اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر الشخصيات المؤثرة في عام 2020

كامالا هاريس

نشرت مجلة «تايم» الأميركية القائمة السنوية التي تختار فيها أكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم، مقسّمة إلى خمس مجموعات هي: الرواد، الفنانون، الزعماء، رجال المال والأعمال والرموز...أبرزت «التايم» أن القائمة تصدر سنوياً منذ 20 عاماً، وقالت: «لم يكن هناك مثيل لهذا العام قط، عام من الأزمات المتعددة في جميع أنحاء العالم»...وتابعت: «قائمة هذا العام تبدو مختلفة كثيراً عما كان يتوقعه أي منا قبل ستة أشهر. هناك الأشخاص الذين يتمتعون بالسلطة التقليدية من رؤساء الدول والمديرين وغيرهم، لكن يوجد أيضاً العديد من الأفراد غير العاديين الأقل شهرة الذين انتهزوا اللحظة لإنقاذ الأرواح، وإطلاق حراكات، ونشر الإيجابية، وإصلاح العالم».
وعكست القائمة أيضاً الاهتمام العالمي بحراك ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية والدفاع عن حقوق أقلية الأويغور المسلمة التي تتعرض للاضطهاد في الصين، علاوةً على دور الأطباء في جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا. واشتملت على عدد قياسي من الأطباء والممرضات والعلماء...كما تغطي القائمة أشخاصاً من مجموعة واسعة من الخلفيات وتمثل الأشخاص الذين تركوا بصمة في المجتمع. 


أنتوني فوسي

د أنتوني فوسي..مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية


لقد شكل جائحة الفيروس التاجي تحدياً للمجتمع الصحي في جميع أنحاء العالم. في الولايات المتحدة، التي لا تزال واحدة من أكثر الدول تضرراً من الفيروس، لعب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية دوراً حيوياً في إرشاد البلاد.
تم إدراج الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في قائمة هذا العام. لقد كان شخصية متكاملة في جميع أنحاء استجابة البلاد لوباء الفيروس التاجي.


بونغ جون هو

بونغ جون هو..الأوسكار لكوريا الجنوبية


وصل المخرج الحائز على جائزة الأوسكار إلى القائمة لجلب السينما الكورية الجنوبية إلى العالم.


تساي إنغ ون

تساي إنغ ون رئيسة تايوان

رئيسة تايوان وصلت إلى القائمة لتحديها أهداف الصين الحثيثة لإدخال البلاد تحت أراضيها.


ميكايلا كويل 

الممثلة البريطانية التي ابتكرت ولعبت دور البطولة في مسلسل نيتفليكس Chewing Gum وHBO الأصلي I May Destroy You) 2020) هذا العام قد جلبت نظرة دقيقة للغاية بشأن التحرش الجنسي من خلال عملها الأخير.
كامالا هاريس: مرشحة نائب الرئيس من الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة هي أول امرأة وأول شخص من أصل هندي-أسمر اللون يترشح لهذا المنصب.
مؤسسو Black Lives Matter أليسيا غارزا وباتريس كولورز وأوبال تومتي: اكتسب مؤسسو إحدى أهم حركات العدالة الاجتماعية في عام 2020 احترام المجتمع الأسود لتضخيم أصواتهم والمطالبة بتغيير حقيقي في مجتمع عنصري.
بلكيس: كانت المرأة الهندية البالغة من العمر 82 عاماً من المتظاهرين النشطين في شاهين باغ الذي أصبح رمزاً للمقاومة ضد تعديل المواطنة للحكومة الهندية.


وعد الخطيب:

الصحفية والناشطة والمخرجة السورية أظهرت للعالم حقيقة بلد مزقته الحرب من خلال موهبتها الفريدة. حاز فيلمها «For Sama» على تقدير دولي لتصويره التكلفة البشرية للحرب السورية.
The Weeknd: المغني هو واحد من أكثر الفنانين استماعاً على برنامج الأغاني المشهور Spotify. تم فوزه بأغانيه المنفردة Blinding Lights كأفضل أغنية بوب منفردة لعام 2020.


مايكل بي جوردان

مايكل بي جوردان..ممثل أصحاب البشرة السمراء

الممثل الذي لعب دور البطولة مع تشادويك بوسمان في فيلم Black Panther يعتبر أن من مسؤوليته تمثيل أصحاب البشرة السمراء وتحطيم الصور النمطية.
لينا عطالله..إعلامية وصحفية مصرية، هي المؤسس المشارك ورئيس تحرير صحيفة مدى مصر وهي صحيفة مصرية مستقلة على الإنترنت، وكانت تدير سابقاً تحرير صحيفة «إيجيبت إندبندنت» قبل إغلاقها في عام 2013. وهي ناشطة في مكافحة تقييد الصحافة الحرة ووصفتها جريدة تايم الأمريكية بأنها «قائدة الجيل الجديد»، وأطلقت عليها لقب «مكراكرز العالم العربي».


يوسف العتيبة

السفير الإمارتي في واشنطن..يوسف العتيبة


وجاء السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة ضمن الأسماء التي اختارتها المجلة لهذا العام، إلى جانب العديد من الشخصيات المؤثرة عالمياً.
وذكرت المجلة، عبر موقعها الإلكتروني، أن العتيبة يتمتع بتأثير ونفوذ كبيرين في واشنطن، ونجح في بلوغ هذه المكانة المؤثرة من خلال نشاطه الدبلوماسي والاجتماعي في واشنطن، إلى جانب نشاطه الخيري أيضاً، الأمر الذي مكنه من بناء شبكة علاقات وصداقات متشعبة ومؤثرة.


سيلينا جوميز

أدرج اسم النجمة الأمريكية «سيلينا غوميز» ضمن القائمة بسبب إنجازاتها وأعمالها الخيرية على نطاق واسع، بالإضافة إلى اعتبارها شخصية إيجابية وحقيقية بنظر متابعيها ومحبيها. الإضافة إلى إطلاق ألبومها الثالث Rare، أطلقت سيلينا برنامج الطبخ خاصتها Selena + Chef الذي يبث على منصة HBO Max، وستقوم ببطولة وإنتاج سلسلة Hulu الكوميدية Only Murders in the Building.
كما أطلقت خط التجميل الخاص بها، والذي تعهدت من خلاله بجمع 100 مليون دولار على مدى 10 سنوات لصالح خدمات الصحة العقلية في المجتمعات المحرومة. لقد استخدمت منصتها الهائلة لوسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع التصويت ودعم حركة «Black Lives Matter».