اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد البردقوش للمبايض والحمل مذهلة

فوائد البردقوش للمبايض والحمل مذهلة
فوائد البردقوش للمبايض والحمل مذهلة
فوائد البردقوش لتكيّسات المبايض
فوائد البردقوش لتكيّسات المبايض
فوائد البردقوش للمبايض والحمل مذهلة
فوائد البردقوش لتكيّسات المبايض
2 صور

البردقوش من الأعشاب العطرية المعمّرة، يستخدم لحفظ اللحوم وتنكيه الطعام، وفي العديد من الوصفات الطبية الطبيعية؛ للمساعدة على علاج العديد من الأمراض والحالات؛ بسبب غناه بخصائص مضادّة للأكسدة.
يمنع نمو وانتشار الجذور الحرّة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل A وC والمعادن الأساسية مثل الحديد والكالسيوم، ونسبة عالية من الزيوت الطيّارة.
حول فوائد البردقوش للمبايض ولسواها من أعضاء الجسم تتحدث الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" في المقال الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد البردقوش للمبايض

من المُثبت علمياً أنّ البردقوش من النباتات الفعّالة في علاج أمراض النساء، وفي مقدمتها تكيّسات المبايض وآلام الطمث. كما ثبت أن البردقوش يحتوي على العديد من الخصائص المضادّة للالتهابات ومضادّة للميكروبات. تمّ استخدامه طبياً للمساعدة في علاج مجموعة متنوّعة من الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات وآلام الدورة الشهرية. هذا ويحسّن البردقوش من تدفّق الدورة الشهرية.

فوائد البردقوش للحمل

فوائد البردقوش لتكيّسات المبايض


وفي حين تعاني المرأة المصابة بتكيّس المبيض من تأخر الحمل ما يعكّر عليها صفو حياتها، ويجعلها تبحث عن حلّ فعّال لهذه المشكلة، وقد تذهب للطبيب لعلاج تكيّس المبيض ويصف لها بعض الأدوية لكن هذا وحده غير كافٍ، فلا بدّ من علاج تكيّسات المبايض بالأعشاب للحمل السريع ومنها البردقوش.
يعالج متلازمة تكيّس المبايض المصحوبة بأعراض كعدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب.
يستخدم البردقوش من خلال شرب منقوعه، وذلك عن طريق نقع ملعقة منه في كوب من الماء الساخن لمدة ربع ساعة، ومن ثم تصفيته وشربه بشكل منتظم يومياً، أو يمكن دمجه في زيوت الطهي، أو خلال تتبيل الخضر واللحوم حسب رغبتكِ.

تابعي المزيد: فوائد الثوم للنساء لن تصدقيها

فوائد البردقوش وصحة الشعر

يغذّي البردقوش بصيلات الشعر، يعزّز نموّه، يزيد قوته، يقلل تساقطه، يعزّز كثافته، يحميه من التلف ويمنحه الترطيب واللمعان الطبيعيين من خلال استخدام زيت البردقوش.

فوائد البردقوش وآلام المفاصل

يخفّف البردقوش آلام المفاصل والتهاب الروماتويد من خلال تدليك الأماكن المصابة بزيت البردقوش، وبالتالي يحسّن القدرة على النوم الجيّد.

تابعي المزيد: التوت الأزرق يقلل احتمال الإصابة بخرف الشيخوخة

فوائد صحية منوّعة للبردقوش:

يساعد البردقوش على علاج عدد من المشاكل الصحية وتخفيف حدّتها، لكن لا بدّ من استشارة الطبيب قبل استخدامه.
يعالج البردقوش الصداع، الصداع النصفي، الشقيقة، يقي الجسم من تليّف الكبد، يحمي خلايا الكبد من التأكسد والتليّف، يعالج آلام المعدة وعسر الهضم، يزيل الانتفاخ ويطرد الغازات، يحمي الجهاز الهضمي من الالتهابات البكتيرية، يعالج القلق والتوتر العصبي، يهدّئ الأعصاب، يمنح الشعور بالاسترخاء، يعالج نزلات البرد والزكام والسعال، ويساعد على التخلص من الاحتقان بالحنجرة والتهابات الشعب الهوائية، ويقلّل البردقوش إفراز المخاط.
يزيد كمية البول ويمنع الالتهابات البولية، يسكّن آلام الأسنان واللثة، يحسِّن نشاط الغدّة الدرقية، يطهّر الجروح ويخفّف آلام الظهر، يخفِّض ضغط الدم المرتفع، يقلّل مستوى الكولسترول الضارّ في الجسم، ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب، الشرايين والسكتات الدماغية.
يقوّي البردقوش الذاكرة، ويحسِّن القدرة على التذكّر، يعزّز إدرار الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية، يخفف الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة.
يطرد البردقوش البلغم، يعالج التهابات الجهاز التنفّسي، ويوسّع الشعب الهوائية.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: التوت الأزرق يقلل احتمال الإصابة بخرف الشيخوخة