فوائد عصير الأفوكادو للنساء لا يمكن تخيلها

فوائد عصير الأفوكادو للنساء لا يمكن تخيلها
فوائد عصير الأفوكادو للنساء لا يمكن تخيلها

الأفوكادو من أنواع الفواكه التي يعشقها كثيرون لمذاقها السلس، خصوصاً مع السلطات والسوشي والدجاج. أما عصير الأفوكادو، فهو رائع، ويمكن خلطه مع الحليب والعسل والمكسرات النيئة؛ لتناول عنصر غذائي كامل لذيذ الطعم ومغذٍ في الوقت نفسه. اكتشفي في الآتي فوائد عصير الأفوكادو للنساء، بحسب موقع bonheuretsante الفرنسي:


محتوى الأفوكادو

يحتوي عصير الأفوكادو على العناصر الغذائية التالية:

- فيتامين ك K

فيتامين ك هو فيتامين يساهم في تخثر الدم. إنه قابل للذوبان في الدهون. ينقسم إلى نوعين من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ك1 وفيتامين ك2. فيتامين K1 من أصل نباتي بينما يكون الثاني عادة من أصل حيواني.
يشارك هذا الفيتامين في تخثر الدم، في حالة النزيف لوقف النزف الدموي.

لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القناة الهضمية امتصاص فيتامين ك. ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام.

يشارك فيتامين ك أيضاً في عمل الفيتامينات الأخرى. على سبيل المثال، يعمل فيتامين ك مع فيتامين دي D لبناء العظام وتوازن الكالسيوم بشكل عام.


- فيتامينات بي B

تلعب فيتامينات ب، التي تسمى مجموعة الفيتامين بي، دوراً أساسياً في عملية التمثيل الغذائي. إنها تعمل على أداء الجهاز المناعي، والطاقة التي نحتاجها.
كما أنها تسمح للجسم باستيعاب البروتينات والدهون والكربوهيدرات المستهلكة بشكل صحيح. بفضل وظائفها، فإنَّ بشرتنا جميلة ومحمية. كما أنها تعمل في توازن الجهاز العصبي.
يساعد حمض الفوليك (فيتامين بي 9) في الأفوكادو على تصنيع الحمض النووي، وكذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء. كما أنه يلعب دوراً مهماً في الجهاز العصبي وجهاز المناعة.

- الأحماض الدهنية غير المشبعة

يتكون الأفوكادو بشكل كبير من الأحماض الدهنية غير المشبعة. نقسم الدهون إلى 3 عائلات. الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تأتي من العالم النباتي، بما في ذلك الأفوكادو.

تشارك الأحماض الدهنية غير المشبعة في التركيب الهرموني. كما أنها تمد الجسم بالطاقة. تحارب هذه الدهون أيضاً ارتفاع ضغط الدم.

- اللوتين

اللوتين هو أحد مضادات الأكسدة في الأفوكادو. إنه من عائلة كاروتينويد. يدعم البصر بحمايته من الضمور البقعي، حيث يتطور التنكس البقعي مع تقدم العمر، ويؤدي بمرور الوقت إلى إعتام عدسة العين.

- الألياف

الأفوكادو غني بالألياف الغذائية. عندما نتناول نظاماً غذائياً غنياً بالألياف، فإنَّ ذلك يشجع على التخلص من الفضلات من خلال البراز.
تتكون الألياف الغذائية من الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان. الألياف الموجودة في الأفوكادو غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان على عكس العديد من العناصر الغذائية.
الألياف غير القابلة للذوبان تحافظ على خصائصها سليمة؛ لأنها تمر عبر الجهاز الهضمي. بدلاً من ذلك، تمتص هذه الألياف الماء بدلاً من امتصاصه بواسطة الماء. وهذا سوف يعزز تليين البراز.

- مضادات الأكسدة

الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك حمض الأوليك. يحمي النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة من الأمراض التنكسية.

فوائد عصير الأفوكادو للنساء

فوائد عصير الأفوكادو للنساء لا تقدر بثمن

تابعي المزيد: أسباب التعرق الليلي بالتفصيل



- علاج الإمساك

الألياف الموجودة في الأفوكادو بعد الاستهلاك تغطي داخل المعدة لحمايتها. هذا الأمر سوف يُسهل التخلص من الفضلات، أي علاج الإمساك.
بالإضافة إلى ذلك، تجعلك الألياف غير القابلة للذوبان تشعرين بالشبع عند تناولها. سيسمح لك ذلك بتناول القليل من الطعام وفقدان الوزن بسهولة أكبر عند اتباع نظام غذائي.
من خلال تناول الأفوكادو بانتظام، فإنك تمنعين أعراض القولون العصبي وسرطان القولون. كل 100 جرام من الأفوكادو تحتوي على 6.7 جرامات من الألياف.
الألياف مهمة أيضاً في النظام الغذائي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. إنها تساعد في الحفاظ على مستوى جيد من الجلوكوز في الدم. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى مرضى السكري.

- يمنحك بشرة جميلة

يُصنّع جسمك الكولاجين من الخلايا الليفية. يساعد الكولاجين بشرتك على ترطيبها وجعلها مرنة ونضرة وناعمة. بعد 25 عاماً، ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد.

يوفر الإيلاستين والبروتينات السكرية الموجودة في الكولاجين وظائف مقاومة للشيخوخة من خلال تماسك الأنسجة ومرونة كبيرة للجلد.
من خلال استهلاك الأطعمة التي تعزز تكوين الكولاجين، نقوم بشكل غير مباشر بتنشيط المزيد من إنتاج الكولاجين؛ من أجل جمال بشرتنا وحمايتها. يساعد الأفوكادو من خلال تكوين الكولاجين الذي يحفزه، في الحفاظ على بشرة جميلة.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على فيتامينات A وC وE والتي تعدُّ مصادر مهمة للعناصر الغذائية في حماية وتجديد شباب الجلد.
مع الأحماض الدهنية غير المشبعة، يعتبر الأفوكادو علاجاً جيداً للبشرة الجافة؛ لأنه يوفر ترطيباً جيداً للجلد.

- حماية المصابين بمرض السكري

على عكس الألياف غير القابلة للذوبان، فإنَّ الألياف القابلة للذوبان التي تمر عبر الجهاز الهضمي تذوب. تتحلل هذه الألياف إلى مادة هلامية تغطي الجهاز الهضمي. ستلتقط المادة الجيلاتينية الدهون السيئة التي يتم تناولها أثناء النظام الغذائي. وسيساعد هذا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنه سيحدُّ من امتصاص الجلوكوز؛ حيث ينتج مرض السكري عن الجلوكوز الزائد المزمن في الدم. إنه في الواقع اضطراب في استقلاب الكربوهيدرات. من خلال تناول عصير الأفوكادو، تساعد الألياف القابلة للذوبان في حبس الجلوكوز الزائد وتنظيم مستويات السكر.

- صحة القلب

تعدُّ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو مصدراً جيداً للعناصر الغذائية للحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية وحمايته.
في دراسة أجريت على 15 من ذكور الفئران، تمَّ إعطاؤها الأفوكادو لقياس تأثير مكونات دهون الأفوكادو على ارتفاع ضغط الدم.
بعد 5 أسابيع، شهدت الفئران التي تتغذى على الأفوكادو انخفاضاً في نسبة الدهون الثلاثية بنسبة 27%، بينما لم تشهد بقية الفئران أي تغييرات. بالإضافة إلى ذلك، وجد أن الكوليسترول الجيد يزداد بنسبة 17%.
وخلص الباحثون إلى أن المركّبات الغذائية الموجودة في الأفوكادو تساعد في حماية أو منع ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم. كما أنها تسمح بتقليل نسبة الكوليسترول الضارّ. وهو أمر مهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء حصن لجهاز المناعة