اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تودين معرفته عن رجيم الأناناس والكيوي 

رجيم الأناناس والكيوي
رجيم الأناناس والكيوي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
رجيم الأناناس والكيوي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
2 صور

رجيم الأناناس والكيوي يعتبر من الحميات الغذائية القاسية جداً ، حيث يستبعد هذا الرجيم العديد من المواد والعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، مثل التخلي عن النشويات والدهون؛ لاحتوائها على سعرات عالية تسبب زيادة الوزن.
وكثيراً ما يحذر الاختصاصيون، ووفق العديد من الدراسات العلمية، من خطر التأرجح بين أنظمة الرجيم القاسية وتلك الغنية للتخلص من زيادة الوزن، كونها تؤثر سلباً على صحة الجسم وعلى حسن سير أعضائه.
"سيدتي نت" يطلع من اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على ماهية رجيم الأناناس والكيوي، فتقول بداية:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 


"يعتبر كل من ثمار الكيوي والأناناس من الفواكه المفيدة جداً لجسم الإنسان، خصوصاً لناحية التخلص من الوزن الزائد، لكن حين يتم إدخالها ضمن نظام غذائي صحي، أو حمية منوعة تضمن خسارة الوزن.
ويعتبر رجيم الكيوي والأناناس من الحميات الغذائية القاسية جداً، إلا أنّ نتائجه ثابتة وسريعة؛ لذلك لا يجب اتباعه سوى لفترة زمنية قصيرة (4 أيام) وتحت إشراف اختصاصي".

 

برنامج رجيم الأناناس والكيوي

رجيم الأناناس والكيوي

 


تابعي المزيد: فوائد الميرمية الصحية ستُدهشك من دون شك

وتطلعك الاختصاصية أبو رجيلي في الآتي على برنامج رجيم الأناناس والكيوي:

• اليومان الأول والثاني
- الفطور: نصف تفاحة + كوب من القهوة غير المحلاة ومن دون حليب.
- الغداء: تفاحة عدد 2.
- العشاء: عصير الأناناس والكيوي الذي يتمّ تحضيره من خلال إضافة كوب من عصير الأناناس الطازج إلى حبتين من الكيوي مقشرتين ومقطعتين، ووضعها في الخلاط الكهربائي، وخلطها حتى يصبح الخليط ناعماً وسلساً للشرب.

• اليومان الثالث والرابع
- الفطور: نصف علبة لبن رائب + كوب من النسكافيه.
- الغداء: علبة ونصف من اللبن الرائب.
- العشاء: عصير الأناناس والكيوي.

• ممارسة رياضة خفيفة
يُنصح بممارسة الرياضة الخفيفة بالتزامن مع تطبيق رجيم الأناناس والكيوي مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً.

 

فوائد الأناناس

فاكهة الأناناس غنية جداً بالمواد الغذائية الهامّة مثل الفيتامين سي C، والمغنيسيوم المهم لعمل جهاز المناعة ومحاربة الأمراض، والفيتامين بي B المهم لتحفيز طاقة الجسم.
وعصير الأناناس يملك خصائص مضادّة للالتهابات بفضل إنزيم البروميلين الموجود فيه. فهو يملك القدرة على علاج التهابات المفاصل والحدّ من آلامها؛ كما قد يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.
هذا ويساهم تناول الأناناس المنتظم في تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، مما يحميها من الشيخوخة.

فوائد الكيوي

الكيوي مصدر هامّ لمضادات الأكسدة التي تساعد في تدمير الجذور الحرّة في الجسم والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. تحتوي الكيوي على فيتامين سي C الذي يعزز عمل جهاز المناعة، ويحمي الخلايا من الضرر.
ولثمار الكيوي تأثير إيجابي على صحة القلب والشرايين، وتعمل على التقليل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، نظراً لغناها بالألياف الطبيعية التي تعمل على خفض معدل الكوليسترول السيئ LDL، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL.
واحتواء الكيوي على معدن البوتاسيوم يساهم في تنظيم عمل القلب، وضبط معدل ضغط الدم؛ فيما يعمل معدن الكروم على تنظيم ضربات القلب.
الكيوي ثمرة فقيرة بالسكر والسعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يجعلها ممتازة لمرضى السكري. كما أن احتواء الكيوي على الألياف الغذائية يجعلها فعّالة في إبطاء عملية امتصاص السكر من قبل الجسم.
وتناول ثمرة كيوي مع قشورها يساهم في علاج الإمساك، والتخلص من الانتفاخات الناتجة عنه.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: اكتشفي الفارق بين عمليتي التكميم وتحويل المسار وفق طبيب مختص