اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تحتفلين مع طفلك باليوم الوطني السعودي 2022

كيف تحتفلين مع طفلك باليوم الوطني السعودي 2022
كيف تحتفلين مع طفلك باليوم الوطني السعودي 2022
صورة لطفلة ترفع علم السعودية
رفع العلم السعودي
صورة لأسرة تشاهد الألعاب النارية
حضور الألعاب النارية
صورة لطفل يحمل شعار علم السعودية
النشيد الوطني السعودي
كيف تحتفلين مع طفلك باليوم الوطني السعودي 2022
صورة لطفلة ترفع علم السعودية
صورة لأسرة تشاهد الألعاب النارية
صورة لطفل يحمل شعار علم السعودية
4 صور

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ92 لعام 2022 في 23 من سبتمبر، وتحتفل به بالأغاني والمهرجانات الشعبية.. كما تُزيّن الطرق والمباني بالأعلام ، فيما يحمل المواطنون العَلَم السعودي ويتبادلون الرسائل الملهمة والتهنئة،وتلعب الأسرة دوراً هاماً في الترفيه عن أطفالهم وتعريفهم بأهمية هذا اليوم وكيفية الاحتفال به.. إليك وفقاً لموقع officeholidays مجموعة من الأفكار؛ عن كيفية الاحتفال بهذا اليوم مع طفلك.

1. النشيد الوطني السعودي

يجب على كل أم وأب أن يهتما بطفلهما، ويغرسا به حب الوطن

تقع المسؤولية الأكبر لغرس حب الوطن في قلوب الأطفال على كلٍ من الأهل والبيت أولاً، وقد يساعد الاستماع إلى النشيد الوطني السعودي أو ترديده على ملء الأطفال بمشاعر الفخر، وغرس حب الوطن في أبنائهم منذ صغرهم.

ويجب على كل أم وأب أن يهتما بطفلهما ويغرسا به حب الوطن، من خلال شرح كل ما يتعلق بتاريخ المملكة، بشكلٍ مبسط؛ لكي يستوعب الطفل.

2. حضور الألعاب النارية

الرياض تعَد موطناً لأروع عروض الألعاب النارية في البلاد

على الجانب الآخر، يتم إطلاق الألعاب النارية من نقاط مختلفة من العاصمة السعودية الرياض، والتي ينطلق منها أكثر من عرض للألعاب النارية، وتمكن رؤيتها من أي مكان تقريباً.

وتعَد من العروض الأخرى التي ترافق عروض الليزر والضوء، هي عروض الألعاب النارية، وتنطلق عروض الألعاب النارية في الرياض ليلاً، وتجذب اهتمام جميع الأعمار وخاصة الأطفال.

تعرّفي إلى المزيد: كيف يعبر الطفل عن مشاعره؟

3. رفع العلم السعودي

تُرفع الأعلام احتفالاً باليوم الوطني السعودي

في الغالب، تبدأ الاحتفالات في وقتٍ مبكر من المساء وقبل غروب الشمس، ويبدأ المواطنون برفع العلم السعودي، وتكمن فائدة الاحتفالات في تعريف الشباب بكل ما يتعلق بتراثهم وثقافتهم وتاريخ بلادهم، وذلك من خلال العروض والفعاليات المرتبطة بالتراث والتاريخ.

وقد تقام المسيرات في شوراع الرياض؛ حيث تصطف الأعلام السعودية في الشوارع، وجموع من الناس يرفعون ويشغلون الموسيقى ويغنون احتفالاً، ويرقصون في الشوارع وتتزين الشوارع في المملكة بالأعلام والإضاءات، وتزيين الأماكن العامة احتفالاً بهذه المناسبة.

تعرّفي إلى المزيد: أسباب ألم البطن الشائع عند الأطفال

4. زيارة المناطق السياحية

تحتوي المملكة على العشرات بل المئات من المناطق السياحية التي تجذب زوارها، ويمكن استغلال اليوم الوطني السعودي أيضاً لتعريف المواطنين بأهم المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز المعالم الترفيهية التي يمكن زيارتها مع طفلك في اليوم الوطني السعودي:

  • تعَد من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية والتي تعَد مناسبة للطفل، هي حديقة الحيوانات في مدينة الرياض؛ حيث يقضي الجميع أوقاتاً ممتعة؛ نظراً لاحتوائها على العديد من المظاهر المختلفة من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، بالإضافة إلى المطاعم؛ فضلاً عن منطقة ألعاب للأطفال، وبعض المحلات التجارية المختلفة لبيع الهدايا وبعض الوجبات الخفيفة، وتعَد من أبرز مراسم الاحتفالات، تقديم المطاعم في كافة أنحاء المدينة الكثير من الخصومات والأطباق بمناسبة العيد الوطني السعودي.
  • تعَد العروض الفنية لليوم الوطني السعودي مرئيةً في جميع أنحاء المدينة، ويشارك فيها فنانون من جميع أنحاء العالم، بمجموعة من الأحداث والبرامج الترفيهية للأطفال احتفالاً باليوم الوطني السعودي.

سيدتي وطفلك فيسبوك