اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 طرق مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

4 طرق مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة
4 طرق مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة
جرّبي ماء الغار
جرّبي ماء الغار
4 طرق مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة
جرّبي ماء الغار
2 صور

غالباً لا تكون رائحة الفم جيدة عندما تستيقظين في الصباح، والسبب يكون اللعاب الذي يقل أثناء النوم، فتستغل البكتيريا ذلك لتتكاثر. يمكنك تفريش أسنانك وشرب كوب من الماء، حتى يتبخر هذا التنفس المزعج. ولكن إذا استمرت المشكلة، ولاحظتِ أن زملاءك في العمل يتراجعون عنكِ حين الحديث إليهم، فقد يكون ذلك علامة على إصابتك برائحة الفم الكريهة. مشكلة محرجة جداً، يجب إيجاد حل لها. اكشتفي في الآتي 4 طرق مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة بحسب "توب سانتيه":

1- مكشطة اللسان لإزالة الرواسب

يمكن استخدام مكشطة اللسان في الصباح لإزالة الرواسب التي تراكمت بين عشية وضحاها. هذه لفتة رئيسية في الأيورفيدا (الطب الهندي التقليدي). استخدمي مكشطة اللسان النحاسية أو البلاستيكية للتخلص من البكتيريا. فقط قومي بحك سطح لسانك برفق ثم اشطفي فمك بالماء.
يمكنك أيضاً أن تسبقي تنظيف اللسان بهذه الممارسة الأيروفيدية الأخرى: غسل الفم بملعقة كبيرة من زيت السمسم الذي يجب أن تحتفظي به في الفم عن طريق توزيعه جيداً، وقت الاستحمام على سبيل المثال، قبل بصقه. يساعد الزيت على تطهير المجال الفموي عن طريق التخلص من جميع السموم والبكتيريا.


2- ماء الغار ضد كسل الهضم

جرّبي ماء الغار


يحتوي ماء الغار النبيل (Laurus nobilis) على مزايا مضادّة للبكتيريا ومطهرة للأمعاء ومضادّة للفيروسات. يوصى به لكسل الهضم المصحوب بالغازات والانتفاخ. تغرغري بملعقة كبيرة من الماء النقي لمدة 2-3 دقائق، بعد كل وجبة، طالما استمرت الأعراض.

تابعي المزيد: علامات الاكتئاب عند المرأة

3- زيت النعناع العطري له تأثير مضادّ للجراثيم

تغرغري بقطرتين من زيت النعناع العطري في ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، صباحاً ومساءً بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة. يمكنك أيضاً مضغ قطعة خبز صغيرة بعد أن تسكبي عليها قطرة من هذا الزيت مرة واحدة يومياً بعد إحدى الوجبات.

4- بيكربونات الصوديوم لتحييد ارتداد الحمض

لصنع مضادّ للحموضة، امزجي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب صغير من الماء الفاتر (20 درجة مئوية) وابتلعيه، صباحاً ومساءً ، أسبوعاً في الشهر.
للحصول على تأثير مضادّ للبكتيريا، يفضل غسول الفم في المساء بنفس الكميات. تأكدي من اختيار الطعام أو بيكربونات الصوديوم الطبية (وليس المنزلية).

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد حليب الصويا للنساء في الوقاية من الكوليسترول