انطلاق أعمال "لقاءات المدينة" الأسبوع المقبل لتمكين الكوادر الوطنية وتحفيز القطاع الخاص على التوطين

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
لقاءات المدينة
لقاءات المدينة
صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)
لقاءات المدينة
2 صور

تنطلق الأسبوع المقبل أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات المدينة المنورة 2022 الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنشآت القطاع الخاص، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم تدريبها وتوظيفها وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير العلاقة مع القطاع الخاص وتحفيزه على الأداء والإنتاجية بما ينعكس على الاستقرار الوظيفي ودعم التوطين.

أهداف ملتقى لقاءات المدينة

يهدف الملتقى الذي يقام خلال الفترة ( 5 ـــ 6 أكتوبر المقبل)، إلى التعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم، تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.

ومن المنتظر أن يشهد الملتقى الذي يأتي امتداداً للقاءات احتضنتها مدن: الرياض، جدة، الدمام، وجيزان، عقد 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية وطرح نماذج مشرقة وقصص نجاح ضمن الأعمال والفعاليات المصاحبة.

كما سيصاحب الملتقـى، مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة وقصص النجاح الملهمة. كما سيتم اطلاع وتعريف الزوار على بوابة التوجيه والإرشاد المهني (سُبل) وكيفية الاستفادة منها في التعرف على مهارات واحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية وإكساب أبناء وبنات الوطن المهارات والقدرات اللازمة.

ويحظى الملتقى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومجموعة من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، ومسؤولي القطاعات ذات العلاقة بسوق العمل.

وكان "هدف" قد دعا في وقت سابق الأفراد للتسجيل في الملتقى وحضور الأعمال والفعاليات من خلال الرابط: https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx.

عن هدف

أنشئ صندوق تنمية الموارد البشرية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 107 ) وتاريخ 29 / 04 / 1421 هـ ‏بهدف دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي وله في سبيل تحقيق أهدافه، القيام بما يلي:

‏1.‏ تقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها وتوظيفِها في القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي.‏

‏2.‏ المُشاركة في تكاليف تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها على وظائف القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي. ويُحدِّد ‏مجلِس إدارة الصندوق نِسبة هذه المُشاركة، وتُدفع النِسبة المُتبقية من قِبل صاحِب العمل المُستفيد ‏من تأهيل المُتدرِب.‏

‏3.‏ تحمُّل نِسبة من راتب من يتم توظيفه في مُنشآت القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي، بعد تأهيلِه وتدريبِه، وكذلك من ‏يتم توظيفُه في هذه المُنشآت بالتنسيق مع الصندوق، ويدفع صاحِب العمل النِسبة المُتبقية من ‏الراتِب. ويكون تحمُّل الصندوق لهذه النِسبة لفترة لا تزيد على سنتين، ويقوم مجلِس الإدارة بوضع ‏الشروط اللازِمة لصرفِها.‏

‏4.‏ دعم تمويل برامِج ميدانية ومشاريع وخُطَّط ودِراسات تهدِف لتوظيف السعوديين وإحلالِهم محل ‏العمالة الوافِدة.‏

‏5.‏ تقديم قروض لمُنشآت تأهيل وتدريب القوى العامِلة الوطنية الخاصة التي تؤسَّس في المملكة، ‏والمُنشآت القائمة بغرض توسِعة نشاطِها، أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها.‏

‏6.‏ القيام بالبحوث والدِراسات المُتعلِقة بأنشِطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العامِلة ‏الوطنية، وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمُنشآت تأهيل القوى العامِلة الوطنية وتدريبِها.‏

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر