صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين لشد ترهلات البطن بعد الرجيم

تمارين لشد ترهلات البطن بعد الرجيم

تلاحظ نساءٌ كثيرات ترهّل الجلد في منطقة البطن، بعد الفراغ من اتباع أي رجيم، وينجحن في خسارة الكيلوغرامات الزائدة في أوزانهن بسرعة. وللتخلّص من هذه المشكلة، يفيد أداء التمارين الآتية.


تمارين لشد ترهلات البطن بعد الرجيم

تمارين شد البطن
تمارين لشد ترهلات البطن ومنحه شكلًا مسطحًا

التمارين الرياضية الآتية، فعّالة في شدّ ترهلات البطن بعد الرجيم، وتُساعد أيضًا في تقوية عضلاته ومنحه شكلًا مسطّحًا. وهي تطبَّق في المنزل، وتُحقِّق النتيجة المرجوَّة خلال أسبوعين.


1. تمرين الطحن

تمارين شد البطن
تمرين الطحن وشد عضلاته

يُفيد هذا التمرين في شدّ ترهلات البطن، وتقوية عضلاته. ويُطبق على الشكل الآتي: بعد التمدّد على الأرض، وإرجاع الظهر قليلًا إلى الوراء، تُمدّ اليدان إلى الخلف، في اتجاه الرقبة. ثم، تُمدّ الساق اليُمنى إلى الأمام، وترفع حتى تشكل زاوية (45 درجة). تُرسم دائرة في الهواء، بوساطة الساق المرفوعة.
يكُرّر التمرين لخمس عشرة مرّة، باستخدام كل ساق.

تابعي المزيد: تمارين شدّ البطن في أسبوع للنساء


تمرين سحب المعدة

تمارين شد البطن
تمرين سحب المعدة يُفيد في تقوية شدّ عضلات البطن

هذا التمرين فعّال في شدّ ترهلات البطن، ويقضي بالاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين والقدمين، مع مدّ اليدين بمحاذاة الجسم، وتحريكها ببطء في اتجاه الركبتين، ورفع الكتفين عن الأرض لنحو 3 بوصات. يُثبت في هذه الوضعية لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


تمرين رفع القدمين

تمارين شد البطن
هذا التمرين مُفيد في شدّ عضلات البطن

يُساعد هذا التمرين في شدّ عضلات البطن، ومنحها شكلًا مسطحًا. ويُؤدى وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الظهر، تُثنى الركبتان، مع وضع القدمين في استقامة على الأرض. ثمّ، تُرفع الساقان، ببطء، إلى الأعلى، في اتجاه الصدر، بحيث تكون زاوية انحناء الركبتين 90 درجة، ليرتفع الردف وأسفل الظهر عن الأرض، مع الحرص على الضغط على عضلات البطن، أثناء التمرين، والبعد عن جذب الرأس إلى الأعلى. يُثبت في هذه الوضعيّة لدقيقة، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعي المزيد: تمارين شد البطن للمبتدئين


تمرين دفع البطن مع الرقبة

تمارين شد البطن
تمرين دفع البطن مع الرقبة يُساعد في إحراق دهون البطن وشدّ عضلاته

هذا التمرين مُفيد في شدّ عضلات البطن وتقويتها، ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الجلوس على الأرض، تُثنى الركبتان، ويمدّ الجذع لتقويم العمود الفقري. تُشبك اليدان خلف الرأس تحت الرقبة. ثم، يُرفع الجسم عن طريق سحب البطن إلى الداخل، وتحريك الرقبة في اتجاه الركبتين، مع مراعاة استقامة الظهر أثناء أداء التمرين. يُثبت في هذه الوضعيّة، لدقيقة، ثمّ تتحقق العودة ببطء، إلى البداية.
يكُرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.


تمرين سحق البطن

تمارين شد البطن
تمرين سحق البطن لشدّ عضلاته ومنحه شكلًا مسطحًا

هذا التمرين فعّال في شدّ ترهّلات البطن، وهو يقضي بالاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين، مع جعل القدمين مستويتين على الأرض. ثم، تُشبك اليدان، فتُمدّان على الصدر، ويُرفع الجزء العلوي من الجسم، بسلاسة، إلى الأعلى، بدءًا من الكتف وحتّى أسفل الظهر من على الأرض. يُثبت في هذه الوضعية لخمس ثوانٍ، فالعودة ببطء، إلى نقطة البداية، مع الحرص على البعد عن ثني الظهر خلال التمرين.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


الـ "بيلاتس"

تمارين شد البطن
يُفيد هذا التمرين في شدّ الجلد المترهّل في منطقة البطن

تشدّ تمارين الـ "بيلاتس" عمومًا عضلات البطن، وتقوّيها. في الآتي، طريقة تطبيق الـ "بيلاتس": بعد الجلوس على الأرض، وثني الركبتين، تُمدّ اليدان إلى الأمام، بشكل مستقيم. ثمَّ، يُدفع بالجسم إلى الأمام، في اتجاه القدمين. يُثبت في هذه الوضعية لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعي المزيد: تمارين شد البطن المترهل في المنزل

مواضيع متعلقة

المزيد من رشاقة ورجيم

X