اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الخل الأبيض للنساء لا تدعيها تفوتكِ

فوائد صحية عديدة للخل الأبيض للنساء
فوائد صحية عديدة للخل الأبيض للنساء
اختصاصية التغذية فاتن فواز
اختصاصية التغذية فاتن فواز
فوائد الخل الأبيض في خسارة الوزن
فوائد الخل الأبيض في خسارة الوزن
فوائد صحية عديدة للخل الأبيض للنساء
اختصاصية التغذية فاتن فواز
فوائد الخل الأبيض في خسارة الوزن
3 صور

يمر جسم المرأة بالكثير من التغيرات البيولوجية والفسيولوجية طوال مراحل الحياة، ما يجعلها تلجأ إلى الحميات الغذائية المضمونة والصحية لاستعادة الصحة، خصوصًا بعد فترات الحمل أو مرحلة سن اليأس. ومن خلال بعض العناصر الطبيعية، يُمكن تعزيز الصحة بشكل كبير ومنها الخل الأبيض.
يحتوي الخل الأبيض على عدد كبير من العناصر الغذائية والمركّبات الكيميائية التي تجعله عنصراً طبيعياً فعّالاً في الوقاية وعلاج عدد هائل من الأمراض، بحسب اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز لـ "سيدتي. نت".

اختصاصية التغذية فاتن فواز

 

فوائد الخل الأبيض في علاج حب الشباب

يُعد حب الشباب من المشاكل التي تؤرق العديد من الإناث، في حين أن الخل الأبيض يُساعد على علاجها والوقاية منها بشكل فعّال؛ حيث أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن أكثر من 50 % من النساء بين سن 20 إلى 29 عامًا، وأكثر من 25 % من النساء بين سن 40 إلى 49 عامًا يعانين من حب الشباب. والخل الأبيض يحتوي على مادة الألفا هيدروكسي التي تُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسدّ المسام، وبالتالي الحفاظ عليها خالية من البكتيريا_مسبّبات حب الشباب.
هذا الخل حمضي بشكل طبيعي وله خصائص مضادّة للميكروبات، ما يعني أنه يمكن أن يساعد في تحسين حاجز الجلد ومنع الالتهابات. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة مدى أمان وفعالية هذا العلاج.

تابعي المزيد: سرطان الرئة: طبيب يحذر من عارض غير معروف

فوائد الخل الأبيض في التخفيف من آلام المفاصل

تتفوق النساء اللواتي يعانين من التهابات المفاصل على الرجال بشكل كبير، ومن أجل التخلص من تلك الالتهابات وما يُصاحبها من أعراض يُمكن استخدام الخل الأبيض الذي يحتوي على مواد مضادّة للالتهابات.

فوائد الخل الأبيض في خسارة الوزن

فوائد الخل الأبيض في خسارة الوزن


ربما من المستغرب أن تُظهر الدراسات أن الخل يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن. حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن الخل الأبيض يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وبالتالي فقدان الوزن. على سبيل المثال، وفقًا لإحدى الدراسات، أدى تناول الخل مع وجبة غنيّة بالكربوهيدرات إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما تسّبب في تناول المشاركين 200-275 سعرة حرارية أقل طوال اليوم.
علاوة على ذلك أظهرت دراسة أجريت على 175 شخصًا يعانون من السمنة أن تناول الخل الأبيض يوميًا أدى إلى تقليل دهون البطن وفقدان الوزن حيث:
أدى تناول 1 ملعقة كبيرة (15 مل) إلى خسارة 2.6 رطل (1.2 كجم).
أدى تناول ملعقتين كبيرتين (30 مل) إلى خسارة 3.7 رطل (1.7 كجم).
ضعي في اعتباركِ أن هذه الدراسة استمرت لمدة 3 أشهر، لذا يبدو أن التأثيرات الحقيقية على وزن الجسم متواضعة نوعًا ما.
ومع ذلك، فإن مجرد إضافة أو طرح أطعمة أو مكوّنات فردية نادراً ما يكون له تأثير ملحوظ على الوزن. يتم تعزيز فقدان الوزن على المدى الطويل من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومفيد وداعم وعادات صحية لنمط الحياة.

تابعي المزيد: تأثير انخفاض الحديد على الصحة في منتصف العمر

فوائد الخل الأبيض في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث

انقطاع الطمث والوصول إلى سن اليأس يؤدي إلى إصابة النساء بعدد كبير من الاضطرابات الصحية نتيجة حدوث تغيّير هرموني كبير في الجسم، ويُساعد الخل الأبيض على التخلص من هذه الأعراض؛ حيث أنه على سبيل المثال يساعد على التخلّص من السموم التي يتم طردها عبر عملية التعرق، وبالتالي يقلّ معدّل الهبّات الساخنة. ويعمل الخل الأبيض على زيادة درجة قلوية الدم مما يُساعد على التخلص من الصداع، كما ويحمي النساء من الإصابة بمرض السكري.

فوائد الخل الأبيض في تعزيز صحة الشعر

يعمل الخل الأبيض أيضًا على تعزيز درجة نعومة ونضارة وزيادة معدل نمو الشعر، والتخلص من عدة مشاكل خاصة بالشعر مثل القشرة، الجفاف، التهابات فروة الرأس وضعف البصيلات وغيرها.

جرعة الخل الأبيض وكيفية استخدامه

أفضل طريقة لدمج الخل الأبيض في نظامكِ الغذائي هو استخدامه في الطعام، مثل إضافة بسيطة للأطعمة في صوص السلطة. يحب بعض الناس أيضاً تخفيفه بالماء وشربه كمشروب. تتراوح الجرعات الشائعة من 1-2 ملعقة صغيرة (5-10 مل) إلى 1-2 ملعقة كبيرة (15-30 مل) يوميًا ممزوجة في كوب كبير من الماء.
من الأفضل البدء بجرعات صغيرة وتجنّب تناول كميات كبيرة. يمكن أن يسبب الكثير من الخل آثارًا جانبية ضارّة، بما في ذلك تآكل مينا الأسنان والتفاعلات الدوائية المحتملة.
وأخيراً، الخل الأبيض من العناصر الغذائية القديمة التي لها باع طويل في الفوائد الصحية للإنسان، لدرجة أن الطب القديم عرف هذا الخل واستخدمه في علاج العديد من الأمراض.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: فطريات القدم: 6 علاجات طبيعية فاعلة