اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد ورق الغار الصحية عديدة أبرزها خفض نسبة السكر في الدم

فوائد ورق الغار الصحية، مثالية للجسم
فوائد ورق الغار الصحية، مثالية للجسم
فوائد ورق الغار، وصحة القلب
فوائد ورق الغار، وصحة القلب
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
 فوائد ورق الغار والحمل
فوائد ورق الغار والحمل
فوائد ورق الغار الصحية، مثالية للجسم
فوائد ورق الغار، وصحة القلب
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
 فوائد ورق الغار والحمل
4 صور

يعتبر ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة، له استخدامات كثيرة وفي عدة مجالات، يتم استخدامه في الطبخ، تحضير العطور وفي أدوات التجميل المختلفة، واستعمالات أخرى في المجال الطبي والعلاجي.
حول فوائد ورق الغار الصحية، تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ«سيدتي نت» إلى أنه يساعد في خسارة الوزن، والتخفيف من الدهون الموجودة في منطقة البطن، وهو علاج سائد في هذه الأيام، يساهم في تنظيم الأنسولين في الدم لمريضات السكري، مفيد جداً لتحسين عملية الهضم، ولشرايين القلب والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية.. وتتابع متحدثة عن فوائد ورق الغار الصحية في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

فوائد ورق الغار ومرض السكري

أثبتت الدراسات أن ورق الغار يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم، وهو فعّال لعلاج مرض السكري النوع الثاني؛ إذ يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، تخفيض الكوليسترول، وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية، كما تحتوي الأوراق على المواد المضادة للأكسدة، التي تمكّن الجسم من إنتاج الأنسولين.

فوائد ورق الغار والجهاز الهضمي

يعتبر ورق الغار جيداً لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد تناول شرب شاي ورق الغار الساخن، على تخفيف الاضطرابات المعوية، علاج الإمساك بشكل سريع، علاج النفخة الموجودة بالمعدة، ويعالج حموضتها وحرقتها.. تعود فوائده هذه لاحتوائه على نسبة كبيرة من الإنزيمات العلاجية لتكسير البروتين؛ فهو فعّال لعلاج الاضطرابات المعوية.

تابعي المزيد: أعراض القولون العصبي عند النساء

فوائد ورق الغار وصحة القلب

فوائد ورق الغار، وصحة القلب


يحتوي ورق الغار على مركّبات الروتين، الساليسيلات، المغذّيات النباتية وحمض الكافيك، والتي تزيد من صحة عمل القلب والأوعية الدموية، وتقي هذه المركّبات من الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة؛ لذلك يستخدم للوقاية.

فوائد ورق الغار والإنفلونزا

يعتبر ورق الغار فعّالاً في مكافحة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات؛ فهو فعّال للاستخدام والوقاية من الإنفلونزا ومكافحة أعراض البرد.

فوائد ورق الغار والألم

يستخدم ورق الغار كمخفّف للألم؛ فالزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادّة للالتهابات؛ مما يساعد في تخفيف الألم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم؛ لذلك فإن القيام بتدليك الجبهة بزيت ورق الغار، يساعد على تخفيف الصداع النصفي وصداع الشقيقة؛ لأنه يعزّز الدورة الدموية ويقوم بتنشيطها، وهو فعّال لتخفيف آلام الرأس والصداع والتهاب المفاصل.

فوائد ورق الغار والحمل

فوائد ورق الغار والحمل


يعتبر ورق الغار مفيداً للمرأة الحامل؛ كونه غنيّاً بحمض الفوليك؛ لذا هو مفيد للغاية خلال الفترة ما قبل الحمل بثلاثة شهور وبعد الحمل؛ إذ أن تناوله يساهم في تمكين وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل؛ إضافة إلى أنه يمنع العيوب الخِلقية في الأطفال.

فوائد ورق الغار والدورة الشهرية

يلعب ورق الغار دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية؛ فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية، بالإضافة إلى خصائصه الفعّالة في علاج الإفرازات المهبلية.

فوائد ورق الغار والأسنان

إذا كنتِ تريدين علاجاً سهلاً وفعّالاً لكي تحصلي على أسنان بيضاء وناصعة؛ فعليكِ بورق الغار؛ حيث يمكنك غمس فرشاة الأسنان بورق الغار المجفف والمطحون وفرك الأسنان بها، ومن ثَم تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة أيام للحفاظ على بياض أسنانك.

فوائد ورق الغار في الوقاية من التجاعيد

يساعد ورق الغار على شدّ جلدكِ، وبالتالي منع حدوث تجاعيد في الجلد؛ فهو علاج طبيعي جيّد وفعّال لكي تحصلي على جلد مشدود من دون التجاعيد.

فوائد ورق الغار والتئام الجروح

من فوائد ورق الغار أنه يعتبر علاجاً فعّالاً للمساعدة على التئام الجروح، ويستخدم من قِبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات، وذلك لخصائصه المضادّة للفطريات وللبكتيريا، وقدرته على علاج الالتهابات الجلدية.
إحدى فوائد ورق الغار للبشرة المحتملة، أن التطبيق الموضعي لهذا الورق يساعد على التئام الجروح بطريقة أفضل وبوتيرة أسرع، لاسيما وأن التركيبة الطبيعية لورق الغار قد تتضمن مواد قد تسهم في تخفيف حدّة الالتهاب، الذي قد ينشأ في محيط الجرح، ومقاومة تلوّث الجروح ونمو البكتيريا.

فوائد ورق الغار والبشرة

إحدى فوائد ورق الغار للبشرة، أنه يحتوي على مركّبات مضادة للأكسدة قد تجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وحيوية ومرونة من أي وقت مضى، وذلك نظراً لقدرته المحتملة على مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، والتخفيف من حدّة مظهر بعض علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة.
ويعتقد أيضاً أن ورق الغار يساعد على التخفيف من حدّة مظهر البثور، ودعم عملية تعافي البشرة منها، وخفض احتمال معاودة البثور للظهور في البشرة بعد التعافي.
من فوائد ورق الغار أيضاً، تخليص البشرة من الإجهاد والإرهاق، التقليل من حدّة بعض أنواع الطفح الجلدي التي قد تظهر على البشرة، تنظيف مسامات البشرة ومقاومة الدمامل، لاسيما عند تطبيق ورق الغار موضعياً على المنطقة المصابة.

فوائد ورق الغار والشعر

بالإضافة لفوائد ورق الغار للبشرة، يمكن لاستعماله أن يحمل العديد من الفوائد للشعر ولفروة الرأس، مثل مقاومة الصلع وتساقط الشعر، علاج قشرة الشعر، مقاومة قمل الرأس، تحفيز نمو شعر رأس صحي، تقوية جذور الشعر ومساعدة الفروة لتتخلص من البصيلات الميّتة.
تعود فوائد ورق الغار المحتملة للشعر لاحتوائه على بعض المغذيات والمواد الهامة للشعر، مثل مضادات الأكسدة، البيتاكاروتينات والبروتينات.


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: الصين تعود لمربع الوباء الأول، وتفرض حجْراً صحياً على 17 مليون نسمة