بلس /أخبار

الاتحاد السعودي للرياضة يطلق 8 فعاليات ضمن مبادرة معًا نتحرك

الاتحاد السعودي للرياضة يطلق 8 فعاليات ضمن مبادرة معًا نتحرك

لأنّ تثقيف الأفراد بفوائد الرياضة أمر ذو أهمية كبيرة، ويعود بالفائدة على الفرد أولًا ثم على المجتمع الذي يعيش فيه، حرصت المملكة ممثلة بالجهات المسؤولة عن صحة المواطن والمقيم بتوعية الجميع حول أهمية الرياضة، وتشجيعهم على ممارستها من خلال إطلاق العديد من المبادرات، ومؤخرًا أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الفعالية الأولى ضمن ثماني فعاليات من مبادرة "معا نتحرك" التي ستنعقد خلال العام الجاري، وقد جاء إطلاق هذه الفعالية من منطلق حرص الاتحاد على تشجيع الأفراد في كافة أنحاء المملكة على العمل من أجل بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق أربع نسخ سابقة من سلسلة "معًا نتحرك" التي طرحها اتحاد الرياضة للجميع لأول مرة العام الماضي، والتي ستواصل المساعدة على تحسين اللياقة البدنية لجميع أفراد المجتمع في المملكة من خلال الفعاليات الثمانية الجديدة.

 

لكل فعالية هوية وعنوان

 

يذكر أنّ كل فعالية من فعاليات "معًا نتحرك" ستقام لفترة تمتد بين خمسة، وخمسة عشر يومًا وسيكون لكل فعالية هوية وعنوان خاص بالمناسبة التي تدور حولها. وستضع كل فعالية تحديًّا للجري أو المشي، يمكن المشاركة فيه إما من المنزل، وإما في الأماكن العامة، لكن شرط أن يلتزم المشاركون بإرشادات الصحة والسلامة.

 

ميداليات وجوائز للمشاركين

 

علمًا أنّ أي مشارك سيكمل كل تحدٍ من تحديات الفعاليات الثمانية سيحصل على ميدالية مميزة خاصة بكل تحدٍ، كمحفز لهم. وعند جمع الميداليات مع بعضها البعض ستأخذ شكل دائرة تتوسطها خريطة المملكة.

 

وأيضًا سيتم منح الفائزين شهادات وجوائز، كما ستجرى سحوبات على جوائز تتضمن مبالغ نقدية وأجهزة إلكترونية وغيرها. وسيتم منح بعض الجوائز لأفضل اللاعبين أداءً، والذي سيتم عرض ترتيبهم على المنصة الخاصة بالفعالية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

مدة الفعالية

 

الجدير بالذكر أنّ الفعالية الأولى والتي ستستمر لمدة عشرين يومًا ستنطلق في 12 أو 13 من شهر أبريل مع بداية شهر رمضان. حيث يهدف التحدي الى حث المشاركين على الحركة من خلال المشي أو الجري لمسافة 20 كم أو أكثر في الفترة المحددة.

 

حملة "ابدأ الآن"

 

يشار إلى أنّ سلسلة فعاليات "معًا نتحرك" ستقام تحت مظلة الحملة الوطنية الرياضية "ابدأ الآن" التي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والتي تشجع الأفراد من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات على أن يتبنوا نمط حياة صحي. وأيضًا لإبراز دور المملكة في أن تكون منارة الصحة واللياقة البدنية، والرفاهية الصحية.

 

وقد روعي في تصميم حملة "ابدأ الآن" دعم كافة أفراد المجتمع وحثهم على المضي قدمًا في مسيرة لياقتهم البدنية وذلك من خلال استخدام تطبيق "الرياضة للجميع" للهواتف الذكية.

وتستهدف هذه الحملة: الأمهات الجدد، وكبار السن، والرياضيين المتمرسين والمبتدئين، من خلال عرض سلسلة مقاطع فيديو تظهر أشخاصًا يسعون جاهدين لتبني نمط حياة صحية.

 

وتعد كل من مبادرة "معًا نتحرك" وحملة "ابدأ الآن" جزءًا من مهمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الهادفة إلى تعزيز المشاركة في الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء المملكة. وبدعم من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية يسعى الاتحاد إلى زيادة نسبة مستويات النشاط البدني بين السكان في المملكة إلى 40% بحلول عام 2030 لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030

.

كيفية التسجيل في التحدي

 

ولمن يرغب في التسجيل في تحدي "معًا نتحرك" المقبل، وللمساهمة في بناء مجتمع أكثر صحة في المملكة ما عليكم إلا زيارة المنصة الخاصة بالفعالية على الموقع التالي:

 http://sfa.sa/ST5signup

 

X