اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يوتيوب تكشف عن تحديثات في أدوات التسميات التوضيحية للفيديو.. 12 لغة جديدة

منصة يوتيوب
يوتيوب تضيف تسميات توضيحية للمقاطع المصورة - الصورة من موقع العربي نيوز
 تفتح المنصة الآن الخيار أمام جميع القائمين بالبث
إتاحة التسميات التوضيحية لـ 12 لغة أخرى - الصورة من موقع البيان الإخباري
منصة يوتيوب
 تفتح المنصة الآن الخيار أمام جميع القائمين بالبث
2 صور

في خطوة تهدف "إلى المساعدة في تحسين إمكانية الوصول الأوسع في منصة "يوتيوب"، فقد كشفت المنصة عن تحديثات وتطورات جديدة في أدوات التسميات التوضيحية للفيديو، مما يسهل على المزيد من القنوات إضافة نص التسمية التوضيحية إلى مقاطع الفيديو.

وأشارت "يوتيوب"، إلى أنها توفر الآن التسميات التوضيحية التلقائية للبث المباشر باللغة الإنجليزية لجميع صناع المحتوى.

وكانت التسميات التوضيحية التلقائية حتى الآن متاحة للقنوات التي تضم أكثر من 1000 مشترك، وحتى ذلك الحين، كان الوصول إليها محدودًا.

ويجب أن يساعد هذا التغيير، إلى جانب بعض التحسينات المستقبلية بحسب تفاصيل الشركة في تدوينتها، في جعل المنصة في متناول الأشخاص الصم أو ضعاف السمع.

كما تتضمن بعض هذه التحديثات إتاحة التسميات التوضيحية التلقائية المباشرة لـ 12 لغة أخرى بدلاً من اللغة الإنجليزية فقط (بما في ذلك اليابانية والتركية والإسبانية)، والقدرة على إضافة مسارات صوتية متعددة إلى مقطع فيديو لدعم لغات متعددة وأوصاف صوتية لذوي البصر المحدود.

كذلك، تفتح المنصة الآن الخيار أمام جميع القائمين بالبث، مما يمنح صناع المحتوى المزيد من الطرق لزيادة إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بهم.

ويمكن تمكين التسميات التوضيحية التلقائية المباشرة داخل YouTube Studio عبر إعدادات البث، نتيجة لذلك يضيف هذا عنصرًا آخر إلى مجموعات البث، ويوفر المزيد من الطرق للتواصل مع جماهير ومشاهدين مختلفين.

وأشارت المنصة أيضًا، إلى أنها تخطط لإضافة المزيد من لغات التسميات التوضيحية التلقائية في المستقبل.

وتعد منصة "يوتيوب" التابعة لشركة غوغل، أحد أكبر منصات الفيديو عالميًا، ويعتمد عليها مئات الملايين من المستخدمين يوميًا.

وتحتوي المنصة على مليارات الفيديوهات التي يرفعها المُستخدِمون على الموقع منذ تأسيسه، إذ يتمّ تحميل 100 ساعة من مقاطع الفيديو على "يوتيوب" خلال الدقيقة الواحدة.

وتختلف هذه الفيديوهات وتتباين في محتواها، حيث يُمكن أن يجد المُستخدِم فيديوهات تتعلق بكل ما يُمكن أن يتصوره كالمقاطع الدعائية، والموسيقى والأغاني، والمقاطع المُضحكة، وغيرها من الأمور الترفيهية الأخرى.

ولا يقتصر مضمون محتوى "يوتيوب" على الفيديوهات الترفيهية والتي يتمّ نشرها من قبل الهواة فقط، فيتمّ استخدام هذه المنصة لنشر مقاطع فيديو تعليمية وبمختلف المواضيع، كما يُمكن أن يتمّ استخدام المحتوى الذي يتمّ رفعه عبر المنصة في الأعمال الاقتصادية.

ويُعدّ هذا التنوُع الكبير في محتوى فيديوهات "يوتيوب" سبباً من الأسباب التي جعلت هذا الموقع شائع الاستخدام بشكل كبير.