اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أطعمة تساعد الطفل على النوم

أطعمة تساعد الطفل على النوم
أطعمة تساعد الطفل على النوم
صورة لطفل نائم
أطعمة تساعد الطفل على النوم
صورة لطفل يتناول الموز
فوائد الموز
صورة لطفلة تأكل الشوفان
دقيق الشوفان الدافئ
صورة لطفلة نائمة
فوائد الدجاج للطفل
صورة لطبق من الحُمّص
فوائد الحُمّص للطفل
صورة لطفلة تتناول الحليب
منتجات الألبان
أطعمة تساعد الطفل على النوم
صورة لطفل نائم
صورة لطفل يتناول الموز
صورة لطفلة تأكل الشوفان
صورة لطفلة نائمة
صورة لطبق من الحُمّص
صورة لطفلة تتناول الحليب
7 صور

يجد الكثير من الأطفال صعوبةً في النوم؛ مما يؤثر على صحة الأم؛ لأنها بحاجة إلى الحصول على ساعات نومٍ كافية.. وفقاً لكثير من الدراسات، يؤثر النظام الغذائي في دورة نوم الطفل وحصوله على الاسترخاء.. إليكِ وفقاً لموقع wellandgood، أبرز الأطعمة التي يُفضَّل تقديمها للطفل قبل النوم؛ للمساعدة على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

أطعمة تساعد الطفل على النوم

1. دقيق الشوفان الدافئ

يعمل دقيق الشوفان الدافئ كمهدئ للطفل، ويساعده على الاسترخاء

تناول دقيق الشوفان خلال فترات النهار، يمنح الطفل الطاقة التي يحتاجها، أما عن تناوله قبل الذهاب إلى الفراش؛ فقد يساعدهم على النوم بشكل أفضل أيضاً.

يعمل دقيق الشوفان كمهدئ للطفل، ويساعده على الاسترخاء؛ نظراً لاحتوائه على أحماض التربتوفان، الذي يتحول إلى هرمون الميلانتون في الدماغ، وهو هرمون يساعد على النوم خاصة في الليل، على الجانب الآخر يبطئ الشوفان أيضاً من هضم الطعام، ويعمل على عدم استيقاظه في الليل.

تعرّفي إلى المزيد: نصائح للأمهات الجدد لمساعدة الأطفال على النوم طوال الليل

2. السبانخ المطبوخة

تعَد السبانخ مليئة بالفيتامينات والمعادن، ومن بينها المغنسيوم الذي يساعد على النوم، ويمنح عضلات الطفل الاسترخاء، وهو أمر يمكن أن يكون مفيداً؛ خاصة إذا كان الأطفال يمرون بطفرات في النمو، ويعانون من تقلصات طفيفة في أجسامهم.

تحتوي السبانخ أيضاً على الكالسيوم، الذي يساعد على زيادة الميلاتونين، والحفاظ على الساعة البيولوجية الخاصة بالطفل.

3. الحُمّص

يسمح الحُمّص للمخ والجسم بالاسترخاء والاستجابة للنوم

يعَد الحُمّص مليئاً بالألياف والبروتينات التي يحتاجها جسم الأطفال للنمو؛ فهو مليء أيضاً بفيتامين ب 6، الذي يساعد في إنتاج الميلاتونين والسيروتونين؛ مما يسمح للمخ والجسم بالاسترخاء والاستجابة للنوم، ومع ذلك؛ فإن الحُمّص يعَد غذاءً منخفضاً في نسبة السكر في الدم.

4. الدجاج

يساعد تناول الدجاج الطفلَ على الاستعداد للنوم

يحتوي الدجاج على كميات وفيرة من أحماض التربتوفان، وهي أحماض أمينية مفيدة في عملية تكوين مادة السيروتونين، التي تساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج، ومنح الطفل الاستعداد للنوم.

لذلك تقديم قطعة صغيرة من الدجاج للأطفال في وجبة العشاء، يمنح الطفل البروتين الذي تحتاجه أجسامهم، ويساعد أجسامهم على الاسترخاء بدرجة كافية في نهاية اليوم.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تحمين طفلك من عدوى السالمونيلا؟

5. الموز

يساعد الموز على منع تشنج الساق والعضلات أثناء النوم

يعتبَر الموز غذاءً رائعاً للأطفال قبل النوم؛ لأنه مليء بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما يساعد الطفل على الاسترخاء والحصول على نوم عميق ليلاً، وحمايته من الأرق، وبالتالي تسهيل الاستيقاظ صباحاً.

ويساعد الموز أيضاً على منع تشنج الساق والعضلات بشكل عام أثناء النوم؛ مما يساعد على استرخاء العضلات والحصول على نوم عميق.

6. منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان الأطفالَ على النوم لفترات أطول من المعتاد

لا تعَد منتجات الألبان مصدراً جيداً للكالسيوم الذي يساعد عظام الأطفال على النمو بشكل قوي فحسب، ولكنها أيضاً غنية بمادة التربتوفان ومضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة الأطفال ليلاً من النوم، وخاصة الزبادي وهو من أهم الأطعمة التي تمنحهم الاسترخاء ليلاً، ومحاربة التوتر، وتوفر أيضاً منتجات الألبان للأطفال مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد الأطفال في نهاية اليوم على النوم لفترات أطول من المعتاد؛ مما يساعدهم على الشعور بالراحة والاستيقاظ في الصباح بنشاط.

تعرّفي إلى المزيد: الفرق بين التربية المنفصلة والتربية المشتركة

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك