وكالات فضاء عالمية ترسم خريطة لمناطق سقوط الصاروخ الصيني

بعد أن شغل الصاروخ الصيني العالم أجمع، وأثار الهلع والرعب في نفوسهم، وبدأت التكهنات في المكان الذي سيسقط فيه كشفت وكالات فضاء عالمية عن بعض هذه المناطق التي يحتمل أن يسقط عليها هذا الصاروخ بعد أيام من خروجه عن السيطرة، ومن بينها بلد عربي.

 

حيث توقعت مؤسسة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأمريكية أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

 

فيما نقل تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مؤسسة "أيروسبيس كوربوريشن" أنّ الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض اليوم السبت.

 

وأضاف التقرير قائلًا:" إن كان هذا صحيحًا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان".

 

بدوره غرد "دميتري روغوزين" رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) يوم الخميس بنشر خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ.

 

وبحسب هذه التغريدة فإنّ المناطق المحتملة تشمل مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا.

 

وكانت وكالة الفضاء الروسية قد أعلنت يوم الخميس أنها تراقب عن كثب التحركات غير المنضبط للصاروخ، في محاولة للتنبؤ بمكان سقوطه.

 

وعلقت وكالة "سوبتنك" الإخبارية الروسية على تغريدة "دميتري" بأنها تستبعد بعض المناطق حاليًّا، مثل شمالي الولايات المتحدة، وكندا، والجزء الأكبر من أوروبا، وروسيا، ومعظم آسيا الوسطى.

 

بينما أشارت تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية في وقت سابق إلى أنّ الصاروخ سيسقط بين 8 و10 مايو.

 

يذكر أنّ تقريرًا لصحيفة "غارديان" البريطانية نقلت عن وكالة الفضاء الأوروبية قولها إن "مسار الصاروخ يعني أنّ أي أجزاء ستتبقى منه عند عودته إلى الأرض ستهبط بين 41 درجة شمالًا و 41 درجة جنوبًا، وهو شريط من الأرض يمتد من المناطق الجنوبية من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وصولًا إلى أستراليا".