طيران ناس تبدأ اختبارات القبول لـ 1000 متقدم ومتقدمة لبرنامج طياري المستقبل السعوديين

طيران ناس تبدأ اختبارات القبول لـ 1000 متقدم ومتقدمة لبرنامج طياري المستقبل السعوديين
طيران ناس

أعلنت شركة "طيران ناس"، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن بدء اختبارات القبول لـ 1000 متقدم ومتقدمة لبرنامج "طياري المستقبل" السعوديين، وذلك ضمن أكبر حملة توظيف من نوعها في المملكة لوظيفة مساعد طيار.

أكبر حملة توظيف من نوعها في المملكة

وتفصيلاً، فقد أوضحت الشركة، أن عدد المتقدمين لبرنامج "طياري المستقبل" المخصص لتخريج السعوديين والسعوديات للعمل بوظيفة مساعد طيار وصل إلى أكثر من 1000 متقدم ومتقدمة، أجروا الاختبار النهائي للقبول يوم أمس الأربعاء في العاصمة الرياض.

وكانت "طيران ناس" قد أعلنت مؤخرًا، عن فتح باب التقديم في برنامج "طياري المستقبل" لتخريج 100 مساعد طيار وذلك بعد تحقيقه نسبة توطين بلغت 100% لوظيفة مساعدي الطيارين.

شروط التقديم في البرنامج جاءت كالآتي:

- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

- ألا يزيد عمره عن 37 عاماً، على أن يحمل شهادة اختبار كفاءة اللغة الإنجليزية من المستوى الرابع على الأقل، وشهادة طبية من الدرجة الأولى معتمدة من قبل هيئة الطيران المدني وسارية المفعول.

- أن يكون لدى المتقدمين والمتقدمات ساعات طيران تصل إلى 240 ساعة كحد أدنى، منها 25 للطائرات متعددة المحرك، و215 للطائرات ذات المحرك الواحد.

- أن يكونوا حاملين لرخصة الطيران المدني كطيار تجاري على الطائرات ذات المحركين على أن تشمل الطيران باستخدام أجهزة الملاحظة الجوية، أو رخصة طيران صادرة من مؤسسة طيران مسجلة كعضو في منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) مع اعتمادها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

زيادة أعداد الخريجين خلال السنوات المقبلة

ومنذ تأسيسها في 2007م التزمت شركة "طيران ناس" بإطلاق برنامج "طياري المستقبل" كخطوة استراتيجية تؤكد اعتماد الناقل الجوي السعودي على أبناء المملكة، ويتميز البرنامج بالجمع بين الدراسة النظرية والعملية والتدريب الفعلي على قيادة الطائرات، ليتمكن الطالب بعد إكمال برنامجه التدريبي من قيادة الطائرات والعمل كمساعد طيار في "طيران ناس".

وتطمح الشركة من خلال برنامجها "طياري المستقبل"، الذي تخرج منه قرابة 200 طيار حتى الآن، إلى زيادة أعداد الخريجين خلال السنوات المقبلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر