أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن

أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن
أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن
رجيم
رجيم يساعد على حرق دهون البطن
طرق حرق دهون البطن
يُعَدُّ البروتين من العناصر الغذائية المهمة للغاية للتحكم في الوزن
التخلص من دهون البطن
تناول كميات كبيرة من السكر يُسْهِم في زيادة دهون البطن
تمارين حرق دهون البطن
يفيد ممارسة التمارين الهوائية في حرق دهون البطن
أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن
رجيم
طرق حرق دهون البطن
التخلص من دهون البطن
تمارين حرق دهون البطن
5 صور

دهون البطن أكثر من مجرد مظهر غير مرغوب فيه؛ إذ قد تكون سبباً في العديد من الأمراض. «سيدتي. نت» يُطْلِعُكِ على أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن في التقرير الآتي.

أفضل رجيم للتخلص من دهون البطن

رجيم يساعد على حرق دهون البطن

يُشار إلى دهون البطن باسم الدهون الحشوية، وهي تشكل عامل خطر رئيسياً لمرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، وحالات أخرى؛ فالأشخاص الذين يعانون من دهون البطن الزائدة معرضون لخطر متزايد حتى لو كانوا يبدون نحيفين. وعلى الرغم من أن فقدان الدهون من منطقة البطن قد يكون أمراً صعباً، لكن اتباع نظام غذائي صحي وتجنُّب تناول بعض أنواع الأطعمة؛ قد يساعد في تقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن. هذا، بالإضافة إلى تبني بعض العادات التي من شأنها تعزيز عملية حرق الدهون المتراكمة في البطن.

تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان

يفيد تناول الألياف القابلة للذوبان في تعزيز الشعور بالامتلاء وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية بالجسم

تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء، وتشكل مادة هلامية، تساعد على إبطاء الطعام في أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي. يعزز هذا النوع من الألياف فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع. قد يقلل أيضاً من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام. لذا؛ اختاري الأطعمة الغنية بالألياف يومياً. تشمل المصادر الممتازة للألياف القابلة للذوبان ما يلي: بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات، التوت، وغيرها.

تابعي المزيد: أفضل رجيم للكرش

تجنُّب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة

تَمَّ ربط هذه الدهون بالالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن. وجدت دراسة استمرت 6 سنوات أن القردة التي تناولت نظاماً غذائياً غنياً بالدهون المتحولة اكتسبت 33% من الدهون في البطن أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالدهون الأحادية غير المشبعة. للمساعدة في تقليل دهون البطن؛ اقرئي ملصقات المكونات بعناية وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الدهون المتحولة.

اتباع حمية غنية بالبروتين

يُعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة للغاية للتحكم في الوزن

يزيد تناول البروتين العالي من إفراز هرمون الشبع؛ ما يقلل الشهية ويعزز الشبع. كما يرفع البروتين أيضاً معدل الأيض ويساعدك على الاحتفاظ بكتلة العضلات في أثناء فقدان الوزن. تُظْهِر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين يميلون إلى الحصول على دهون بطنية أقل من أولئك الذين يتناولون نظاماً غذائياً منخفض البروتين. تشمل مصادر البروتين الأطعمة التالية: اللحم، السمك، البيض، الألبان، بروتين مصل اللبن، الفول، وغيرها.

تابعي المزيد: حمية غذائية لتخفيف الوزن بسرعة للنساء

تقليل مستويات التوتر

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة دهون البطن عن طريق تحفيز الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول، الذي يُعرف أيضاً باسم هرمون التوتر. تُظْهِر الأبحاث أن مستويات الكورتيزول المرتفعة تزيد من الشهية وتزيد من تخزين الدهون في البطن. للمساعدة في تقليل دهون البطن؛ مارسي أنشطة ممتعة تخفف من التوتر. يمكن أن تكون ممارسة اليوغا أو التأمل من الوسائل الفعَّالة.

تجنُّب الأطعمة السكرية

تناول كميات كبيرة من السكر يُسْهِم في زيادة دهون البطن

يحتوي السكر على الفركتوز، الذي تَمَّ ربطه بالعديد من الأمراض المزمنة عند الإفراط في تناوله. وتشمل هذه أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسمنة وأمراض الكبد الدهنية. تُظْهِر الدراسات وجود علاقة بين تناول كميات كبيرة من السكر وزيادة دهون البطن؛ فالسكر المكرر يمكن أن يؤدي إلى زيادة دهون البطن. حتى السكريات الصحية، مثل العسل الطبيعي، يجب أن تُستهلك باعتدال.

ممارسة التمارين الهوائية «القلب»

يفيد ممارسة التمارين الهوائية في حرق دهون البطن

تُعَدُّ التمارين الهوائية «الكارديو» طريقة فعَّالة لتحسين صحتك وحرق السعرات الحرارية. تُظْهِر الدراسات أيضاً أنها أحد أكثر أشكال التمارين فعالية لتقليل دهون البطن. ووجدت إحدى الدراسات أن النساء بعد سن اليأس فقدن المزيد من الدهون من جميع المناطق عندما مارسن التمارين الهوائية لمدة 300 دقيقة في الأسبوع، مقارنة مع أولئك اللواتي مارسن 150 دقيقة في الأسبوع.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل وقت للرياضة لحرق الدهون

* المصدر: «healthline.com»