شؤون الحرمين تطلق برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية".. وهذه أبرز أهدافه

الحرمين الشريفين
إطلاق برنامج خدام الحرم سفراء الإنسانية - الصورة من حساب شؤون الحرمين بتويتر

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إطلاق برنامج "خدام الحرم سفراء الإنسانية"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

أهداف البرنامج

وأوضحت الرئاسة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات على الوجه الأكمل والأفضل لمواصلة مسيرة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

دعم الإنسانية

من جانبه، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن المملكة تحرص دائمًا على دعم القضايا العالمية وكل ما يخدم الإنسانية عن طريق نشر ثقافة حقوق الإنسان ودعم ومساعدة المحتاجين، والذي يؤكده إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودوره الكبير في مجال العمل الخيري والتطوعي.

الحرمين منبع العلاقات الإنسانية

وأضاف الشيخ السديس، أن الحرمين الشريفين ورسالتهما منبع العلاقات الإنسانية، التي تأتي من الهدايا للعالمين ومن مظاهر الإنسانية في الحرمين الشريفين خدمة كبار السن، وذوي الإعاقة وتقديم البرامج التي تعين قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي على أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، والتعاون مع الجهات الخيرية والتطوعية لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن.

جائزة لأفضل عمل إنساني

وتناغمت رئاسة الحرمين الشريفين مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، وكثفت نشاطاتها، كون الحرمين هما منبر الإنسانية في العالم، حيث أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن تخصيص جائزة لأفضل عمل إنساني في الحرمين وخارجه إلى جانب إطلاق أكبر برنامج لتعزيز الجودة وأنسنة الخدمات لمواكبة رؤية الرئاسة 2024 والتماهي مع رؤية 2030.

خدمة الإنسان في كافة أنحاء العالم

وقال الرئيس العام، إن المملكة العربية السعودية لا ننظر للإنسان ليوم واحد تخدمه طوال العام في جميع أقطار العالم بلا منّ، مؤكدًا، أن المملكة كانت ولاتزال حريصة على حقوق الإنسان وعدم التعرض لأي شخص، وهي ضمن المقاصد الشريعة الرئيسية مشددًا على عالمية الرسالة الإنسانية العالمية للحرمين، وضرورة تعزيز المفاهيم والقيم في العمل الإنساني.

عن اليوم العالمي للعمل الإنساني

اليوم العالمي للعمل الإنساني هو يوم مخصص للاعتراف بمجهودات العاملين في المجال الإنساني وأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب المساعدات الإنسانية.

وقد حدد هذا اليوم بيوم 19 أغسطس من كل عام، وعين من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة كجزء من الرعاية السويدية - قرار الجمعية العامة رقم (A/63/L.49) الخاص بتعزيز وتنسيق المساعدة في حالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر