اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعب وانخفاض الروح المعنوية: 5 نصائح لدخول الخريف في حال جيدة

التعب وانخفاض الروح المعنوية: 5 نصائح لدخول الخريف في حال جيدة
التعب وانخفاض الروح المعنوية: 5 نصائح لدخول الخريف في حال جيدة
لا تهملي تناول الفواكه والخضروات أبداً
لا تهملي تناول الفواكه والخضروات أبداً
التعب وانخفاض الروح المعنوية: 5 نصائح لدخول الخريف في حال جيدة
لا تهملي تناول الفواكه والخضروات أبداً
2 صور


مع اقتراب الخريف، قد يشعر البعض بالحزن.. تقدم لنا اختصاصيةُ التغذية الدقيقة وطبيبة الصيدلة، فاليري إسبيناس 5 نصائح لبدء هذا الموسم الجديد بهدوء.

الإجهاد والتعب وفقدان الطاقة.. بالنسبة للبعض، قد يكون وصول الخريف مرادفاً للشعور بقليل من الاكتئاب.. وفقاً لاستطلاع YouGov، الذي تمَّ إجراؤه في عام 2019 لصالح The Huff Post؛ فإنَّ الخريف سيُحبط 22% من الذين تمَّ استجوابهم.


معنويات منخفضة: الغذاء الذي يجب تبنيه

لا تهملي تناول الفواكه والخضروات أبداً


أولاً، تشير الاختصاصية إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يركّز على الفواكه والخضروات الموسمية.. لبداية جيدة، تدعوكِ إلى اللجوء إلى البروتينات الحيوانية مثل: البيض أو الجبن أو لحم العجل، تذكري أن ترطّبي نفسك جيداً، عن طريق شرب ماء الليمون أو شاي الأعشاب، والحفاظ على ذلك طوال اليوم.
تحتوي وجبة الغداء المثالية مرة أخرى، على البروتينات (اللحوم الحمراء أو البيضاء، والأسماك، والعجة)، مصحوبة بالخضروات المسلوقة أو النيّئة كسلطة جانبية. بالإضافة أيضاً إلى الحبوب (الكينوا والمعكرونة والأرز).. إذا أمكن، كاملة.. بالنسبة إلى الاختصاصية فاليري، لا يجب أن تفوت الوجبة الخفيفة في الساعة 4 مساءً، على أن تضم حبة فاكهة أو كومبوت مع البذور الزيتية ومربع من الشوكولاتة الداكنة إذا لزم الأمر.

أخيراً، على العشاء، تنصح بتناول "خفيف قدر الإمكان".. حساء الخضروات مع العدس، على سبيل المثال: جيد جداً.. بالإضافة إلى الغذاء، ستلعب التغذية الدقيقة دوراً في حقها في دخول الخريف بهدوء.. يشمل هذا "النهج الطبيعي للصحة" جميعَ المدخولات الإضافية من الفيتامينات، أو حتى العناصر النزرة.

تابعي المزيد: أسباب التعب والإرهاق عند النساء عديدة


ممارسة الرياضة بانتظام، أحد مفاتيح الترحيب بالخريف

توصي الاختصاصية فاليري بالانتقال إلى فيتامين سي C الدهني من أصل نباتي، في جرعة واحدة في الصباح، أو في الثانية صباحاً وظهراً.. ثم تقترح تناول المغنيسيوم البحري مرة في الصباح ومرة في المساء.. أخيراً، يمكنك شراء عشبة الروديولا الوردية أو الجذر الذهبي Rhodiola Rosea؛ فقد تكون مفيدة في الأجواء غير المشمسة و"الكئيبة"، أو في حال "التعب"، أو "الإجهاد".. يجب تناول شاي هذه العشبة في وقت الظهيرة والعِشاء.

ولمنع التقاط الـ عدوى في الخريف، تقترح الاختصاصية شربَ منقوع من الزعتر يومياً، كما توصي بتخصيص عشر دقائق يومياً للعلاج بالضوء الطبيعي، لكن أحد مفاتيح بدء استعادة الصحة الجيدة، هو ممارسة النشاط البدني المنتظم، سيسمح لك ذلك "بإعادة شحن طاقتك" و"تقليل التوتّر".

على سبيل المثال، يمكنك المشي لمدة ثلاثين دقيقة كل يوم، ولكن يمكنك أيضاً ممارسة السباحة أو ركوب الدراجات.. المهم أن تجعلك هذه النشاطات سعيدا ومن أجل "تنظيم طاقتك بشكل أفضل"، يمكنك ممارسة الاسترخاء.. سوف تساعدك اليوجا أيضاً.. لديك الآن كل شيء في متناول اليد لقضاء الخريف في هدوء تام!

• المصدر: femmeactuelle.fr.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارةَ طبيب مختص.

تابعي المزيد: يوم التأمل العالمي: التأمل يجنبك القلق والتوتر والعديد من الأمراض النفسية