اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هينيسي تكسف عن تصميم أول سيارة كهربائية هايبر جي تي كهربائية بست عجلات

أول هينيسي كهربائية بست عجلات
أول هينيسي كهربائية بست عجلات

كشفت شركة هينيسي Hennessey الشركة المصنعة للسيارات الفائقة ومقرها تكساس، عن جزء من خطة منتجاتها التي تبلغ مدتها 10 سنوات التي ستشهد بناء ثلاثة موديلات جديدة بالكامل.

وسيكون الظهور الأول، الذي يتبع فينوم  F5، أول سيارة هايبر جي تي كهربائية بالكامل بست عجلات، وتحمل الاسم الرمزي مشروع ديب سبيس “Project Deep Space”.

يمكنها نقل أربعة أشخاص بالغين براحة تامة إلى جانب أربع مجموعات من مضارب الجولف، بالإضافة إلى الأمتعة.
بالطبع، بالنظر إلى هوس العلامة التجارية لشركة هينيسي بالقوة والسرعة، فإنها ستكون سريعة بشكل كبير مع قوة جر لا مثيل لها بفضل مجموعة نقل الحركة الفريدة ذات الدفع السداسي.

 

هينيسي كهربائية بست عجلات (رسم بياني)
سيارة هينيسي الكهربائية (رسم بياني للتصميم)

مقصورة الركاب ليست أقل حداثة. حيث تسمح أوضاع الجلوس المبتكرة ذات الشكل الماسي، مع وجود السائق في المنتصف، لراكبين بالجلوس على الجانب والخلف قليلاً من السائق.

سيشغل الراكب الرابع، المتمركز خلف السائق مباشرة، أول مقعد سيارة VIP مسطح في العالم.

مع تصميم وهندسة جديدة بنسبة 100٪، سيتم بناء “مشروع ديب سبيس” بهيكل وألواح هيكل من ألياف الكربون خفيفة الوزن للغاية. بالإضافة إلى أبواب جناح النوارس الدراماتيكية.

كما سيتم تزويد المقصورة بالمواد عالية الجودة، ما يسمح الطلب حسب الطلب للعملاء المميزين بتخصيص كل سيارة وفقًا لرغباتهم.
سوف تقوم هينيسي ببناء هايبر جي تي الكهربائية الجديدة في منشأة الإنتاج المتطورة في سيلي، تكساس.

وستعمل بشكل وثيق مع شركاء التكنولوجيا بما في ذلك Shell Pennzoil وDelta Cosworth لتطوير مجموعة نقل الحركة المكهربة.

 

التصميم لأول سيارة هينيسي بست عجلات
التصميم لأول سيارة هينيسي بست عجلات

من المقرر أن تتبع سيارة هايبر جي تي الكهربائية، إنتاج سيارة فينوم F5 الكوبيه التي بيعت بالكامل، مع محرك السيارة الذي تبلغ قوته 1817 حصانًا.
في المقابل، لم يتم الإعلان عن المواصفات الكاملة للمشروع، لكن هينيسي أكدت أن الأسعار ستبدأ من 3 ملايين دولار أمريكي وسيتم تحديد الإنتاج بـ 105 وحدة على مستوى العالم. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.


الجدير بالذكر أن منشأة تكساس المخصصة، التي تقوم حاليًا ببناء السيارة الخارقة هينيسي فينوم F5، تقع بجوار مصنع هينيسي بيرفورمانس الذي ينتج أكثر من 600 سيارة وشاحنة عالية الأداء كل عام.