اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكعبات الثلج لإنقاص الوزن.. هل هو ريجيم فعّال؟

مكعبات الثلج لإنقاص الوزن.. هل هو ريجيم فعّال؟
مكعبات الثلج لإنقاص الوزن.. هل هو ريجيم فعّال؟

فضلاً عن الأنظمة الغذائية المختلفة والتمارين الرياضية، يقوم كثيرون بتجربة اتجاهات غريبة وصيحات تثير الاستهجان للوهلة الأولى، ويمثل نظام مكعبات الثلج لإنقاص الوزن إحداها. اكتشفي مع "سيدتي. نت" فوائد مكعبات الثلج لإنقاص الوزن في الآتي:

 

مكعبات الثلج لإنقاص الوزن

مكعبات الثلج لإنقاص الوزن
نظام مكعبات الثلج لإنقاص الوزن


للتخلص من الدهون الزائدة، لا يتوانى كثيرون عن اتباع أنماط غريبة. حمية الجليد الحديثة أو مكعبات الثلج تملأ صفحات المواقع الإلكترونية، وتزعم أنها تحرق الدهون والسعرات الحرارية.

كيف تعمل مكعبات الثلج على إنقاص الوزن؟

تساعد حمية الثلج على حرق الدهون؛ إذ تحفز الجسم على إنفاق الطاقة لتسخين الجليد، ما يسهم في إنقاص الوزن عن طريق التخلص من السعرات الحرارية. هذا النمط الغريب من النظام الغذائي اكتشفه الدكتور براين وينر، مؤلف كتاب "The Ice Diet". لتعزيز الفعالية، ينصح باتباع نظام غذائي صحي مع مكعبات الثلج. يزيد الثلج من عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما يمنح الشعور بالشبع ويملأ المعدة، ما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة. وفقاً للدكتور وينر، يمكن أن يحرق ليتراً واحداً من الثلج ما يصل إلى 160 سعرة حرارية، وبالتالي زيادة معدل الأيض الأساسي.

تابعي المزيد: رجيم الماء البارد أم الدافئ للتخسيس؟

 

ما مدى فعالية حمية الجليد؟

رجيم مكعبات الثلح
تناول مكعبات الثلج مع اتباع نظام غذائي صحي قد يساعد على إنقاص الوزن

نشرت The Annals of Internal Medicine دراسة تثبت أن تناول مكعبات الثلج مع اتباع نظام غذائي صحي قد يساعد على إنقاص الوزن. لكن، يجب عدم الإفراط في تناول الثلج؛ لأنه يمكن أن يسبب ضرراً للأسنان ويجعلك عرضة للبرد والسعال.

كيف يمكنك الحصول على مكعبات الثلج؟

يمكنك الحصول على مكعبات الثلج من:
 

الماء المثلج
يمكن إضافة بعض مكعبات الثلج إلى كوب الماء أثناء تناول الوجبات. سيجعلك ذلك تشعرين بالحرق الكامل للدهون والسعرات الحرارية.

الشاي المثلج
يفيد إدراج الشاي المثلج في نظامك الغذائي لخسارة الوزن. ضعي بعض مكعبات الثلج في الشاي الأخضر أو الأسود. الشاي الأخضر والثلج يساعدان على تثبيط الشهية.

العصير
يمكن تجميد عصير الليمون الطازج أو الليمون الحامض أو البرتقال لإضافة لمسة من الحلاوة إلى الماء أو المياه الغازية. هكذا تحصلين على سعرات حرارية أقل بكثير من كوب كامل من العصير أو الصودا.
لا يساعد هذا فقط على إخماد عطشك، ولكنه يفيد بشكل مدهش في إنقاص الوزن أيضاً.

الأعشاب
سواء كنت تزرعينها بنفسك أو تشترينها طازجة من المتجر، احرصي على غسل وتقطيع بعض الأعشاب مثل: الريحان والأوريجانو وإكليل الجبل والكزبرة، وضعيها في اللوحة المخصصة للتجميد مغمورة بمرق الخضار أو الماء. قومي بإخراج مكعبات الأعشاب المجمدة لإضافتها إلى الحساء والصلصات والحبوب الكاملة؛ لزيادة النكهة دون الكثير من السعرات الحرارية.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

السموثي

رجيم مكعبات الثلج
يمكن تجميد عصير الليمون الطازج للحصول على مكعبات الثلج

يمكن إعداد وصفة العصير المفضلة لديك عندما تكون الفاكهة مفرطة النضج أو معروضة للبيع. املئي صينية مكعبات الثلج (أو اثنتين) ثم قومي بتجميدها، ثم خذي حفنة لخلطها بسهولة في الخلاط لوجبة فطور صحية وسريعة منخفضة السعرات الحرارية، أو وجبة خفيفة، أو حلوى.

الفواكه
قومي بهرس الفاكهة مثل الفراولة أو الخوخ أو الأناناس أو المانجو مع التجميد. استعملي مكعباً أو اثنين واخلطيه في الزبادي العادي لصنع الزبادي المنكّه الخاص بك. فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل من العلامات التجارية التي تشترينها من المتاجر.. يمكنك أيضاً إضافة الفاكهة المهروسة إلى دقيق الشوفان بدلاً من السكر البني أو إذابتها وصبها فوق الفطائر بدلاً من الشراب عالي السعرات الحرارية.

الخضروات

قومي بتجميد الخضروات المهروسة مثل البازلاء والسبانخ والبطاطا الحلوة والجزر؛ لإضافة الألياف إلى الحساء والمخبوزات من دقيق الشوفان والبطاطا المهروسة والتغميس والعصائر والحبوب الكاملة المطبوخة وعجين الفطائر وأطباق المعكرونة. إن تناول الألياف يشعرك بالشبع لفترة أطول، وبذلك لا تميلين إلى تناول مكملات عالية السعرات الحرارية.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ما هو رجيم الخيار؟