ورود الخريف المرصّعة بالنادر والنفيس Autumn Bejeweled Bouquet

ورود الخريف المرصّعة بالنادر والنفيس Autumn Bejeweled Bouquet
ورود الخريف المرصّعة بالنادر والنفيس 

تبقى الطبيعة بتنوّعها ملاذاً للمبدعين، يلجأون إليها للابتكار والإبداع. ولعل أجمل ما في الطبيعة الورود، التي تتمتع بلغة خاصة، جعلتها تتصدر المشهد في عالم المجوهرات.. في الآتي نستعرض تاريخ ورمزية كل زهرة لدى دور المجوهرات العالمية، وبالأخص تلك التي تزهر في الخريف، وتنعش الأجواء الباردة والرمادية.

تصوير خاص «سيدتي» : Nicoletta Buru - مجوهرات: معوض Mouawad


Fine Petals

 


ورود ببتلات مرصّعة بالأحجار الكريمة تشّكل الهدية الأكثر رومانسية.

 


Jewelers Garden


يستلهم مصمّمو المجوهرات من الطبيعة أغلب الابتكارات، حيث تشكّل الزهور جزءاً لا يتجزّأ من تصميم المجوهرات لعدّة قرون. ولكلّ دار حديقة خيالية، تتضمّن تكريماً لزهرة خاصّة بها. وتعدّ الوردة (الروز Rose) المفضّلة لدى كلّ من ديور Dior وبياجيه Piaget، فيما تحتضن شانيل Chanel زهرة الكاميليا؛ أما فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels فخصّصت مجموعة مجوهرات Alhambra المستوحاة من نبات البرسيم رباعي الأوراق. ولدار شوميه Chaumet شكلت زهرة الهيدرانجيا مصدراً للوحي. ولكن ما يجعل جواهر الأزهار مميّزة في عصرنا، هو براعة التنفيذ بمواد غير تقليدية وتطوّر فنّ الترصيع بالأحجار الكريمة. فبعض من أكبر دور المجوهرات في العالم، ضمّنت مجموعاتها الحديثة وروداً فاقت الخيال بطريقة تنفيذها. فقد قدّمت شوبارد Chopard الورود المجوهرة ضمن تشكيلة Red Carpet، وتحت عنوان «شوبارد وعشق السينما» Chopard Loves Cinema. إلى بولغاري Bulgari ومجموعة The Garden of Wonders التي تضمّنت وروداً بتصاميم آسرة. أما بوشرون Boucheron ومن خلال مجموعة Carte Blanche Ailleurs فتدعونا إلى الاحتفال بقوّة الطبيعة، وتضمينها زهوراً خيالية مشغولة بمواد خارجة عن المألوف.

تابعي المزيد: أروع المجوهرات المتدلية ICONIC TASSELS


Poetic Jewels

 


مجوهرات مدهشة بتصميمها تحمل بين أوراقها أجمل المعاني والعبر.

 


History


من العصر الجورجي إلى العصر الحديث، كانت الزهور من جميع الأصناف شكلاً شائعاً للغاية من الإلهام للمجوهرات والخواتم. ففي أواخر العصر الجورجي (1715-1835)، أصبحت تصاميم الورود عصرية. آنذاك كان كل شيء مصنوعاً يدوياً من الذهب أو الفضة، وكان يُنظر إلى تقديم المجوهرات بتصميم الزهرة، على أنه خطوة رومانسية للغاية. ومع ذلك، لم تكن الزهور في العصر الجورجي دقيقة للغاية، لذلك لم تبد واقعية. وخلال أوائل العصر الفيكتوري (1835-1900)، أصبحت تصاميم المجوهرات أكثر واقعية، مع تفاصيل معقدة. إذ كان هذا العصر معروفاً بالتصاميم الرومانسية، والجريئة، والأنثوية، وذات الحرفية الرائعة. وكانت القطع المستوحاة من الطبيعة، من أوراق الشجر وأنماط الأزهار، منتشرة على نطاق واسع. هذا وكانت الزهور المختلفة تنقل رسائل خاصة من الحب والعاطفة. فعلى سبيل المثال، يعني عباد الشمس العشق، في حين يمثل الأقحوان البراءة، وتقديم الزنبق هو بمثابة إعلان عن الحب، بينما يدلّ البنفسج على الولاء والإخلاص. ويمكن وصف التصاميم في الحقبة الإدواردية (1901-1915) بأنها ناعمة ومتطوّرة، إذ كانت معقدة للغاية في تفاصيلها. وأصبح استخدام البلاتين شائعاً في ذلك العصر، كما وبدأ انتشار الترصيع بالألماس بشكل واسع. كما وبرزت تصاميم أكاليل الغار وأكاليل الزهور. وربما يكون عصر الآرت ديكو (1915-1935) الأكثر تأثيراً في عالم مجوهرات الورود، إذ كانت التصاميم جريئة، وبخطوط واضحة، ونقشات مستقبلية، وغزيرة بالأشكال الهندسية. بدورهما كان الذهب الأبيض والبلاتين من المعادن المفضّلة، وكان الألماس والزمرد والياقوت من الأحجار الكريمة الأكثر استخداماً، حيث اعتبرت زهرة اللوتس من التصاميم الأكثر شعبية. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، عادت تصاميم المجوهرات إلى بداياتها الأنثوية، وتطوّرت على هذا النحو إلى يومنا هذا، لتصبح أكثر واقعية من أي وقت مضى.

تابعي المزيد: مجوهرات أيقونية SYMBOLIC JEWELS


Cherished Gems

 


قطع مجوهرات آسرة، في تفاصيلها ورود لا تذبل أبداً، تعبق بالرومانسية

 


Fall Flowers


يعتبر فصل الخريف من أجمل الأوقات في السنة، حيث تغتني الطبيعة فيه بتفتّح بعض الزهور البديعة. في التالي أبرزها:

الزنابق Hyacinths: تأتي هذه الزهور من البحر الأبيض المتوسط، ويمثل لون بعضها الأرجواني الغفران، بينما يدلّ لونها الوردي إلى المرح.
الداليا Dahlias: تتوفر المتعددة الطبقات منها، في مجموعة كاملة من الألوان. والمعنى وراء الداليا بسيط ورومانسي، ويرمز إلى الولاء والأناقة والكرامة. وهي أيضاً زهرة زفاف مشهورة جدّاً.
الورود Roses: ترتبط الورود تقليدياً بالحب والرومانسية، ولكن يمكن أن يكون لها أيضاً أهمية خاصة، اعتماداً على لونها. فالألوان الوردية والحمراء تعبر عن الحب، في حين أن اللون الأصفر رائع كهدية لصديق مقرب. ويرمز اللون الأبيض إلى البراءة والنقاء، بينما يدلّ اللون البرتقالي على الحماس.
سيلوسياس Celosias: بلونها الأحمر الجميل، ترمز إلى العاطفة والشجاعة، بينما تلك باللون الأصفر فتعني السلام لكثير من الناس، أما البرتقالية اللون فتدل على الإبداع أو الذوق الرفيع.
زهرة النجمة Aster: تعتبر هذه الزهرة جالبة للحب ورمزاً دائماً للأناقة.
القطيفة Marigold: بألوانها الدافئة ترمز إلى المحبّة واللباقة.

تابعي المزيد: روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black


Exquisite Pieces

 


من حديقة خيالية استوحت دور المجوهرات تصاميم مدهشة بتفاصيلها ومعانيها.

 


Flowers as Gifts


الزهور على اختلافها لها معانٍ فريدة. في التالي رمزية بعض الأنواع:

عباد الشمس: الحظ السعيد والعشق والسعادة.
الزنبق والورود: إعلان الحب.
أزهار البرتقال: الحب الأبدي.
زنبق الوادي: السعادة.
زهور الثالوث: فكّر بي.
اللبلاب: الإخلاص.
البابونج: الأمل.
الياسمين: الحب الحلو واللطف.
اللوتس: النقاء.

تابعي المزيد: كنوز تحاكي البحر والشمس SEA & SUN GEMS


Dazzling details

 


مجوهرات نُفّذت بدقة متناهية قاربت الواقع بتفاصيل مبهرة.

تابعي المزيد: مجوهرات راقية للمناسبات الخاصة HIGH JEWELRY FOR YOUR SPECIAL OCCASIONS