صحة ورشاقة /جديد الطب

فيتامين دي هو العلاج الجديد لمرض السرطان!

فيتامين دي هو العلاج الجديد لمرض السرطان!


لا تزال الأمراض السرطانية بأنواعها المختلفة تتسبب في المزيد من الوفيات كل عام حول العالم، كما أنّ المرضى يعانون من صراعات طويلة مع المرض الخبيث بعد الإصابة، في حين أنّ العلاجات باهظة الثمن ومرهقة للمرضى.
وفي جديد الطب، وبحسب خبراء صحيين ألمان، فإنَّ فيتامين دي D يمكن أن يكون بديلاً علاجياً ناجعاً ضد مرض السرطان.. كيف ذلك؟

يرى خبراء صحة ألمان، في مركز أبحاث السرطان بـ"هايدلبرغ"، أنه يمكن خفض معدل الوفيات بمرض السرطان بنسبة 13 بالمائة، إذا ما تمَّ اتباع بديل علاجي ناجع، بحسب موقع DW الألماني، ويعدُّ فيتامين دي D العلاج المعجزة لهذا الغرض. فهذا الفيتامين الذي يحصل عليه الأفراد من أشعة الشمس أو من المصادر الغذائية الغنية به، مثل الأسماك المدهنة كالسلمون، أو الأفوكادو والبيض والفطر الطازج، وغيرها من الأطعمة، أو من المكملات الغذائية، يعمل على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.


ملاحظات علمية مهمّة

مرضى السرطان من كبار السن يعاني معظمهم من نقص فيتامين دي
مرضى السرطان من كبار السن يعاني معظمهم من نقص فيتامين دي


لاحظ الخبراء العاملون على موضوع خفض الوفيات بمرض السرطان، أنَّ كبار السن ومرضى السرطان بشكل خاص يعانون من نقص فيتامين ديD. وخلص الباحثون الألمان في تجاربهم إلى أنّ تناول هذا النوع من الفيتامين يمكن أن يقلل من معدل الوفيات من السرطان بنسبة كبيرة، بحسب موقع الصحيفة الإخبارية "بيلد" المعروفة.

تابعي المزيد: مرض انحلال الجلد الفقاعي.. هل من علاجٍ شاف؟


أبحاث علمية سابقة تناولت الفيتامين دي والسرطان


وتستند خلاصات الباحثين في المركز الألماني لأبحاث السرطان بـ"هايدلبرغ" على نتائج دراسات علمية عالمية سابقة توصلت بدورها إلى تلك النتيجة، ويعني ذلك أن تناول كميات كافية من فيتامين دي D منذ بداية سن الخمسين عاماً؛ يمكن أن يمنع ما يصل إلى 30 ألف حالة وفاة سنوياً تسجل في ألمانيا فقط على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد، بيّنت دراسة المعهد "أن التكاليف الباهظة لأدوية السرطان تجعل من فيتامين دي دواءً رخيصاً نسبياً في الجرعات اليومية المعتادة.. فماذا تنتظرون؟ بادروا إلى تزويد أجسامكم بهذا الفيتامين، الذي يملك فوائد جسمانية شتى؛ من خلال الطعام والشمس والمكملات الغذائية.

تابعي المزيد: فوائد زيت الميرمية للنساء لا تقدر بثمن!

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

المزيد من جديد الطب

X