اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الكمون المغلي لضبط معدل السكر في الدم

فوائد الكمون المغلي لا تستغني عنها
فوائد الكمون المغلي لا تستغني عنها
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
فوائد الكمون المغلي والحامل
فوائد الكمون المغلي والحامل
فوائد الكمون المغلي لا تستغني عنها
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
فوائد الكمون المغلي والحامل
3 صور

الكمون من الأعشاب المميّزة التي تُستخدم في طهي الطعام للحصول على نكهة مثالية. يحتوي على فوائد لا حصر لها للصحة. استخدمه القدماء للوقاية من الأمراض من خلال غليه وتناوله، خصوصاً أنه يساعد على تقوية المناعة.
تنبع فوائد الكمون المغلي من خصائصه المضادّة للالتهابات والأكسدة، كما أنه مضادّ للبكتيريا ومعقّم جيّد، بالتالي ينعكس تناوله بشكل إيجابي على الصحة. يحمي من الأمراض وأهمها السكري وضغط الدم. يمكنكِ إضافة قطرات من الليمون إلى هذا المشروب لتقوية المناعة بشكل أفضل.
"سيدتي نت" يطلع من اختصاصية التغذية ميرنا الفتى على فوائد الكمون المغلي في المقال التالي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

فوائد الكمون المغلي لتقوية جهاز المناعة

إن تناول الكمون المغلي بشكل منتظم يساعد على تقوية مناعتكِ، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والألياف الغذائية، ما يساعد على محاربة الأمراض والوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. كما يساعد في محاربة مسبّبات المرض التي تدخل الجسم، بالتالي يخفّض من خطر الإصابة بالمرض.

فوائد الكمون المغلي لصحة الجهاز الهضمي

يساعد الكمون المغلي على التخلص من الحموضة والانتفاخ ومن حالات عسر الهضم. ويعتبر من المسكّنات الجيدة لآلام المعدة والبطن. كما يساعد هذا المشروب على إفراز الإنزيمات الهاضمة، ما يسرّع من عملية الهضم، وهذا بدوره يقي من مشاكل الأمعاء الصحية. يعمل هذا المشروب كمسكّن للألم عند الإصابة بألم في منطقة البطن.

فوائد الكمون المغلي للحامل

فوائد الكمون المغلي للحامل


يعتبر الكمون المغلي من المشروبات العشبية الجيدة للمرأة الحامل، حيث إنه يساعد على التخلص من مشاكل المعدة الناتجة عن الحمل. كما أنه مفيد في فترة الرضاعة إذ يساعد على تحفيز إنتاج الحليب.

تابعي المزيد: أعراض هشاشة العظام ومراحلها

فوائد الكمون المغلي ومرض السكري

يساعد الكمون المغلي على معدة فارغة على تقليل نسبة السكري بالدم، فضلاً على أنه مهم لإنتاج الأنسولين في الدم، وهذا بدوره يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم.
يعتبر هذا المشروب مناسباً للنساء اللواتي تعانين من مرض السكري، ويُنصح بتناوله صباحاً على معدة فارغة للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم، حيث تعمل حبيبات الكمون على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم، بالتالي المساعدة في ضبط مستويات السكر.

فوائد الكمون المغلي وخسارة الوزن

يساعدكِ تناول الكمون المغلي في الحصول على وزن مثالي إذا ما تمَّ إدراجه ضمن حمية غذائية؛ كونه يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الشعور بالشبع بفضل احتوائه على الألياف الصحية.

فوائد الكمون المغلي والجهاز التنفسي

يساعد الكمون المغلي على الوقاية من بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والإنفلونزا؛ ويساعد على طرد البلغم الموجود في الصدر، ويحسّن القدرة على التنفس. يمكنكِ تناول كوب من الكمون المغلي كل صباح للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي.

تابعي المزيد: أعراض حصى المرارة.. بعضها قد يكون حالة طبية طارئة

فوائد الكمون المغلي وضغط الدم

يساعدكِ تناول الكمون المغلي على تنظيم معدل ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه؛ وهذا لكونه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو العنصر اللازم لضبط مستويات ضغط الدم والحفاظ عليها ضمن المعدل الطبيعي.

فوائد الكمون المغلي والطاقة

من المعروف أن بذور الكمون تمدّ الجسم بالطاقة، بالتالي تناول هذا المشروب له نفس الأثر على الجسم؛ إلى جانب ذلك، فإنّ الكمون المغلي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تمدّه بالطاقة أيضاً.

فوائد الكمون المغلي والكبد

يساعد الكمون المغلي في تنظيف الكبد من السموم وتعزيز صحته وزيادة قدرته على إفراز الإنزيمات الهاضمة؛ وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على صحة الجسم.

فوائد صحية منوّعة للكمون المغلي:

- المساعدة في علاج فقر الدم أو الأنيميا الناتج عن نقص الحديد.
- التقليل من الألم المرافق للدورة الشهرية.
- مفيد لصحة البشرة ومضادّ للشيخوخة.
- يساعد في علاج مشكلة حب الشباب.
- تعزيز صحة الشعر.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علاج الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج