مهرجان الملك عبدالعزيز يشهد منافسة على كسر الرقم القياسي لأسرع صقر

انطلقت يوم أمس وبتنظيم من نادي الصقور السعودي في ملهم شمال مدينة الرياض مسابقة الملواح، والتي استعد فيها الصقارون السعوديون والدوليون للمنافسة من أجل كسر الرقم القياسي الذي سُجِّل على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز لأسرع صقر يقطع مسافة 400 متر في السابق الأخير.

 

 وكان المهرجان قد سجَّل في نسخته الثانية من العام الماضي رقمًا قياسيًّا للصقر "أسود" وهو جير تبع قرناس، لصاحبه "محمد بن برغش المنصوري" عندما قطع مسافة 400 متر نحو الملوح في 16.055 ثانية ليكون أسرع صقر في مسابقات الملواح للسعوديين، فيما سجل الصقر مدريد T2 رقمًا آخر كأسرع صقر للمشاركين الدوليين، وهو جير تبع قرناس، شارك به الفريق الإماراتيF3-K ، وتمكن من قطع المسافة المطلوبة في 15.455 ثانية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور شهد في نسخته الثانية مشاركة 2350 صقرًا في مسابقاته؛ ما أهَّله لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأضخم بطولة للصقور في العالم، وسجل منافسات دولية بحضور قوي للإماراتيين والبحرينيين الذين حازوا على المراكز الأولى للأشواط المخصصة للملاك والمحترفين الدوليين.

 

أما النسخة الثالثة من مهرجان الصقور فستشهد 35 شوطًا تأهيليًّا لملواح السعوديين، و24 شوطًا تأهيليًّا للدوليين في حين خصص 25 شوطًا نهائيًّا للسعوديين "كؤوس الملك عبدالعزيز" منها شوط لصقور الإنتاج، بالإضافة إلى أربعة أشواط كؤوس للدوليين. أما مسابقة المزاين فخصص لها نادي الصقور السعودي سبعة أشواط ضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.