلة من أكثر وأقوى تمرينات شدّ عضلات الذراعين وكذلك الكتفين

هو تمرين فعّال في شدّ عضلات الكتفين والذراعين. يحتاج إلى عقلة أو ماسورة، مثبتة جيدًا على ارتفاع مناسب، لأدائه، وفق الآتي: تثبت اليدان على العقلة، ثم يرفع الجسم حتى الذقن، فالنزول إلى وضعية البداية. هو تمرين صعب، ويكرّر لعشر مرّات.


تمرين اللكمات للذراعين

تمارين شد الذراعين
هذا التمرين فعّال جدًا في شدّ عضلات الذراعين وإحراق الدهون في الجسم

يشدّ هذا التمرين عضلات الذراعين والكتفين، وكلما زاد وزن الـ"دمبل"، أصبح التمرين أصعب.
يقضي التمرين بالوقوف باستقامة، مع المباعدة بين القدمين، ومسك وزن خفيف بكل كف، وتوجيه اللكمات يمينًا ويسارًا، كأن مؤدي التمرين يضرب سطحًا قاسيًا.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد: رياضة لمدة 10 دقائق في المنزل لشدّ الذراعين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X