اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

12 فائدة صحية للبرتقال للأطفال

صورة لطفل يتناول العصير
12 فائدة صحية للبرتقال للأطفال
صورة لكوب يحتوي علي عصير برتقال
علاج للإمساك
صورة لطفلة تتناول البرتقال
مشاكل البرد والسعال
صورة لأم وابنتها تتناولان عصير البرتقال
تحسين الرؤية
صورة لأم تساعد طفلة لتقطيع برتقال
تقوية المناعة
صورة لطفل يتناول العصير
صورة لكوب يحتوي علي عصير برتقال
صورة لطفلة تتناول البرتقال
صورة لأم وابنتها تتناولان عصير البرتقال
صورة لأم تساعد طفلة لتقطيع برتقال
5 صور

فوائد صحية عديدة لتناول البرتقال، فهو غني بفيتامين سي وهو من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم ويمكن للأطفال تناوله بانتظام لقيمته الغذائية المرتفعة التي تساعد على منع العديد من الأمراض الشائعة، من البرد إلى الإمساك. إليك وفقاً لموقع webmd أهم الفوائد الصحية لتناوله.

1. تقوية المناعة

يحافظ البرتقال على طفلك من العدوى والأمراض

يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للغاية لنمو الأطفال وأنسجتهم، ويمكن لتناول شريحة واحدة من البرتقال الطازج أن توفر لطفلك أكثر من 90٪ من الكمية اليومية المطلوبة من فيتامين سي، بينما تساعد مركبات البوليفينول في البرتقال على تعزيز مناعة الطفل وحمايته من الإصابة بالعدوى والأمراض .

2. علاج فقر الدم

يساعد محتوى فيتامين سي الموجود في الحمضيات على امتصاص الحديد، مما يزيد من تعداد الهيموجلوبين، ويمنع أعراض فقر الدم، مثل التعب والدوخة، عند الأطفال. فقط قدمي لطفلك كوباً من عصير البرتقال الطازج أو برتقالة كاملة بانتظام لمساعدته في الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين في الدم .

3. الوقاية من عسر الهضم

يعد عسر الهضم إحدى المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها معظم الأطفال نظراً لأن لديهم جهازاً هضمياُ ضعيفاً، ويساعد تناول عصير البرتقال أو تناول شرائح البرتقال الطازجة على تحسين عملية الهضم وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية بسهولة.

4. علاج للإمساك

يعد البرتقال من العلاجات الطبيعية للإمساك

معظم الأطعمة التي يتناولها الأطفال تحتوي على ألياف غذائية غير كافية. نتيجة لذلك، يعاني الأطفال من مشاكل الإمساك. يساعد تناول البرتقال على الوقاية من مخاطر الإمساك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية أي 2.4 جرام من الألياف لكل 100 جرام. يمكنك إدخال شرائح البرتقال إلى سلطات الفواكه لأطفالك للقضاء على مشاكل الإمساك.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تتعاملين مع الخوف الزائد عند أطفالك؟

5. علاج الكساح

يعتبر البرتقال مصدراً ممتازاً للمعادن، مثل الكالسيوم والحديد والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم والنحاس، وكلها تساعد في منع خطر إصابة الطفل بالكساح والاضطرابات الأخرى عند الأطفال.

6. مشاكل البرد والسعال

يقلل البرتقال من فرص إصابة طفلك بالبرد خاصة في الشتاء

يعتبر البرتقال من أفضل العلاجات لتقليل فرص الإصابة بالبرد كما أن عناصره الغذائية تحمي طفلك من الإصابة بالالتهابات الثانوية الضارة التي تصاحب السعال والبرد.كل ما عليك القيام به هو ملء كوب بعصير البرتقال الطازج وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ورشة ملح، وتقديمه لطفلك عندما يعاني من السعال أو الزكام.

7. يخفف النكاف

النكاف مرض فيروسي معدٍ، ينتشر بسرعة بين الأطفال، خاصة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاماً. يمكن أن يساعد تزويد أطفالك بعصير البرتقال الطازج على التخلص من الانزعاج الناتج عن النكاف بسرعة، ويمكنك تخفيف عصير البرتقال بالماء الدافئ وتقديمه لطفلك .

8. يسرع الشفاء من عدوى التيفود

يعد التيفود ميكروباً شديد العدوى، يصيب الأطفال بالصداع وآلام البطن المزمنة والسعال، وقد تعيق العدوى أيضاً القدرة الهضمية للأطفال، ولايمكنهم تناول سوى سوائل وأطعمة سهلة الهضم. ويعتبر شرب عصير البرتقال الطازج من أفضل العلاجات لتسريع تعافي الأطفال لأنه يوفر لهم جميع العناصر الغذائية المفقودة.

9. تحسين الرؤية

يعزز البرتقال رؤية الطفل

يعد البرتقال مصدراً غنياً لفيتامين أ، والفلافونويد، والمغذيات النباتية، مثل ألفا وبيتا كاروتين، واللوتين، وبيتا كريبتوكسانثين، والمواد المغذية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية لعين طفلك. كما أن تناول حمض الستريك قد يعزز رؤية طفلك وصحة عينيه بشكل كبير.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب البول عند الأطفال في المنزل

10. تخفيف من السعال الديكي

يعد السعال الديكي من الأمراض شديدة العدوى والتي تؤثر سلباً على صحة طفلك وعلاج الآلام الناتجة عن السعال، يمكنك تقدِيم عصير البرتقال لطفلك طازجاً مخففاً مع وضع كمادات مبللة على صدره وحلقه لمساعدته على التخفيف السريع من أعراض السعال الديكي.

11. الحد من نزيف اللثة وتساقط الأسنان

يلعب فيتامين سي دوراً حيوياً في إنتاج الكولاجين في جسم طفلك، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى إصابة طفلك بأعراض نقص فيتامين سي في الدم مثل نزيف اللثة، وفقدان الأسنان، والألم الحاد في المفاصل، وظهور الكدمات في الجسم. يمكنك منح أطفالك شرائح البرتقال الطازجة، لأنها تعمل كحل طبيعي وفعّال أيضاً للقضاء على أعراض ومخاطر داء الاسقربوط.

12. القضاء على الإسهال

يمكن أن يساعد تقديم عصير البرتقال الطازج لطفلك بانتظام في تخفيف أعراض الإسهال بشكل كبير والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك