اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم فعالة للغاية

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم فعالة للغاية

يجد كثيرون صعوبة في الخضوع إلى الحميات الغذائية على مختلف أنواعها والتقيّد بقوانينها بهدف إنقاص الوزن؛ لما تسببه من حرمان وجوع.
"سيدتي.نت" يطلع القارئات على طرق تخفيف الوزن بدون رجيم في الآتي:
 

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

طرق انقاص الوزن بدون رجيم
طرق انقاص الوزن بدون رجيم

تساعد الحميات الغذائية على التخفيف من الوزن الزائد، إلا أن الغالبية تجدها مرهقة ومملّة. لحسن الحظ أن ثمة استراتيجيات يمكن اتباعها لإنقاص الوزن بعيداً عن الرجيم. إن إجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك يمكن أن يحدث فارقاً لافتاً في رحلة تخفيف الوزن بدون رجيم. ولعلّ أبرز الاستراتيجيات التي يوصى باتباعها الآتي:


تناول وجبة الإفطار كل يوم:

إحدى العادات الشائعة لدى العديد من الأشخاص الذين فقدوا الوزن وتخلّوا عنه هي تناول وجبة الإفطار كل يوم. يوصى بتناول كوب من الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبداية سريعة ومغذية ليومك.


تجنّب الأكل في الليل:

يفيد تحديد وقت للتوقف عن تناول الطعام حتى لا تستسلمي للمأكولات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، أو تناول الوجبات السريعة أثناء مشاهدة التلفزيون. تناولي كوباً من الشاي، أو استمتعي بقطعة من الحلوى، أو كمية صغيرة من الآيس كريم الخفيف أو الزبادي المجمد إذا كنت ترغبين بمذاق حلو بعد العشاء. بعد ذلك، اغسلي أسنانك وتوقفي عن الأكل والشرب.

تابعي المزيد: حيل لخسارة الوزن


اختيار السوائل بعناية:

انقاص الوزن بدون رجيم
يساعد تناول عصير الخضراوات في الحد من الجوع، وبالتالي انقاص الوزن

تزخر المشروبات المحلاة في السعرات الحرارية، لكنها لا تقلل الجوع مثل الأطعمة الصلبة. احرصي على شرب الماء أو الماء الفوار أو الحليب الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم أو حصص صغيرة من عصير الفاكهة الطبيعي 100%. جرّبي كوباً من عصير الخضروات المغذي ومنخفض السعرات الحرارية إذا شعرتِ بالجوع بين الوجبات.
 

تناول المزيد من الفواكه والخضروات:

إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية يؤدي إلى استبعاد الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. يوصى باستهلال وجبتي الغداء أو العشاء بتناول طبق من سلطة الخضروات أو وعاء من الحساء القائم على المرق. احرصي على تزويد مطبخك بالكثير من الفواكه والخضروات وفي كل وجبة سواء كانت رئيسية أو خفيفة، قومي بتضمين حصص قليلة منها، وبذلك يكون نظامك الغذائي غنياً بالفيتامينات، والمعادن، والمغذيات النباتية، والألياف.
 

الحبوب الكاملة:

يوصى باعتماد الحبوب الكاملة بدل الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات، فهي غنية بالألياف التي تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء بشكل أسرع. اختاري الخبز والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والأرز البني ورقائق النخالة والفشار ومقرمشات الجاودار الكاملة.
 

تتبع السعرات الحرارية:

هناك استراتيجية بسيطة أخرى للمساعدة في خفض الوزن، وهي تتبع السعرات الحرارية والتحكّم بما تتناولينه من طعام وشراب. احرصي على تخزين الكثير من الخيارات الصحية في مطبخك؛ تجنباً لاستهلاك الوجبات السريعة العالية السعرات الحرارية.

تابعي المزيد: 8 نصائح "غريبة" لخسارة الوزن من دون رجيم

 

استهلاك حصص صغيرة الحجم:

إحدى طرق التخفيف من الوزن بدون رجيم هي تقليل حجم الحصص بنسبة 10 -20%. اعمدي إلى التحكّم في حصص الطعام باستخدام الأوعية الصغيرة لكي لا تشعري بالحرمان؛ لأنَّ الطعام سيبدو وفيراً في أطباق صغيرة.


المشي:

انقاص الوزن
يساعد المشي في إحراق السعرات الحرارية مما يؤدي الى خسارة الوزن

احصلي لنفسك على عداد الخطوات وأضيفي تدريجياً المزيد من الخطوات حتى تصل إلى 10000 في اليوم. على مدار اليوم، افعلي كل ما في وسعك لتكوني أكثر نشاطاً كاصطحاب الكلب للخارج في نزهة إضافية، وعدم المراوحة في مكانك أثناء الإعلانات التلفزيونية... فوجود عداد الخطى يمثل حافزاً دائماً وتذكيراً بالتحرك.

تناول البروتين في كل وجبة وسناك:

تفيد إضافة مصدر للبروتين قليل الدسم إلى كل وجبة وسناك في الشعور بالشبع لفترة أطول حتى يقل احتمال تناول وجبة دسمة. جرّبي الزبادي قليل الدسم أو كمية صغيرة من المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو البيض أو الفاصولياء أو اللحوم الخالية من الدهون.


اختيار بدائل صحية وأكثر ذكاءً:

كلما أمكن، استخدمي الأنواع قليلة الدسم من تتبيلات السلطة والمايونيز ومنتجات الألبان وغيرها من المنتجات لخفض السعرات الحرارية دون عناء. يمكنك دهن السندويشات بالخردل بدلاً من المايونيز؛ تناول البطاطا الحلوة المحمصة العادية بدلاً من البطاطا البيضاء؛ إضافة الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الكريمة إلى قهوتك؛ إضافة القليل من الخل إلى السلطة بدلاً من الصلصة الكريمية.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد: 5 نصائح لخسارة الوزن في الصيف