اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل لخسارة الوزن

حيل لخسارة الوزن

هل تعلمين أن حبة من البسكويت بنكهة الشوكولاتة قد تكون حليفك الجديد لفقدان الوزن؟ أو أن تأخير وقت العشاء، بدلًا من تقديمه، قد يساعدك في التخلص من بعض الوزن، مع مرور الوقت؟ وماذا عن حقيقة أنك لست بحاجة فعليًّا إلى الامتناع عن تناول كل الحلويات المفضلة، من أجل خسارة الوزن؟
كل ما تقدّم صحيح، ومسند بآراء العديد من اختصاصيي التغذية وخبراء فقدان الوزن. وفي الآتي، بعض حيل فقدان الوزن غير المعروفة، الحيل التي يصعب تصديقها ، بيد أنه يمكن تطبيقها، في إطار تحقيق الأهداف المرجوة، من رشاقة وجسم مشدود.


1. اختتام الوجبة بقطعة بسكويت


حال اشتهاء تناول صنف غذائي مفضل، لكن غير صحي، ينصح بأخذ حبة صغيرة من البسكويت، بالنكهة المفضلة، وأكلها قبل الوجبة، ثم حبة ثانية بعدها. وسيكون آخر ما تتذكرينه من وجبتك هو تناول البسكويت، وستشعرين بالشبع.
إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، لا يجب عليك القيام بذلك في كل وجبة، أو حتى كل يوم بالطبع، إذ تحتوي حبة من البسكويت على 55 سعرة حرارية، و2.5 غرامًا من الدهون، و5 غرامات من السكر - وهذا ليس مثاليًا.


2. إضافة رشة من الكركم


يمكن أن يشكل الكركم، إضافة ممتازة لنظام فقدان الوزن، بفضل مميزاته المضادة للالتهابات في الجسم، وتأثيره المباشر المخسس لوزن الجسم، بشكل عام. ومن خلال تقليل الالتهابات في الجسم، يتحسن التمثيل الغذائي، والقدرة على إحراق السعرات الحرارية بمعدل فعال.

تابعوا المزيد: أسباب زيادة الوزن بعد الرياضة


3. تأخير العشاء لساعة


لفقدان الوزن، يستحسن تأخير موعد وجبة العشاء لساعة عن الوقت المعتاد. بذا، لن تضطري إلى تناول وجبة خفيفة إضافية بعد العشاء.


4. تحديد نسبة الجوع الحقيقي


يتمظهر الجوع الحقيقي من خلال قرقرة البطن أو النقص في الطاقة... من جهة ثانية، قد تنجم الرغبة الشديدة في الأكل عن العواطف، مثل: الوحدة والتوتر. في المرة المقبلة، التي تجدين فيها نفسك تبحثين عن طبق حلوى في العمل، توقفي مؤقتًا، وتحققي من كون الجوع هو حقيقي أولًا. إذا كانت علامات الجوع غائبة، فانتظري لساعة.


5. تجنب شرب العصير الخطأ


السعرات الحرارية المتأتية من السوائل قد تخدع الناس، لو أن بعضها يحتوي على 600 سعرة حرارية! لذا، تدعو غالبية اختصاصي التغذية إلى الاحترلس من السعرات الحرارية السائلة المتأتية من العصائر والكوكتيلات، التي تكسب متناولها الوزن، بسرعة.


6. الحلويات الصحيحة


صنع حلويات صحية في المنزل يساعد الأفراد الراغبين في خفض أوزانهم، بخاصّة عند التحكم في مقادير مكوناتها.


7. لمسات صحية على الأطعمة المفضلة


فكري في الطعام المرغوب، وابحثي عما إذا كان بإمكانك إيجاد طرق لصنع نسخة صحية منه، فهذا فعال للاستمرار في نظامك الغذائي الهادف إلى فقدان الوزن. استهلاك نسخة صحية من الطعام المرغوب، يعني اختيار مكونات مغذية، وعدم تجاوز حدود السعرات الحرارية. مثلًا، إذا كنت تحبين الـ"آيس كريم"، فيمكنك محاولة إعداده، باستخدام الثمار الطازجة المفصلة وحليب اللوز وزبدة الفول السوداني والثلج.

تابعوا المزيد: السلمون في الرجيم الصحي