اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من تخبرين بخطوبتك وكيف؟

خبر الخطوبة
استعدادات الخطوبة
2 صور

من أخبره بخطبتى، وكيف أخبرهم بخطبتى .. سؤالين هامين يتبادران لمخيلة كل فتاة منذ اللحظة الاولى لإعلان الخطوبة.. نحن على يقين من أنك تريدين الصراخ ليعرف الجميع بهذه المناسبة السعيدة لديك، ولكن قد تواجهين بعض المشاكل في معرفة كيفية القيام بذلك. وهنا اسشرنا د. نهى عبد السلام الاختصاصية فى العلاقات الأسرية لتقدم لك نصائح قد تفيدك..


من تخبرين بخطوبتك

 


مُعظم الشباب والبنات يجعلون من يوم خطوبتهم مناسبة عظيمة لإعلان الفرحة والسعادة بأنفسهم، ولكن تريثى قليلا، فخبر خطبتك يمكنك إخباره للأصدقاء المقربين وأفراد العائلة الذين تثقين فيهم فقط، فهناك أسباب قد تدفعك لتكتم خبر الخطوبة مثل الخوف من أحاديث النميمة، أو المقارنة بشخص أفضل، ومن ضغينة البعض.

وتنصح د. نهى بأنه ينبغى الحذر فى بداية علاقتك بخطيبك، فقد يفسدها أى شيء خاصة أنَّ الأقاويل تكثر مع بدء أي ارتباط لدينا وهناك أناس قد يسيئون لنا بقصد أو دون قصد.

تابعي المزيد: أهمية فترة الخطوبة وطرق تقوية العلاقة مع الشريك


كيفية إعلن خبر خطوبتك

 


وعن كيفية إخبار الآخرين بخطبتك تقول .. بداية من الإعلانات الرقمية إلى الإيماءات الخجولة إلى المحاكاة الساخرة والدعابة إلى الصور الفوتوغرافية الساحرة، يُمكنك وبشكل جميل الحديث عن الخطوبة بإسلوب شيق فلا يوجد أجمل من البوح بمشاعر الفرحة والسعادة حين تُعلنين إرتباطك وتزفين الخبر للمقربين..

يمكنك إعطاء تمهيد بسيط لأصدقائك المقربين وأفراد العائلة أنك على وشك الارتباط (كل منهم على حدة)

يمكنك تجميعهم جميعا فى مناسبة أو عزومة ثم إخبارهم جميعا مرة واحدة


يمكنك نشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وبمجرد نشر الخبر انتقلى إلى وضع عدم الاتصال، حتى لا تنجرفى في دوامة من التعليقات والاقتراحات حول حفل الخطوات القادمة وانت غير مستعدة

يمكنك إخبار هؤلاء المقربين في الحياة الواقعية عندما تلتقيهم أو من خلال المكالمات الهاتفية، حاولى أن يكون خبر الخطبة موجزا مع الحفاظ على خصوصية التفاصيل حتى لا تنجرفى في دوامة التساؤلات

تابعي المزيد: كيف أعرف أن خطيبى سيكون الزوج المثالى


موقع برايدز Brides يقترح عليك بعض الأفكار الشيقة لإعلان خطوبتك



عمل إعلان مصور بالفوتوشوب أو بأحد برنامج معالجة الصور ووضعه على البروفايل الخاص بك على أحد مواقع التواصل الإجتماعى

إذا كانت الخطوبة ستعقد في فترة الأعياد، يمكنك استغلال هذه الفرصة ، ارتدي بعض الملابس الاحتفالية ، والتقطى سلفى وأعلني عن خطوبتك "مع تمنياتي للجميع بعطلة سعيدة"


خذى مشهد من فيلم مناسب يدور حول الخطوبة واعلنى عن خطوبتك بطريقة محببة

قومى بتخصيص إعلان الخطوبة الخاص بك ليناسبكما إذا كنتما تمتهنان نفس المهنة، فإذا كنتما مدرسين ، على سبيل المثال ، العبى بأفكار مثل كتابة عبارات خطوبة على السبورة، إذا كنتما طبيبين يمكنك استخدام سماعة الطبيب او أى أغراض طبية بالكوميكس للإعلان عن الخطبة، وإذا كنت من عشاق الطعام ، يمكنك استخدام الأطعمة اللذيذة كإعلان عن الخطبة

يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعى ببساطة فيمكن أن يكون FaceTime أو Skype أو Hangouts الافتراضية أو البث المباشر على Facebook هو أفضل وسيلة للإعلان عن الخطوبة ، تتمتع هذه التكنولوجيا المذهلة بالقدرة على تقريب المسافات .


سرب من البالونات: لا شيء يقول "نحن نحتفل" تمامًا مثل البالونات، إن المنظر ذاته يبعث الفرح ويجعل الناس يرغبون في المشاركة في الاحتفالات،. قومى بتوصيل خبر خطوبتك عن طريق تهجئة الرسالة باستخدام بالونات ملونة بلون واحد أو كتابتها على كرات دائرية ، أو عقد خاتم خطوبة عملاق قابل للنفخ.

يمكنك وضع صورة لكوبين من السيراميك مكتوب على إحدهما "Mr" والآخر "Mrs" يحيط بهما قلب، أو يمكنك وضع ماج عليه عبارة " Feyoncé ".. أو وضع صورة لدبلتى خطبة.

قومى بتحدى TikTok ، فسواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن TikTok له مكانة مميزة خارج مظلة الوسائط الاجتماعية النموذجية،  يمكنك ابتكار مشهد للإعلان عن الخطبة، أو قومى بالإعلان عنها فقط ثم اغلقى المشهد بابتسامة كبيرة.


إذا كنت من عشاق الرياضة يمكنك طباعة إعلان الخطبة على ترشيرت فريقك المفضل أو تصميم إعلان يبدو وكأنه تذكرة حدث رياضي.

تابعي المزيد: كيف تؤثر الرسائل الرومانسية على العلاقة بين الخطيبين؟