اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل ريجيم للكرش
أفضل ريجيم للكرش
رجيم للكرش
أفضل ريجيم للكرش
أفضل رجيم للكرش
ريجيم فعال في إحراق الدهون الحشوية المتراكمة في الكرش
حرق دهون الكرش
تجنب تناول الأطعمة الجاهزة عند اتباع ريجيم الكرش
الكربوهيدرات
يفيد التقليل من تناول الكربوهيدرات في عدم تراكم الدهون في منطقة الكرش
التمارين الرياضية
يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن
أفضل ريجيم للكرش
رجيم للكرش
أفضل رجيم للكرش
حرق دهون الكرش
الكربوهيدرات
التمارين الرياضية
6 صور

تحظى منطقة البطن باهتمام الكثيرين؛ إذ لا يكتمل المظهر الرشيق من دون التخلص من الدهون المتراكمة في محيط الخصر. "سيدتي. نت" يُطلعكِ على أفضل ريجيم للكرش في التقرير الآتي:

أفضل ريجيم للكرش

ريجيم فعال في إحراق الدهون الحشوية المتراكمة في الكرش


إن أهمية الحفاظ على رشاقة منطقة الخصر تفوق الحصول على مظهر رشيق وقوام متناسق؛ إذ تساعد على عيش حياة صحية، حيث ترتبط زيادة محيط الخصر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وحتى السرطان. وبحسب موقع Johns Hopkins Medicine، فإنه يصعب استهداف دهون البطن على وجه التحديد عند اتباع نظام غذائي. لكن فقدان الوزن بشكل عام سيساعد على تقليل محيط الخصر لديك.

إذا كنتِ تتطلعين إلى التخلص من دهون الكرش المزعجة؛ يوصى باتباع بعض الخطوات المفيدة في هذا الإطار:

1. الحدّ من الكربوهيدرات

يفيد التقليل من تناول الكربوهيدرات في عدم تراكم الدهون في منطقة الكرش


تبيّن مقارنة أجراها باحثو جونز هوبكنز في شأن الآثار القلبية لفقدان الوزن، من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مقابل نظام غذائي منخفض الدهون لمدة 6 أشهر، أنه رغم أن كلا النظامين يحتويان على نفس الكمية من السعرات الحرارية؛ فقد أولئك الذين خضعوا للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات 0.45 غرام أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل الدسم.ما يعني أن فقدان الدهون كان أعلى بشكل ملحوظ في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، مع أنه في كلا النظامين، كان هناك فقدان لنحو 2 إلى 3 أرطال من الأنسجة الخالية من الدهون بالإضافة إلى الدهون،

تابعي المزيد: أطعمة تساعد على إزالة الكرش

2. خطة أكل وليس نظاماً غذائياً

يوصى باختيار خطة غذائية صحية يمكن الالتزام بها. تتمثل فائدة نظام الكربوهيدرات المنخفضة في أنه يتضمن تعلم خيارات غذائية أفضل، من دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية. بشكل عام، تعمل طريقة الأكل منخفضة الكربوهيدرات على توجيهك إلى الخيارات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف أو البروتين، مثل الخضروات، واللحوم الصحية.

3. النشاط البدني

يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن


يعتمد مقدار التمرين الذي تحتاجينه لخسارة الوزن على أهدافك. في الغالب، ينصح بممارسة من 30 إلى 60 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى الشديدة كل يوم تقريباً.

4. رفع الأثقال

تساعد إضافة تدريبات القوة المعتدلة إلى التمارين الهوائية على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، سواء أثناء الراحة أو أثناء التمرين.

5. قراءة الملصقات

تساعد المقارنة بين العلامات التجارية وقراءة الملصقات على عبوات الأطعمة على معرفة الخيارات الصحية وتجنّب مزيد من السعرات الحرارية والدهون. غالباً ما تحتوي الأطعمة مثل المرق والمايونيز والصلصات وتوابل السلطة على كميات عالية من الدهون والكثير من السعرات الحرارية.

تابعي المزيد: تمارين لإزالة الكرش

6. تجنّب الأطعمة المصنّعة

تجنب تناول الأطعمة الجاهزة عند اتباع ريجيم الكرش


غالباً ما تكون المكونات الموجودة في السلع المعبأة والأطعمة الخفيفة غنية بالدهون غير المشبعة والسكر المضاف والملح أو الصوديوم، وهي ثلاثة أشياء تجعل فقدان الوزن أمراً صعباً.

7. التركيز على انخفاض محيط الخصر

أكثر من قراءة الميزان، يجب أن يكون محيط الخصر أقل من 35 بوصة (نحو 89 سم) للمرأة، أو أقل من 40 بوصة (نحو 102 سم) للرجل؛ لتقليل مخاطر القلب ومرض السكري.

8. الخروج مع الأصدقاء المهتمين بالصحة

يساعد وجودك مع دائرة من الأصدقاء المهتمين بالصحة وتفاعلك معهم على تناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة أكثر.

* المصدر: tellreport.com

ملاحظة من "سيدتي. نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: ريجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن وتفتيت دهون الكرش