اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة خليفة الأولى إماراتيا والـ47 عالميا بتصنيف تايمز للتعليم العالي

جامعة خليفة. الصورة من "وام"
جامعة خليفة. الصورة من "وام"

نجحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أن تحتل المركز الأول على مستوى دولة الإمارات، والـ47 عالميًّا في أحدث تصنيف أصدرته مؤسسة تايمز للتعليم العالي، وتقدمت جامعة الشارقة 88 درجة في التصنيف.
 

وكان وزير التربية والتعليم الإماراتي "المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي" قد عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث قال:" ببالغ الفخر نبارك تصدر جامعة خليفة جامعات الدولة التي جاءت في المركز الـ47 عالميًّا، متقدمة 7 مراكز في أحدث تصنيف للجامعات الناشئة الذي أصدرته مؤسسة التايمز للتعليم العالي. كما نبارك لجامعة الشارقة تقدمها 88 درجة في التصنيف، نسعد كثيرًا ونحن نرى جامعاتنا الوطنية تتفوق وتتصدر وتتقدم".

 

التصنيف يعتمد على مؤشرات الأداء


تجدر الإشارة إلى أنّ تصنيف الجامعات ذات الاقتصادات الناشئة يعتمد على مؤشرات الأداء نفسه الـ13، والتي تستخدمها مؤسسة التايمز للتعليم العالي في تصنيف الجامعات العالمية للتحكيم بين المؤسسات التعليمية في مجالات التعليم والبحوث، ونقل المعرفة والجهود الدولية، كما اعتمدت التايمز على معايير ترجيحية أخرى في بيان أولويات التطور لجامعات الاقتصادات الناشئة.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا


يذكر أنّ جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا كانت قد حلت في السنة الماضية في المركز الأول على مستوى الدولة والـ 21 عالميًّا في تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي والتي ركزت على تصنيف الجامعات ذات الاقتصادات الناشئة للعام 2022.

وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة مستقلة غير ربحية مقرها الرئيس في إمارة أبوظبي، وقد تأسست في فبراير 2007 وابتدأ التدريس فيها في أكتوبر 2008. وللجامعة حرمين واحد في أبوظبي والآخر في الشارقة في ما كان يعرف بجامعة كلية الاتصالات. تأسست الجامعة بموجب القرار رقم 2 لسنة 2007 الصادر من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي.

وفي عام 2017 أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم أبوظبي مرسومًا بدمج جامعة خليفة ومعهد مصدر والمعهد البترولي تحت جامعة واحدة تسمى جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. وتعد جامعة خليفة اليوم جامعة بحثية مكثفة تضم ثلاث كليات وثلاثة معاهد بحثية و 18 مركزًا بحثيًّا و 17 قسمًا تغطي مجموعة واسعة من التخصصات في العلوم والهندسة والطب.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".