اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رجيم الماء فقط لمدة أسبوع كم ينزّل؟

رجيم الماء فقط لمدة أسبوع كم ينزّل؟
رجيم الماء فقط لمدة أسبوع كم ينزّل؟
رجيم الماء ليوم واحد فقط!
رجيم الماء ليوم واحد فقط!
رجيم الماء فقط لمدة أسبوع كم ينزّل؟
رجيم الماء ليوم واحد فقط!
2 صور

تعتبر السمنة من أبز المشاكل الصحية التي يعاني منها بعض النساء. ولا شك أنه خلال الفترة الأخيرة برز العديد من الأنظمة الغذائية للمساعدة من أجل خسارة الوزن الزائد، ومن أبرزها نظام رجيم الماء الذي يُمنع خلاله من تناول أي شيء ما عدا الماء. ولا مانع من اعتماد هذا الرجيم لمدة 24 ساعة فقط؛ للحصول على نتائج جيدة وتنظيف الجسم من جميع السموم الضارّة، لكن يُمنع اعتماده لمدة أطول دون استشارة طبية، حسبما تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في حديثها لـ"سيدتي. نت"، وتتابع متحدثة بالتفصيل عن رجيم الماء في الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى


فوائد شرب الماء لا تعدّ ولا تحصى

إليكِ أولاً فوائد شرب الماء للصحة:
- يعتبر شرب الماء على الريق من الأمور الصحية؛ لأنه ينظّف الخلايا والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة، ويصفّي الدم، لا سيّما أن الماء سيتم امتصاصه سريعاً حال شربه.
- يساعد الماء على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه، ويعالج الإمساك ومشاكل القولون.
- يمنع الماء تكوّن الدهون وترسّبها في الجسم، وبالتالي هو يقضي على السمنة والكرش.
- يعزّز الماء عملية التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على إحراق الدهون والسعرات الحرارية.
- يُسهم في تحسين أنشطة الجسم، عن طريق تشبّع الخلايا بالماء والمساعدة في عملية نقل الغذاء إلى الجسم.
- يمنع حدوث تشنّج العضلات ويساعد على تحسين أداء العضلات بانتظام.
- يكبح الشهيّة؛ من خلال جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت.
- يقي من الجفاف، الأمر الذي يجعل الجسم أقل تعرّضاً للإجهاد.

تابعي المزيد: فوائد البردقوش للمبايض والحمل مذهلة

رجيم الماء: ما له وما عليه

رجيم الماء ليوم واحد فقط!


تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى على أن هذا الرجيم يُسهم في خسارة الوزن من 4 إلى 5 كيلوغرامات أسبوعياً، وهو رجيم يؤدي أيضاً الى خسارة العضلات والمعادن، منها البوتاسيوم والمغنيسيوم بشكل كبير جداً، وهو أمر قد يكون سلبياً بشكل كبير على صحة الجسم؛ كالتعرّض إلى هبوط في ضغط الدم، وخطر الإصابة بمرض السكري، والصداع والإرهاق...
وتضيف: "أنصح باعتماده ليوم واحد فقط من أجل تنظيف الجسم من السموم. ومن الخطأ اعتماده لمدة أسبوع واحد؛ لأنه بعد انقضاء هذه المهلة سيعود الجسم إلى الوزن الذي كان عليه بسرعة كبيرة، وقد يشكل خطراً على بعض النساء؛ لأنه قد يسببّ مشاكل واضطرابات الأكل، مشاكل في القلب، مرض السكري، هبوط ضغط الدم، آلام الرأس، والصداع وداء الشقيقة...
وقد أوضحت بعض الدراسات أن رجيم الماء لا يعتمد على تناول الماء وحسب؛ لأنَّ الإنسان لا يستطيع العيش من دون طعام. فعندما يكون المدخول الرئيسي والوحيد هو الماء، سيفقد جسمكِ العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها، وعلى المدى القصير سوف تخسرين الكثير من الوزن بالفعل، لكن معظمها من الماء وليس الدهون، كما أنكِ تفقدين المزيد من العضلات والمعادن مقارنة باللاتي يفقدن وزناً من خفض السعرات الحرارية الموصى به من 500 إلى 800 سعرة حرارية يومياً من مدخولهن الطبيعي، ما يعنيه هذا هو أنه بمجرد التوقف عن تناول الماء؛ عليكِ أن تأكلي أقل بكثير للحفاظ على فقدان الوزن؛ لأن معدّل الأيض الخاص بكِ سينخفض بشكل ملحوظ.
وإذا لم تحصلي على كمية كافية من الماء أثناء الصيام، فإنكِ تخاطرين بأعراض جانبية مثل الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى الدوّار والإغماء والإمساك والصداع... ومشاكل صحية أخرى بالطبع أنتِ في غنى عنها.
هناك العديد من طرق رجيم الماء التي تتبع من خلال الراغبات في إنقاص أوزانهن، لكن في النهاية، جميعها يعتمد في الأساس على تناول الماء بكميات أكبر من باقي المصادر الغذائية الأخرى.
وعلى الرغم من لجوء البعض إلى هذا النظام لخسارة الوزن، فإن الأطباء دائماً يحذّرون من الاعتماد على الماء فقط لفقدان الوزن بشكل أسرع؛ لأن ذلك يعرّض الجسم لمخاطر عديدة، فضلاً عن أن الجسم سوف يفقد الكثير من الماء خلال أيام، وبعد العودة لتناول الطعام، سوف يكتسب المزيد من الوزن، فهي ليست طريقة فعّالة للنحافة".

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: مشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم.. ما أسبابها؟