اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تكونين سعيدةً بشروطك

كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
حاولي وعودي إلى الأوقات السعيدة في حياتك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
ابحثي عن هواية جديدة
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
ما يجعلني سعيدة
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
الالتزام بالممارسة
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
كل شيء يبدأ معك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
كيف تكونين سعيدةً مرة أخرى بشروطك
5 صور

السعادة في متناول اليد، إنها فقط في انتظارك للاستيلاء عليها.. اتخذي الخطوات اللازمة للعودة إلى مكانك السعيد، بمجرد القضاء على كل ما يعيقك عن الوصول إلى مساحتك المثالية، ستشعرين بالسعادة لأنك فعلت ذلك الشيء الجيد في أن تكوني سعيدةً مرة أخرى، وعرفت أنك إنك إذا فقدتِ السعادة، يمكنك العثور عليها، من الممكن تحقيق السعادة سواء قررت العودة إلى ما يجعلك سعيدةً، أو تحركت نحو منطقة غير محددة لمكان جديد للسعادة، الحياة لا يمكن التنبؤ بها، ولكن يمكننا أن نسعى جاهدين للحصول على أيام جيدة أكثر من الأيام السيئة، وحتى في تلك الأيام السيئة، يمكننا أن نقدّر الخير الذي عشناه.

ووفقاً لموقع (verywellmind) أظهرت نتائج دراسة حديثة، أن الانخراط في أنشطة ذات مغزى كما تم تجميعها من نشاطات ممتعة وغيرها، قد تعزز نتائج الرفاهية.. هذه معلومات مثيرة للاهتمام؛ لأن المتعة تركز على المتعة، بينما تتعلق الحياة الجيدة بغرض هادف، للحصول على السعادة، وأنت جب أن يكون لديك كلاهما، لهذا من الضروري الانخراط في الأشياء التي تستمتعين بها، وغالباً ما يُقترح تحويل الهوايات إلى وظائف، كما يقول المثل: "إذا فعلت شيئاً تحبه؛ فلن تعمل يوماً في حياتك". وهنا يأتي دور السرور؛ فهل شعرتِ بالإحباط بشكل عام تجاه الأشياء مؤخراً؟ ما الذي تسبب في هذا التغيير؟ إن الوصول إلى جذر المشكلة سيحدد المشكلة ويخبرك في النهاية بالمكان الذي تحتاجين إليه لبدء العمل نحو التغيير.. أفضل طريقة للقيام بذلك، هي المقارنة والتباين، هذا صحيح، تماماً كما فعلنا في المدرسة الابتدائية، ستساعدك هذه المقالة في معرفة ما يمكن أن يمنعك من العثور على السعادة، وتقدم نصائح لتنمية نسختك من السعادة.

* قائمة مقارنة للعثور على ما يحجب سعادتك

الالتزام

قبل الشروع في رحلة سعادتك، من المفيد أن تسردي ما يجعلك سعيدةً وما لا يجعلك سعيدةً، بعد إعداد هذه القائمة، ستفهمين بشكل أفضل ما تحتاجين إلى العمل عليه لتحقيق المزيد من السعادة والسلام في حياتك، يوجد أدناه مثال على قائمة، يمكن لقائمتك، بالطبع، أن تبدو مختلفة عن هذه القائمة.. هذا فقط لمساعدتك على البدء.

ما يجعلنى سعيدة

• تأمل.

• إيجابية الجسم.

• التفاؤل.

• نظام دعم جيد.

• أيام الرعاية الذاتية.

• شغف الحياة.

• وسائل التواصل الاجتماعي أقل.

• التأكيدات الإيجابية.

• استكشاف الطبيعة.

ما يجعلني غير سعيدة

• مقارنة نفسي بالآخرين.

• جسم غير رشيق

• تشاؤم.

• عزل.

• لا أيام شخصية.

• الشعور بعدم التقدير.

• الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.

• الأفكار السلبية.

• الشك الذاتي والعار.

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمتك، ماذا ستفعلين بها؟ راجعيها وانطلقي في رحلة عبر حارة الذاكرة.. حاولي وعودي إلى الأوقات السعيدة في حياتك، متى كنت أسعد في حياتك؟ قومي بتوجيه تلك اللحظات ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على هذا الجزء منك مرة أخرى.

* طرق البحث عن سعيد جديد

كل شيء يبدأ معك

هناك العديد من السبل لاستكشافها فيما يتعلق بإيجاد سعادة جديدة

- ابحثي عن هواية جديدة

عندما يتعلق الأمر بالهوايات؛ فإن الاحتمالات لا حصر لها، وأفضل جزء هو أن الأمر متروك لك تماماً.. يمكنك أن تكوني مغامرةً أو مبدعةً أو غامضةً كما تريدين.. يمكنك تجربة هواية جديدة بمفردك أو مع الأصدقاء.. وفقاً لراشيل جولدمان الأخصائية النفسية، "يمكن أن تكون [الهوايات] مصدراً ممتعاً لتشتيت الانتباه، ولكنها تساعد أيضاً في تقليل التوتر وتضع تركيزنا على شيء ممتع ومختلف، المفتاح هو العثور على شيء من شأنه أن يفعل هذا فقط من أجلك".

- ضعي نفسك أولاً

بقدر ما قد يبدو الأمر بسيطاً، ينسى الكثير من الناس الاعتناء بأنفسهم، سواء أكان ذلك بسبب جدول العمل المزدحم، والزواج، والأطفال، والأسرة، والحيوانات الأليفة، والأصدقاء؛ فإن الكثير من الناس، وخاصة النساء، يحصلون على القليل من الرعاية الذاتية.. عندما تضعين نفسك في المرتبة الأولى، سوف تتألق سعادتك بالتأكيد.

- الالتزام

دعونا نواجه الأمر، ليس كل شخص معجباً بالتمرينات الرياضية، ولكن لها الكثير من الامتيازات.. أنت تقومين بخدمة جسمك من خلال التمرين؛ لأن الأكسجين والمواد المغذية في أنسجتك، تساعد نظام القلب والأوعية الدموية.. الإندورفين الذي تحصلين عليه من التمارين والنشاط البدني، يشبه الرشات الصغيرة فوق كب كيك، كل ما يتطلبه الأمر هو 30 دقيقة من الحركة لاكتساب "هرمونات الشعور بالسعادة" الطبيعية لتحسين مزاجك وصحتك.

- تناول حِمية غذائية متوازنة

نظامك الغذائي أكثر أهمية من ممارسة الرياضة؛ لأن ما تضعينه في جسمك يحدد كيف يستجيب جسمك، واتباع نظام غذائي صحي متوازن، سيؤثر إيجاباً على مزاجك، هناك علاقة بين الطعام والمزاج، لدينا تقلبات مزاجية عندما لا نأكل نظاماً غذائياً متوازناً، ولكن لدينا أيضاً تقلبات مزاجية عندما لا نأكل.. نصبح عصبيين ونفتقر إلى التركيز بدون التغذية السليمة.

- اختاري شركتك بحكمة

اختيار الشركة التي تحتفظين بها أمر ضروري للغاية في الحياة، لسوء الحظ، لا يعني أن الجميع جيد، ومن المهم أن تكوني على دراية بذلك، تقول راشيل جولدمان الخبيرة النفسية: "من المعروف أن وجود نظام دعم جيد، يساعد في تحسين سعادتنا ورفاهيتنا، مجرد معرفة أن الآخرين موجودون من أجلك، يقطع شوطاً طويلاً".. اجعلي من أولوياتك فقط السماح للأشخاص في حياتك الذين يفيدون صحتك العقلية، كما ينبغي أن تكوني لهم.. يمكن أن يكون بعض الأصدقاء سامين، ولن تدركي ذلك حتى تنهي العلاقة، السعادة تتوقف على اختياراتك الشخصية والمهنية.

-كل شيء يبدأ معك

إذا كان هناك شيء في حياتك لا يجلب لك السعادة؛ فعليك أن تتركيه يذهب، يمكن أن تكون هذه العلاقات بأي حجم: الأسرة أو الصداقة أو الزوج أو الشريك، سيكون الأمر صعباً، لكن هل يستحق راحة بالك؟ إذا كنت غير راضية عن نفسك؛ فمن المسؤول؟ لقد خمنت ذلك، أنت! كوني لطيفةً مع نفسك واتخذي خطوات صغيرة، إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك؛ فلا تحاول الإقلاع عما تفعلينه بالديك الرومي البارد؛ فنادراً ما ينجح ذلك.. ابتعدي عن عاداتك السيئة، وسيكون كل يوم أسهل قليلاً.