اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق النسخة الثانية من "البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي"

مركز الشباب العربي
مركز الشباب العربي

يفتح مركز الشباب العربي للمواهب العربية الشابة باب التسجيل في النسخة الثانية والموسعة من "البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي" الذي يمكّن المواهب الإبداعية الشابة من مختلف البلاد العربية بمهارات تخصصية ولقاءات وفرص دعم ضرورية لإنشاء قنوات البودكاست الهادفة ولإنتاج المحتوى المسموع الذي يلامس قضايا الشباب، ويدعم مسارات التنمية البشرية واقتصادات ومجتمعات المعرفة في المنطقة العربية.

الهدف من البرنامج

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ البرنامج يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات الأساسية والمتقدمة اللازمة للانطلاق بمنصاتهم الصوتية الخاصة بدعم من مختصين وخبراء في مجال البودكاست من الشركاء، كما يمكّنهم من خلال دورات تدريبية وورش عمل في مجال صناعة البودكاست والمدونات الصوتية، بالإضافة إلى جلسات استشارية مباشرة بين الشباب والخبراء والملهمين في عالم البودكاست.

التعاون مع مؤسسات رائدة

يذكر أنّ المركز ينظم النسخة الجديدة من البرنامج بالتعاون مع مؤسسات رائدة في صناعة المحتوى العربي، ومنها المنصات العالمية "صوت"، و"محتوايز"، و"مُلهم بلَس"، و"أنغامي"، والتطبيق المعرفي "وجيز"، وأكاديمية سكاي نيوز عربية.

عدد المستمعين

يشار إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد مستمعي البودكاست عالميًّا إلى 424 مليونًا بنهاية عام 2022 وتشير تقديرات إلى أنّ عدد قنوات البودكاست تجاوزت 2.4 مليونًا وزاد عدد حلقاته عن 66 مليون حلقة في يونيو 2022 وهذه فرصة للشباب للاستفادة من هذا التوجه العالمي الناشئ لتحقيق ذاتهم والمساهمة في دعم مجتمعاتهم.

النسخة التأسيسية

دعمت النسخة التأسيسية من البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي 20 قناة جديدة لإنتاج البودكاست عربيًّا، كما سهّلت دعم شركاء البرنامج 9 قنوات تم اختيارها لتسويقها من قبل الشركاء، وأهّلت 100 شاب وشابة، وقدّمت أكثر من 80 ساعة تدريبية.

محتوى البرنامج

يشمل محتوى البرنامج دورات تخصصية في إنتاج البودكاست، والتسجيل الصوتي، والتلوين الصوتي، بالإضافة إلى ورش مونتاج وتسويق البودكاست، فيما سيحظى أفضل 20 متأهلاً بمرحلة تدريب مكثفة النهائية، تتضمن ساعات من الاستشارات التقنية مع خبراء في المجال لتطوير الأفكار، وتحسين خطة العمل، والإجابة عن الأسئلة، ضمن جلسات مباشرة حول تطوير خطط العمل وتطوير الإنتاج التقني، وتطوير خطط النشر والتسويق.
ويتم التدريب على مرحلتين يشارك في الأولى 100 شاب وشابة ليقدموا حلقات بودكاست بنهايتها، تختار منها لجنة البرنامج أفضل 20 حلقة، ليتأهل أصحابها إلى المرحلة الثانية التي تشمل جلسات تدريبية مكثفة، تنتهي باختيار المشاريع الفائزة لتكريم الثلاثة الأوائل.
ويستقطب البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي في دورته الثانية الشباب العربي من سن 18 حتى 35 عامًا من المهتمين بالبودكاست وتصميم وتخطيط وتنفيذ وإنتاج المحتوى الإبداعي المسموع باللغة العربية.

طريقة الانتساب للبرنامج

يمكن للشباب تقديم طلبات الانتساب إلى النسخة الثانية من البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي من خلال الرابط الإلكتروني: https://podcast.arabyouthcenter.org/ar/registration



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر