بلس /ثقافة وفنون

تصنيف الجامعات العالمي QS لعام 2021

تصنيف الجامعات العالمي QS هو إحدى أدوات الحكم على الجامعات ومدى جودة الخدمات التعليمية بها، يتم تصنيف ما يعادل 800 جامعة حول العالم كل عام، وذلك تبعاً لشركة كواكواريلي سيموندس، ومن أهم العوامل التي تدل على نجاح ذلك التصنيف وشهرته؛ تنافس الكثير والكثير من الجامعات في كافة دول العالم؛ لكي تتصدر قائمة التصنيف كل عام، إن كان لديك شغف كبير بتحقيق حلم السفر والدراسة في الخارج؛ يمكننا في إيزي يوني مساعدتك لكي تتبع شغفك وتبلغ ما تخطط له وأكثر، وذلك بالالتحاق بإحدى المؤسسات التعليمية الأفضل في العالم، والتي حققت ترتيباً أعلى في تصنيف الجامعات العالمي QS لعام 2021م.
وفيما يلي سنقوم باستعراض أهم الجامعات التي تم إدراجها في تصنيف الجامعات عالمياً QS 2021 وفق ماذكره موقع topuniversities:


1. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT):

معهد ماسا تشوستس..متخصص في مجال التقنية والتكنولوجيا


هو معهد متخصص في تقديم خدمات تعليمية في مجال التقنية والتكنولوجيا، أدى اعتماده على الجودة والاحترافية إلى تصنيفه في المرتبة الأولى عالمياً تبعاً لتصنيف QS لعام 2021، تأسس المعهد في عام 1861م، وحتى الآن وهو يقدم تجربة مميزة لكافة رواده المحليين والدوليين، تتألف هيئة التدريس فيه من 1000 عضو مؤهل ومدرب على أعلى التقنيات، وذلك لتقديم خدمات تعليمية متكاملة واحترافية لأكثر من 11000 طالب جامعي.


2. جامعة ستانفورد:

جامعة ستانفورد..المرتبة الثانية عالميا


تحتل جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية عالمياً في تصنيف QS العالمي لعام 2021، وتأسست الجامعة في عام 1885م، وتتميز بحصول خريجي أقسامها المتعددة على فرص مميزة للعمل والإنجاز بعد التخرج مباشرةً.


3. جامعة هارفارد

جامعة هارفارد..المرتبة الثالثة..تضم كافة التخصصات


تحتل جامعة هارفارد المرتبة الثالثة على مستوى العالم وفقاً لتصنيف QS العالمي لعام 2021، فهي إحدى أعرق المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تمثل حلماً لأغلب الراغبين في الدراسة في الخارج، وتضم الجامعة كافة التخصصات الدراسية التي تلبي حاجة سوق العمل في مختلف الدول المتقدمة.


4. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا:

معهد كاليفورنيا..يختص بعمل الأبحاث العلمية والهندسية


هو معهد يختص بعمل الأبحاث العلمية والهندسية، تم تأسيسه عام 1891م، يقدم المعهد خدمة تعليمية وبحثاً علمياً عالي الجودة يجعله من أبرز المؤسسات التعليمية التي تجذب الطلاب من كافة أنحاء العالم.


5. جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد..أقدم جامعة تقع في بريطانيا


هي جامعة عريقة تقع في بريطانيا، وتعتبر أقدم جامعة في بريطانيا وكذلك كافة الدول الناطقة بالإنجليزية، حتى أن تاريخ تأسيسها غير معروف، تضم الجامعة عدداً كبيراً من الطلاب بما يعادل 22000 طالب، منهم ما يُقدر بنسبة 40% من الطلاب الدوليين.


6. المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا ETH Zurich

المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا ..يضم 16 قسما


تعد ETH Zurich واحدة من الجامعات الرائدة في العالم في العلوم والتكنولوجيا وهي معروفة بأبحاثها وابتكاراتها المتطورة. تم تأسيسها في عام 1855 باسم المدرسة الفيدرالية السويسرية للفنون التطبيقية، وبعد قرن ونصف القرن، يمكن للجامعة أن تحصي 21 من الحائزين على جائزة نوبل، وحائزين على ميداليتين فيلدز، وفائزين بجائزة بريتزكر، وفائز تورينج كخريج، بما في ذلك العظيم ألبرت أينشتاين نفسه.
تضم الجامعة، التي يشار إليها باللغة الإنجليزية باسم المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ، 16 قسماً تقدم التعليم الأكاديمي وإجراء البحوث العلمية في مواضيع تتراوح من الهندسة والهندسة المعمارية إلى الكيمياء والفيزياء.


7. جامعة كامبريدج

جامعة كا مبريدج ..تخدم أكثر من 18000طالب من جميع أنحاء العالم


تقع جامعة كامبريدج في وسط مدينة كامبريدج القديمة، على بعد 50 ميلاً شمال لندن، وهي مؤسسة بحثية عامة جماعية تخدم أكثر من 18000 طالب من جميع أنحاء العالم.
تتكون الجامعة من العديد من المباني المدرجة وتنقسم إلى 31 كلية مستقلة، والعديد من أقدمها تقع على نهر كام الشهير. يتم تقديم الطلبات مباشرة إلى الكليات الفردية، وليس إلى الجامعة بشكل عام. يمكنك العيش وغالباً ما يتم تعليمك داخل كليتك، حيث تتلقى جلسات تدريس جماعية صغيرة تُعرف باسم إشراف الكلية.
تأسست جامعة كامبريدج عام 1209، وتاريخها البالغ 800 عام يجعلها رابع أقدم جامعة في العالم وثاني أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية.


8. جامعة إمبريال كوليدج

إمبريال كولدج..جامعة تركز فقط على العلوم والهندسة والطب والأعمال

 


تحتل جامعة إمبريال كوليدج لندن المرتبة الثامنة في العالم في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية، وهي مؤسسة فريدة من نوعها في المملكة المتحدة، وتركز فقط على العلوم والهندسة والطب والأعمال. تقدم إمبريال تعليماً قائماً على الأبحاث، مما يعرضك لتحديات العالم الواقعي، وتعليماً يفتح كل شيء أمام الأسئلة والفرص للعمل عبر فرق متعددة الثقافات ومتعددة الجنسيات.
يقع مقر إمبريال في ساوث كنسينغتون في لندن، في منطقة تُعرف باسم «ألبرتوبوليس»، ورؤية الأمير ألبرت والسير هنري كول في القرن التاسع عشر لمنطقة حيث يجتمع العلم والفنون معاً. نتيجة لذلك، تضم جيران إمبريال عدداً من المنظمات الثقافية الرائدة عالمياً.


9. جامعة شيكاغو

جامعة شيكاجو..أفضل الجامعات الأمريكية


تأسست جامعة شيكاغو عام 1856، وهي جامعة بحثية خاصة مقرها في وسط مدينة شيكاغو، وهي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة. تعد شيكاغو واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية، وتحتل المراكز العشرة الأولى في العديد من التصنيفات الوطنية والدولية.
إلى جانب الفنون والعلوم، تتمتع شيكاغو بسمعة متوهجة لمدارسها المهنية، بما في ذلك كلية بريتزكر للطب، ومدرسة بوث للأعمال، ومدرسة هاريس لدراسات السياسة العامة. خريجو جامعة شيكاغو مسؤولون عن تطوير العديد من التخصصات الأكاديمية، مثل علم الاجتماع والاقتصاد والقانون والنقد الأدبي.


10. كلية لندن الجامعية ucl

كلية لندن الجامعية u cl


إنها مجتمع متنوع يتمتع بحرية التحدي والتساؤل والتفكير بشكل مختلف. UCL هي الثامنة في العالم، والرابعة في أوروبا، والأولى في لندن في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2020. كان هناك 29 حائزاً على جائزة نوبل بين موظفيها وطلابها السابقين؛ فائزاً في كل عقد منذ أن بدأت الجائزة.
في صميم مهمة UCL. تم تصنيفها كأفضل جامعة في المملكة المتحدة من حيث القوة البحثية في إطار عمل التميز البحثي الأخير (REF 2014). تقدم أكثر من 675 برنامجاً للدراسات العليا والبحث والتعليم الأولي للمعلمين عبر مجموعة واسعة من التخصصات، وتشجع المجتمع على العمل عبر حدود المواد التقليدية.

X