اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد مذهلة لعصير الكيوي للنساء

فوائد مذهلة لعصير الكيوي، للنساء
فوائد مذهلة لعصير الكيوي، للنساء
تناول الكيوي بانتظام، يحمي القلب والشرايين
تناول الكيوي بانتظام، يحمي القلب والشرايين
فوائد مذهلة لعصير الكيوي، للنساء
تناول الكيوي بانتظام، يحمي القلب والشرايين
2 صور

فوائد عصير الكيوي الصحية هائلة، ويُنصح به عند اتباع أنظمة غذائية منحِّفة؛ نظراً لفقره بالسعرات الحرارية.. اكتشفي في الآتي فوائدَ مذهلة لعصير الكيوي للنساء:

فوائد عصير الكيوي

عصير الكيوي منبع حقيقي لفيتامين سي C؛ حيث يُعرف عن فاكهة الكيوي مكافحتها للإرهاق والشيخوخة، تقوية الدفاعات المناعية، وتعزز الطاقة.. يُعتبر الكيوي حليفاً للتخسيس؛ فهو يتمتع بكثافة منخفضة من السعرات الحرارية، وقوة إشباع عالية.

كيف تصنعين عصير كيوي جيد؟

مرري الكيوي تحت الماء، اغسليها جيداً، قشريها ثم قطعيها إلى قطع كبيرة، توضع قطع الكيوي في وعاء الخلاط، وأضيفي عصير الليمون وسكر الفانيليا ثم الماء البارد. اديري الخلاط واخلطي جيداً.

الكيوي لصحة القلب

تناول الكيوي بانتظام، يحمي القلب والشرايين


تحتوي حبة كيوي واحدة على كمية رائعة من الألياف، بفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها؛ فإنَّ استهلاكها بانتظام يمنع ظهور أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعضَ أنواع السرطان.

تابعي المزيد: مشكلة ثبات الوزن أثناء الريجيم.. ما أسبابها؟

هل من الجيد أكل الكيوي في المساء؟

يمكنك تناول الكيوي في الصباح والمساء؛ وفقاً لدراسة أجرتها جامعة تايبيه في عام 2011؛ فإنَّ تناول ثمرتي كيوي قبل النوم بساعة، من شأنه تحسين نوعية النوم وتسهيل عملية النوم.

هل من الجيد تناول الكيوي في الصباح؟

تزودي بفيتامين سي C مع حبة كيوي في الصباح على معدة فارغة، بعد التمرين، كحصة للشفاء، تساهم هذه الفاكهة بشكل فعّال في الدفاعات المضادّة للجذور الحرة والتعافي، كما أنها تحسِّن استعادة تخزين الجليكوجين من خلال غناها بفيتامين C والماء والسكر.

ما هي الفيتامينات الموجودة في الكيوي؟

فاكهة الكيوي غنية بالفيتامين سي؛ لأنها توفر ما يعادل 102.38% من فيتامين سي أو 81.90 مجم لكل 100 جرام، علاوة على ذلك؛ وفقاً لبيانات جدول Ciqual 2020؛ فإن الكيوي هو الفاكهة التي تحتوي على معظم فيتامين سي بعد الجوافة والمشمش الأسود.

هل من مخاطر لتناول الكيوي؟

الكيوي هو بالفعل من الأغذية التي تحرر الهيستامين، يؤدي استهلاكه إلى إطلاق الهيستامين في الجسم، والذي يمكن أن يسبب تفاعلات حساسية لدى الأشخاص المعرضين للإصابة.

هل الكيوي مفيدة للبشرة؟

تركيزها عالٍ من الفيتامين سي، أعلى من تركيز ثمار الحمضيات، وهذا الفيتامين يعمل على تحييد الجذور الحرة المسؤولة جزئياً عن ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد، كما أنه يساعد على تعزيز إشراق البشرة.

هل فاكهة الكيوي مفيدة للإمساك؟

أظهرت العديد من الدراسات السريرية أن الكيوي الخضراء تخفف الإمساك وتحسّن حركة الأمعاء.. غنية بالألياف، فاكهة الكيوي لها خصائص فريدة، الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تحتويها، تعمل معاً وفي وقت واحد.

هل فاكهة الكيوي مفيدة لمرض السكري؟

إن تناول الكيوي يزيد من مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي للغاية، هذا يمنع الجسم من الحاجة إلى إفراز الكثير من الأنسولين ويحدُّ من الشعور بالجوع، الأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي تقلل أيضاً من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

• المصدر: supportivy.com

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: أعراض التسمم الغذائي الحاد، والطرق الوقائية